شرح طريقة دفع زكاة الفطر في الكويت أونلاين 2024

أ / عمرو عيسى

تنفيذ طريقة دفع زكاة الفطر في الكويت أونلاين ساعدت في أن يقوم المواطنين بإخراج الزكاة مع مساعدة الفقراء والمحتاجين المتواجدين في مؤسسات الدولة، مما يجعل كل من الطرفين يطمئن إلى أخذ الأجر والثواب، فإن لزكاة الفطر فضل كبير يعود على المسلم بأضعاف، لهذا إن كان لديك استفسار تواصل مع الدولة بمختلف الطرق.

نبذة عن بيت الزكاة الكويتي

قامت دولة الكويت في عام 1982م بإصدار قانون رقم 5 أن يتم تنفيذ بيت للزكاة، ويكون تابع إلى الهيئة العامة ولكن بميزانية مستقلة حتى يصبح لها شخصية اعتبارية تشرف عليها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

بعد عدة أعوام من تأسيسه حقق العديد من النجاحات في مساعدة المحتاجين، مما جعلها من أهم الخطوات الرائدة التي أحيت واحدة من ضمن أركان الإسلام، فهي تقوم بجمع الزكاة وتوزيعها بالطرق التي أتاحها الشرع والقانون، وهذا ما جعله يتطور بشكل سريع.

لا يفوتك أيضًا: الدخول إلى منصة إحسان الخيرية دفع زكاة الفطر

طريقة دفع زكاة الفطر في الكويت الكترونياً

زكاة الفطر واجبة على كل مسلم قادر عاقل فهي تساعد الفقراء ولها العديد من الفضائل التي أوضحها الإسلام، وقد أتاحت دولة الكويت منذ اليوم الأول في شهر رمضان طريقة دفع زكاة الفطر أونلاين، حتى يسهل عليهم إخراجها وعدم الشعور بالثقل والتعب لذلك الفعل.

لكن يجب العلم أن تاريخ انتهائها قبل صلاة عيد الفطر المبارك، وإن قمت بدفعها بعده فتلك تكون صدقة عادية لا علاقة لها بزكاة الفطر، لهذا احرص على دفعها في المواعيد المحددة ليكون لك الأجر والثواب عند الله، وتتمثل خطوات الدفع في الآتي:

  • 1- في البداية قم بالضغط هنا zakathouse.org .
  • 2- ظهور الصفحة الرئيسية للموقع، عندها قم بالضغط على اختيار التبرع السريع من قائمة الخدمات الإلكترونية.

دفع زكاة الفطر في الكويت

3- ستظهر القائمة التي تخص التبرعات السريعة، وعندها قم باختيار زكاة الفطر من قائمة المشاريع، ثم في الخانة التي تليها سجل مبلغ التبرع بالدينار الكويتي، ولكن مع العلم أن مبلغ الزكاة أصبح دينار كويتي واحد للفرد، وبعد الانتهاء من تسجيل البيانات المطلوبة اضغط على أضف لسلة التبرع.

دفع زكاة الفطر في الكويت

  • 4- الآن ستظهر لك قيمة المبلغ التي سجلتها بالدينار الكويتي، بعد التأكد من صحته سجل البريد الإلكتروني الخاص بك إن وجد ثم رقم الهاتف، وبعد الانتهاء اضغط على تبرع.

دفع زكاة الفطر في الكويت

  • 5- ستظهر بيانات التبرع الخاصة بك الآن، قم بالتأكد من صحتها مع تحديد طريقة الدفع التي تريدها أونلاين سواء كانت Visa أو Knet مع العلم أنك معفى من أي رسوم تشغيلية تخص خدمة الدفع، وبعد الانتهاء والتأكد من صحة البيانات اضغط على موافقة.

دفع زكاة الفطر في الكويت

  • 6- سيطلب منك الموقع تسجيل رقم البطاقة الخاص بك، حتى يتم سحب المبلغ المذكور لزكاة الفطر.

دفع زكاة الفطر في الكويت

7- الآن مرر الصفحة لأسفل واضغط على Play now حتى يخصم مبلغ الزكاة من الحساب البنكي.

  • 8- بعد ثواني قليلة ستلاحظ أن البنك أرسل لك رسالة على الهاتف بسحب المبلغ، وعندها تكون قد تأكدت من اتمام خطوات دفع زكاة الفطر أونلاين بالكويت.

دفع زكاة الفطر في الكويت

لا يفوتك أيضًا:  هل يجوز إخراج زكاة الفطر بعد صلاة العيد

معلومات عن زكاة الفطر بالكويت

زكاة الفطر لها فضل عظيم على كل مسلم لهذا يجب الحرص على إخراجها، حتى يسود الحب بالمجتمع وتكفر عن بعض الذنوب التي قمت بها، وقد حدد بيت الزكاة الكويتي بعض المعلومات التابعة لها كالآتي:

  • يجب على كل رب أسرة أن يخرج الزكاة لأولاده وزوجته.
  • لا يشترط أن تكون الزكاة أموال فقط بل يمكن أن تكون تمر أو زبيب أو قمح أو زبيب أو غيرها، وهذا ما كان يفعله الناس أيام الرسول.
  • المدة المحددة لإخراج الزكاة من أول يوم شهر رمضان حتى قبل صلاة العيد.
  • المؤسسات الحكومية التابعة للزكاة يسمح لها بالتحكم في زكاة الفطر عن طريق تحويلها من عين إلى نقد أو العكس، وذلك حتى يتم سد الاحتياجات وإتمام المصالح الكبرى.
  • في حالة لم تجد الحكومة أشخاص محتاجين داخل الدولة يتاح لها إخراج الزكاة لبلاد أخرى تستحقها.
  • من أهم العوامل التي يجب أن تتوفر في الشخص قبل إخراج الزكاة هي النية.

طرق التواصل مع بيت الزكاة الكويتي

أتاح بيت الزكاة الكويتي العديد من الطرق لكي يتمكن مستخدمي الموقع الإلكتروني التواصل معه، وذلك في حالة وجود استفسار أثناء تأدية طريقة دفع زكاة الفطر أونلاين بالكويت، حتى يكون لهم الأجر والثواب لمساعدة الفقراء والمحتاجين، وتتمثل تلك الطرق في الآتي:

الزكاة

رقم الدعم الفني لبيت الزكاة الكويتي 96522240225
رقم الواتس اب المخصص 94443366
رقم صندوق البريد 23865
البريد الإلكتروني [email protected]
قناة اليوتيوب لبيت الزكاة الكويتي من هنا
صفحة الفيس بوك من هنا
صفحة الانستجرام من هنا
صفحة التويتر الموثقة من هنا
تطبيق بيت الزكاة الأندرويد من هنا
تطبيق بيت الزكاة الآيفون من هنا

في ختام مقالة دفع زكاة الفطر في الكويت 2024 إتمام خطوات دفع زكاة الفطر أونلاين كان لها فائدة في توفير الوقت والجهد على المواطنين الراغبين في إخراجها، مع الاطمئنان أن أموالهم ستذهب إلى أشخاص تستحقها.