صيغة دعاء العشرات مكتوب افضل 9 ادعية العشرات لقضاء الحوائج

إن كنت تود التعرف على صيغة دعاء العشرات.. فينبغي عليك كذلك الاطلاع على الوقت المحدد لترديد هذا الدعاء، والذي يمكنك من خلاله الحصول على الأجر والثواب.. وعبر الفقرات اللاحقة سنشير إلى أبرز ما ورد عن هذا الدعاء.

دعاء العشرات للأهل اللهم ارزق أهلي السعادة والرضا.. ووفقهم في الحياة الدنيا لما فيه الخير لهم ولي، وباعد بيننا وبين كل مكروه.
دعاء التحصين حصنت نفسي ومالي وأحبتي بالله الذي لا يغفل ولا ينام.. إن ربي قريب سميع مجيب الدعاء.
دعاء بالرزق اللهم ارزقني المال الحلال والحظ الوفير من كل ما هو جميل.. برحمتك يا ذا الجلال والإكرام.
دعاء بالمغفرة يا رب أنت القادر على فعل المعجزات.. ارزقني المغفرة من لدنك وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب يا أكرم الأكرمين.
دعاء بالسعادة اللهم ارزقني السعادة من حيث لا أدري ولا احتسب.. يا ذا الجلال والإكرام، أسألك التوفيق في الحياة الدنيا.
دعاء بالسكينة اللهم ارزقني السكينة في الحياة الدنيا التي فيها معاشي.. وبارك لي يا رب فيما رزقتني فإنك على كل شيء قدير.
دعاء قضاء الحاجة اللهم اقض حاجتي وآمن روعاتي.. وحقق لك كل الأمنيات يا أكرم الأكرمين.
دعاء بالتوفيق يا رب في تلك الأيام المباركة أسألك التوفيق فيما أريد.. والسعادة والسكينة في الحياة الدنيا، فأنت القادر على فعل المعجزات يا أرحم الراحمين يا الله.
دعاء بالتقوى والمغفرة اللهم إني وكلت إليك أمري كله.. فارزقني التقوى والمغفرة من لدنك.. يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.
دعاء بالستر يا رب استر العيوب وآمن الروعات.. ووفقني في تلك الأيام لما تحب وترضى، فأنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
دعاء الهيبة والقبول اللهم ارزقني الهيبة والقبول من لدنك.. وباعد بيني يا رب وبين الذنوب والمعاصي، ووفقني لما فيه الخير والمحبة لي.

صيغة دعاء العشرات مكتوب

صيغة دعاء العشرات

واحد من الأدعية التي يُستحب ترديدها عقب صلاة العصر في يوم الجمعة.. وإليك صيغة دعاء العشرات عبر الآتي:

سُبحانَ اللهِ وَالحَمدُ للهِ وَلا إلهَ إلاّ الله وَاللهُ أكبَرُ ، وَلا حَولَ وَلا قُوَّةَ إلاّ بِاللهِ العَليِّ العَظيمِ، سُبحانَ اللهِ آناءَ اللَّيلِ وَأطرافَ النَّهارِ، سُبحانَ اللهِ بِالغُدُوِّ وَالآصالِ، سُبحانَ اللهِ بِالعَشيِّ وَالإبكارِ، سُبحانَ اللهِ حينَ تُمسونَ وَحينَ تُصبِحونَ، وَلَهُ الحَمدُ في السَّماواتِ وَالأرضِ وَعَشيًا وَحينَ تُظهِرونَ، يُخرِجُ الحَيَّ مِنَ المَيِّتِ ، وَيُخرِجُ المَيِّتَ مِنَ الحَيِّ، وَيُحيي الأرضَ بَعدَ مَوتِها، وَكَذلِكَ تُخرَجونَ، سُبحانَ رَبِّكَ رَبِّ العِزَّةِ عَمّا يَصِفونَ

وَسَلامٌ عَلى المُرسَلينَ، وَالحَمدُ للهِ رَبِّ العالَمينَ، سُبحانَ ذي المُلكِ وَالمَلَكوتِ، سُبحانَ ذي العِزَّةِ وَالجَبَروتِ، سُبحانَ ذي الكِبرياءِ وَالعَظَمَةِ المَلِكِ الحَقِّ المُهَيمِنِ القُدّوسِ، سُبحانَ اللهِ المَلِكِ الحَيِّ الَّذي لا يَموتُ، سُبحانَ اللهِ المَلِكِ الحَيِّ القُدّوسِ، سُبحانَ القائِمِ الدَّائِمِ، سُبحانَ الدَّائِمِ القائِمِ، سُبحانَ رَبّيَ العَظيمِ

سُبحانَ رَبّيَ الأعلى، سُبحانَ الحَيِّ القَيّومِ، سُبحانَ العَليِّ الأعلى، سُبحانَهُ وَتَعالى، سُبّوحٌ قُدّوسٌ رَبُّنا وَرَبُّ المَلائِكَةِ وَالرّوحِ، سُبحانَ الدائِمِ غَيرِ الغافِلِ، سُبحانَ العالِمِ بِغَيرِ تَعليمٍ، سُبحانَ خالِقِ ما يُرى وَما لا يُرى، سُبحانَ الَّذي يُدرِكُ الأبصارَ وَلا تُدرِكُهُ الأبصارُ، وَهُوَ اللَّطيفُ الخَبيرُ.

اقرأ أيضًا:  دعاء اللهم أنت خلقتني وأنت تهديني

طريقة ترديد دعاء العشرات

حين ترغب في ترديد دعاء العشرات السابق الإشارة إليه.. ينبغي قوله كما هو ثم عشرًا: أستَغفِرُ اللهَ الَّذي لا إلهَ إلاّ هُوَ الحَيُّ القَيّومُ وَأتوبُ إلَيهِ.. وعشرًا: يا اللهُ يا اللهُ، وعشرًا: يا رَحمنُ يا رَحمنُ.. وعشرًا: يا رَحيمُ يا رَحيمُ، وعشرًا: يا بَديعَ السَّماواتِ وَالأرضِ.. وعشرًا: يا ذا الجَلالِ وَالإكرامِ.

فيردد بعدها الفرد المسلم عشرًا: يا حَنّانُ يا مَنَّانُ، وعشرًا: يا حَيُّ يا قَيّومُ.. وعشرًا: يا حَيُّ لا إلهَ إلاّ أنتَ، وعشرًا: يا اللهُ يا لا إلهَ إلاّ أنتَ.. وعشرًا: بِسمِ الله الرَّحمنِ الرَّحيمِ.. وعشرًا: اللَّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ.. وعشرًا: اللَّهُمَّ افعَل بي ما أنتَ أهلُهُ، وعشرًا: آمينَ آمينَ، وعشرًا: قُلْ هُوَ اللهُ أحَدٌ.

من ثم ثمّ تقول: اللَّهُمَّ اصنَع بي ما أنتَ أهلُهُ، وَلا تَصنَع بي ما أنا أهلُهُ، فَإنَّكَ أهلُ التَّقوى وَأهلُ المَغفِرَةِ، وَأنا أهلُ الذُّنوبِ وَالخطايا، فَارحَمني يا مولايَ وَأنتَ أرحَمُ الرَّاحِمينَ.

أيضًا تقول عشرًا: لاحَولَ وَلا قوَّةَ إلاّ بِالله، تَوَكَّلتُ عَلى الحَيّ الَّذي لا يَموتُ، وَالحَمدُ للهِ الَّذي لَم يَتَّخِذ وَلَدًا، وَلَم يَكُن لَهُ شَريكٌ في المُلكِ، وَلَم يَكُن لَهُ وَليُّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرهُ تَكبيرًا.

ثمّ تقول عشرًا: لا إلهَ إلاّ الله وَحدَهُ لا شَريكَ لَهُ، لَهُ المُلكُ وَلَهُ الحَمدُ، وَهُوَ اللَطيفُ الخَبيرُ.. وعشرًا: لا إلهَ إلاّ الله وَحدَهُ لا شَريكَ لَهُ، لَهُ المُلكُ وَلَهُ الحَمدُ، يُحيي وَيُميتُ، وَيُميتُ وَيُحيي، وَهُوَ حَيُّ لا يَموتُ بيَدِهِ الخَيرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شيءٍ قَديرٌ.

اقرأ أيضًا:  دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واجعلنا من عتقاء النار

أفضل دعاء مستجاب

أفضل دعاء مستجاب

إليك المزيد من الأدعية التي يمكن استخدامها في يوم الجمعة.. أو خلال العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وقد جاءت على النحو الآتي:

  • اللهم يا رب سائر المخلوقات.. يا من تقول للشيء كن فيكون أسألك العفو والرضا والمحبة من لدنك.. وأن توفقني لما تحب وترضى في الحياة الدنيا يا رب العالمين.
  • رحمن الدنيا ورحيمها إلى من أدعو سواك وأنت رب النعم.. أسألك أن تجيب لي حاجتي، وأن تباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي التي تغضبك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك.. أسألك الفلاح والتقوى في الحياة الدنيا، وأن ترزقني السعادة في الدار الآخرة وجنة الخلد يا ذا الجلال والإكرام.
  • يا رب لك الحمد والشكر على تلك النعم التي لا حصر لها ولا عدد.. فاللهم بارك لنا في تلك النعم وزدها لنا يا رب العالمين.
  • اللهم لا تخرجنا من تلك الأيام المباركة إلا ونحن من المغفورين لهم.. المعتوقين من النار، فإنك قريب سميع مجيب الدعوات.
  • يا رب أنت القادر على فعل المعجزات.. أسألك بكل أسمائك أن تريني عجائب صنعك في تحقيق ما أتمنى يا رب العالمين.
  • إلهنا أنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.. نسألك السكينة في الحياة الدنيا التي فيها معاشنا يا ذا الجلال والإكرام.
  • يا رب يا من تغفر لمن يتوب إليك.. نسألك التوبة النصوحة التي لا نضل بعدها أبدًا، وأن توفقنا في تلك الأيام المباركة لما تحب وترضى يا أكرم الأكرمين.
  • إلهنا وإله آبائنا الأولين إلى من ندعو سواك يا رب.. أنت القادر على فعل الخيرات وإبعاد الشرور عن نفوسنا، فاللهم لا تقبض أرواحنا إليك إلا وأنت راضٍ عنا.. يا رب ردنا إليك ردًا جميلًا.
  • اللهم استر عيوبنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

اقرأ أيضًأ:  دعاء النسيان والحفظ والتذكر

من خلال السطور السابقة اطلعنا على صيغة دعاء العشرات مكتوب.. وتعرفنا على الموعد الذي من المقرر ترديد هذا الدعاء فيه؛ لكي نتمكن من الحصول على الأجر والثواب كاملًا.. باعتباره من الأدعية المستحبة في الدين الإسلامي.

  • محمد حسني
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • ما هي السورة التي تجلب الحظ؟

    سورة الواقعة.

  • هل الدعاء في الصباح مستجاب؟

    بإذن الله.

  • ما هي السورة التي تشفي من المرض؟

    سورة الإسراء.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.