دعاء رؤية الرسول محمد في المنام

يتقصى الموحدين عن دعاء رؤية الرسول محمد في المنام لقوله، وذلك من أجل رؤية النبي والتحدث معه، ويعتبر المصطفى صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين، الذي جاء لجميع البشر كي يهديهم إلى الطريق المستقيم ويعرفهم بالله والأنبياء والكتب السماوية التي جاءت من قبل، ولقد أتم النبي مهمته كاملة وصار المسلمون يملئون مشارق الأرض ومغاربها وأصبح لهم صيت واسع بين أبناء العالم.

ما هو دعاء رؤية الرسول في المنام

السيدة آمنة هي أم النبي وقد توفي أبوه قبل أن يأتي إلى الدنيا، والسيدة حليمة هي من أرضعته، واحتضنه عمه أبو طالب بعد وفاة أمه وعاش معه حتى كبر وعمل بالرعي، وكانت السيدة خديجة أول زوجاته وقد تحملت معه كل المشقات، وهي أول من صدقته حينما نزل عليه الوحي، ويفضل الدعاء بترديد الصلاة على المختار من أجل رؤيته في المنام، كالتالي:

  • “اللهم ارزقنا رؤية النبي في المنام، اللهم صلي وسلم وبارك عليه وعلى أزواجه وأصحابه وذريته إلى يوم الدين وسلم تسليما كثيرًا”.
  • “اللهم بحق عظمتك وجلالك وقدرتك ارزقني رؤية النبي الكريم في المنام، اللهم ارزقني من يده الطاهرة شربة هنيئة لا أظمأ بعدها أبدا”.
  • “اللهم ارزقني شفاعة نبيك يوم القيامة وارزقني رؤيته في منامي، اللهم اجعلني أتبع سنته الطاهرة ما دمت حيا، اللهم صل وسلم وبارك عليه”.
  • ” اللهم صل على محمد النبي وأزواجه أمهات المؤمنين وذريته وأهل بيته، كما صليت على ءال إبراهيم إنك حميد مجيد” تقال مائة مرة.

دعاء رؤية الرسول في المنام

دعاء رؤية الرسول في المنام مكتوب

يردد المسلمين دعاء رؤية الرسول في المنام كي يلتقوا به أثناء النوم، والحبيب المصطفى له قدر كبير عند الخالق، علاوة على ذلك له مكانة عظمى في قلوب كل المسلمين، فهو الذي بُعث بالحق ليكون هادي الأمة يأخذ بيد كل مسلم آمن بربه ويبتغي وجه الله إلى الجنة، ويفضل الدعاء والصلاة على المصطفى كثيرًا حتى يراه المؤمن؛ كالتالي:

“اللهم صل على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها وعافية الأبدان وشفائها، ونور الأبصار وضيائها وعلى آله وصحبه”.

“اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد”.

“اللهم صل على بدر التمام ومصباح الظلام ومفتاح دار السلام وشمس دين الإسلام محمد عليه أفضل الصلاة والسلام”. تقال عشر مرات يومياً.

دعاء رؤية الرسول في المنام

دعاء رؤية الرسول في المنام طويل

يفضل المسلمون قول دعاء رؤية الرسول في المنام حتى ينالوا شرف رؤيته، ومن الأفضل أن يتبع المؤمن تعاليم ربه وسنة المصطفى، وبعض الناس يطبقون الفروض ويتجاهلون السنن ولا يدرون أن السنن تساعد الفرد على تطهير النفس وإتمام العبادات بالإضافة إلى ذلك تيسر لهم دخول الجنة، ومن الجيد الصلاة على المختار بكثرة من أجل رؤيته؛ كالآتي:

  • ” اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلاما تاما على سيدنا محمد، الذي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتُقضى به الحوائج وتُنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى ءاله وصحبه وسلم”.
  • “اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تدوم ولا تزول، اللهم صل على سيدنا محمد أصل الأصول، اللهم صل على سيدنا محمد سر القبول وباب الوصول ومحبة الوصول وأعظم رسول، صلاة كاملة شاملة يا عزيز يا غفور”.
  • ” اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تشفي بها من الأمراض وتنجي بها من الكروب والهموم، اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تدفع عنا بها الذنوب، وترحمنا بها رحمة واسعة يا غفور، اللهم أكرمنا برؤيته في المنام”.

دعاء رؤية الرسول في المنام

أدعية متنوعة لرؤية النبي في المنام

يستطيع الموحد بالله قول دعاء رؤية الرسول في المنام باستمرار حتى يلتقي به، ومن الأفضل أن يكون قلب المسلم وعقله يبتغي ذلك، ومن جهة أخرى عليه أن يكون مشتاق لرؤية المصطفى وروحه متعلقة به، يتعين على العبد التضرع كل يوم لربه حتى يعطيه هذه العطية، ومن أقوى الأدعية التي تقال ما يلي:

  • “اللهم إني أسألك بحبك لنبيك محمد أن تجمعني به بحقيقته وبذاته، إنك على كل شيء قدير اللهم لا تحرمني رؤيته في الدنيا والآخرة”.
  • “اللهم ارزقني رؤية حبيبك المصطفى صلى الله عليه وسلم في المنام واليقظة، اللهم اجعلني من السائرين على دربه العارفين بسنته”.
  • “اللهم إني أسألك بحق لا إله إلا الله أن تُريح قلبي برؤية المصطفى في منامي، اللهم امنحني شفاعته في الآخرة واجعلني من المقبولين لديك يا الله”.
  • ” اللهم إني أحب نبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم فارزقني اللقاء به، اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد إنك حميد مجيد”.

اقرأ أيضاً:  أجمل دعاء للحبيب في ليلة القدر مستجاب 

صيغة صلاة على النبي لرؤيته في المنام

يمكن قول دعاء رؤية الرسول في المنام حتى يتمكن المؤمن من رؤيته حينما يشرع في الإغفاء ليلاً، وفي الحقيقة فإن النبي اتسم بالصادق الأمين منذ صغره فقد كان يحفظ الأمانات ويعيدها إلى أصحابها، علاوة على ذلك كان لديه أخلاق طيبة، ولم يراه أحد إلا وأحبه، ومن الأفضل الصلاة على النبي مرارًا وتكراراً من أجل رؤيته في المنام؛ كالتالي:

  • “اللهم صل على النبي محمد بعدد من صلى عليه وصل على محمد بعدد من لم يصل عليه، وصل على محمد كما أمرت بالصلاة عليه، وصل على محمد كما تحب أن يصلى عليه وصل على محمد كما تنبغي الصلاة عليه”.
  • “اللهم صل على سيدنا محمد صلاة كافية وافية تجمعنا بها يوم القيامة، اللهم صل على سيدنا محمد عدد ما كبر المسلمين اللهم صل على سيدنا محمد عدد ما ذكره الذاكرون، اللهم صل على سيدنا محمد عدد ما استغفر المذنبون، اللهم صل على سيدنا محمد عدد ما تاب التائبون”.
  • ” اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تزكي بها نفوسنا، وتشرح بها صدورنا وتغفر بها ذنوبنا، ترحمنا بها في الدنيا والآخرة، اللهم ارزقنا رؤيته في المنام”.

اقرأ أيضاً:  دعاء سورة يس مكتوب يستجاب في الحال

كيف أرى الرسول في المنام

يتمنى الكثير من المسلمين رؤية المصطفى صلى الله عليه وسلم في المنام، ويمكن أن يحدث ذلك إذا طبق المسلم ما يلي:

طلب الرؤية يستطيع المسلم رؤية النبي الكريم في منامه، حينما يطلب ذلك بصدق ويكون لديه رغبة وشوق حقيقي لرؤيته.
الصلاة عليه يفضل أن يكثر المسلم من الصلاة على المصطفى خلال يومه

ولا يوجد حد معين لترديد الصلوات ولكن كلما كثرت الصلاة تحققت الفائدة.

الالتزام بسنته يجب أن يلتزم المؤمن بسنة المصطفى والسعي في تنفيذها

علاوة على حمل هم التعريف بالإسلام وجعل صورته أفضل أمام العالمين.

الصدق الصدق من أهم السمات التي تميز المسلم الذي يتبع سنة المصطفى، لذا يتعين على أي شخص يرغب برؤيته الصدق في القول والعمل.
التعلق القلبي يستطيع المسلم التعلق بالنبي عن طريق الاطلاع على سيرته والاقتداء به في كل أفعاله، علاوة على معرفة سنته.
الدعاء يفضل أن يدعو العبد ربه مرارا من أجل أن يرى النبي، ويستأنس بصحبته في المنام.

ادعية مكتوبة متنوعة

يمكن قول دعاء رؤية الرسول في المنام من أجل الالتقاء به، ويستطيع المسلم ذلك من خلال الالتزام بسنته وطلب رؤيته والصدق في القول علاوة على كثرة الصلاة عليه، ويفضل التضرع لله كثيرًا، والعبد التقي الذي يحب ربه ونبيه يبحث عن سيرته ويتعلم منها بالإضافة إلى ذلك عليه أن يسير على دربه ويتخلق بأخلاقه الطيبة الطاهرة التي لا مثيل لها.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن دعاء رؤية الكعبة، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • كيف أرى الرسول في المنام؟

    طلب الرؤية والصلاة عليه، الالتزام بسنته، الصدق والدعاء

  • ما هو دعاء رؤية الرسول في المنام؟

    اللهم ارزقني شفاعة نبيك يوم القيامة وارزقني رؤيته في منامي، اللهم اجعلني أتبع سنته الطاهرة ما دمت حيا، اللهم صل وسلم وبارك عليه

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.