التخطي إلى المحتوى
صور السياحة فى ماليزيا 2018
المعالم السياحية فى ماليزيا

صور السياحة فى ماليزيا 2018 تعد مدينة ماليزيا من أهم الدول الآسيوية التى تشهد إقبالا سياحيا كبيرا من العرب والأجانب لاسيما فهى الدولة التى نمت اقتصاديا سريعا ولكنها بجانب هذا تحتوى على العديد من المعالم السياحية التى يفضلها الكبير والصغير فضلا عن أماكنها الطبيعية الخلابة ، فى المقال القادم نسرد عددا من هذه المعالم بالإضافة لتوضيح أفضل الفنادق والمطاعم فى ماليزيا .

برجا بتروناس التوأم

يعد برجا بتروناس التوأم من أشهر معالم ماليزيا السياحية لاسيما وهما حتى الآن اعلى ناطحة سحاب اسمنتية في ماليزيا كما يصل ارتفاع البرج الواحد حوالى 375 متر و 452 متر بالهوائى المتصل بهما ليتكونا بذلك من 88 طابقا و78 مصعدا كما ان المصاعد فى هذه الأبراج لاتعمل بشكل عادى حيث تم إدماج المصعدين بمصعد واحد ليتجه المصعد السفلى للطوابق الفردية والعلوى للطوابق الزوجية فيما يرتبط البرجان ببعضهما البعض عن طريق جسر هوائي ، تقع الأبراج التوأم فى كوالالمبور فى ماليزيا.

بوكيت بينتانج

يطلق على الشارع اسم المثلث الذهبي حيث يعتبر الشارع قبلة من يريد التسوق فى أى شىء حيث تنتشر المحلات التجارية التى تبيع مختلف المنتجات ومنها المحلات البسيطة وأخرى تحمل توقيعات عالمية فضلا عن عدد كبير من الفنادق الفاخرة التى تكسو هذا الشارع بالإضافة للمطاعم المختلفة ، يقع شارع بوكيت بينتانج فى كوالالمبور.

جزيرة تيومان

إذا كنت من محبى عالم البحار ورياضة الغوص عليك التوجه لهذه الجزيرة حيث يصل عمق المياه فيها حوالى 33 متر كما ان الجزيرة محاطة بعدد من الجزر الغير مأهولة بالسكان مما يوفر هدوءا وسكينة الأمر الذى يرشح الجزيرة بقوة لأن تكون قبلة الراغبين فى قضاء إجازات شهر العسل حيث يوجد أيضا شاطئ جوارا الهادىء الذى يتميز بمياهه الصافية ورماله الصفراء الناعمة فضلا عن بأشجار النخيل وجوز الهند التى تكسو الجزيرة ولمحبى التاريخ يوجد فى الجزيرة أيضا حطام السفن اليابانية والأمريكية التى تحطت خلال الحرب العالمية الثانية حيث يمكنك الغطس ورؤية الحاكم بشكل مباشر ، تقع الجزيرة قبالة الشواطئ الشرقية لـ ولاية باهانج.

ميدان ميرديكا

يحتل ميدان ميرديكا مكانة تاريخية خاصة لدى الشعب الماليزى حيث شهد هذا الميدان رفع العلم الماليزى لأول مرة فى عام 1957 ومنذ ذلك الوقت اصبح المكان الرسمى لموكب مرديكا السنوية أو العرض الوطنى الماليزى ويعود الميدان لعام 1897 حيث بناه البريطانيون بتصميم من نورمان جيم الذى استحوى تصميم الميدان من المعمار الهندى ، يقع الميدان فى كوالا لمبور أمام مبنى سلطان عبد الصمد.

مسجد الشاكرين

يتميز المسجد بتصميمه الخارجى حيث تنتهى أعمدة المسجد بأشكال هرمية كما يكسو الأعمدة اللون الأزرق الواضح ويتسع المصلى الآن لأكثر من 12 ألف مصل خاصة بعد عمليات التوسعة التى قامت بها الحكومة الماليزية فى عام 2009 ويتكون المسجد من طابقين الأرضى للحمامات والمرافق و العلوى للصلاة ، يقع المسجد بالقرب من مركز تسوق كوالالمبور.

كهوف باتو

نجحت كهوف باتو من جذب الملايين من السياح لزيارتها حيث تتكون الكهوف من ثلاثة كهوف رئيسية تعرض الأضرحة الهندوسية و المعابد كما ينتشر فى الكهوف العديد من اللوحات التى تعرض مناظر متعددة ومختلفة لآلهة الهندوس فضلا عن القرود التى تنتشر فى الغابة المحيطة بالكهوف أما محبى تسلق الصخور فيمكنهم تسلق الصخور التى تكسو الكهوف التى تتراوح درجة إرتفاعها كما يعد تمثال إله الهندوس الضخم الموجود على مدخل الكهوف الرئيسى من أهم معالم الجذب السياحية فى ماليزيا لاسيما فى المهرجان الهندوسي السنوي ، تقع الكهوف شمالي كوالالمبور.

مسجد المنطقة الفدرالية

أكثر مايميز المسجد كونه مشع بالضوء طوال الوقت حيث تم تصنيع قباب المسجد التى تبلغ 22 قبة من خليط من الألياف الزجاجية مع راتنجات الايبوكسي والمسجد بشكل عام يعد تحفة معمارية حيث يجمع فى تصميمه بين العمارة العثمانية وعمارة الملايو بشكل عام كما تبلغ مساحة المسجد حوالى خمسة هكتار ليستوعب بذلك أكثر من 17 ألف مصلى ، تم افتتاح المسجد فى عام 2000 ويقع بالقرب من مجمع ماتراد .

مبنى السلطان عبد الصمد

يضم المبنى عددا من المحاكم العليا كما أنه يتزين بالألوان والأعلام فى المناسبات الوطنية الهامة ويعود المبنى إلى عام 1897 حيث صممه المعماري آرثر تشارلز نورمان على الطراز الأسبانى الفريد ، يقع المبنى فى شارع رجا فى ميدان ميرديكا .


معبد سين سزي سي يا في ماليزيا

أرتبط بالمعبد الكثير من الأساطير منها على سبيل المثال أن طواف الإنسان وزيارته للمعبد تعمل على تخليصه من الهموم والمشاكل التى يعانى منها ، تم تشييد المعبد فى القرن التاسع عشر الميلادي والمعبد مخصص للطائفة الطاوية من أكبر الطائفات الدينية فى ماليزيا وقد تم بناء المعبد لعبادة الآلهين سين سزي يا ومعبود سي سي يو ، يوجد هذا المعبد الذى يشهد ازدحاما طوال العام من السياح لاسيما الصينيين فى شارع بيتا لينج التجاري.

حديقة طيور كوالالمبور

تعد حديقة طيور كوالالمبور من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثير من الأطفال حيث تحتوى الحديقة على أكثر من 3 آلاف طائر ينتمون لفصائل مختلفة مثل بط المندرين وطائر أبو قرن وغيرهما كما يمكنك أيضا مشاهدة حضانات الطيور حيث تستطيع ان ترى بعينك مراحل تصنيع البيض صناعيا ، تقع الحديقة وسط حدائق بيردانا النباتية فى كوالالمبور.

معبد ثيان هو في كوالالمبور

تم تصميم المعبد لعبادة آلهة السماء والتى تسمى اسم تيان هو حيث كان الشعب يعتقد انها مسئولة عن حماية الصيادين فى البحر ويتكون المعبد من ستة مدرجات مختلفة تسرد الطقوس الصينية القديمة والأٍساطير المرتبطة بالمعبد ، يوجد المعبد على امتداد شارع جالان كلانج .

مسجد نغارا

صمم المسجد كل من المهندس المعماري الإنجليزي هوارد أشلي والماليزيان هشام البكري وبحر الدين قاسم حيث يجمع المسجد بين التصميم الإٍسلامى التقليدى القديم والوسائل التكنولوجية الحديثة فقد تم بنائه فى عام 1965 ولكنه شهد عملية توسيع كبيرة فى عام1987 لتصبح سعته الإستعابية حوالى 15 ألف مصل.

أفضل فنادق ماليزيا

  • فندق ون ورلد هوتل ويقع فى مدينة كوالامبور ويصل سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 88 دولار.
  • فندق ذا باسفيك سوتيرا ويقع فى كوتا كينبلاو ويصل سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 130 دولار.
  • فندق نوفوتيل ملاكا ويقع فى مالاكا و ويصل سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 68 دولار.

أفضل مطاعم ماليزيا

  • المطعم الدوار ويقع فى أعلى برجا بتروناس التوأم ويقدم الطعام الماليزى التقليدى.
  • مطعم طربوش ويقع فى كوالامبور ويقدم الطعام اللبنانى والسورى.
  • مطعم سالوما كوالالمبور ويقع في شارع أمبانج ويقدم الطعام الماليزى السريع .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن