تحميل 30+ دعاء ليلة القدر pdf مكتوب

أ / سارة رزق

الغفلة واللهو يجعلان المسلم يبتعد عن الرحمن ويقترف الذنوب والمعاصي دون أن يدري، ومن الجيد أن يهتم المسلم بالطاعات والعبادات، وبالأخص الدعاء لأن له أهمية كبرى في حياة العبد وحرصاً مننا لراحة زوار الموقع الكرام وفرنا أكثر من ملف pdf يحمل ادعية ليلة القدر :

بالإضافة إلى أن الدعاء في هذه الأيام المباركة مستجاب بإذن الله تعالى، كما يوجد العديد من الصيغ المختلفة للدعاء التي لابد الاطلاع عليها pdf من خلال الضغط هنا .

تنزيل دعاء ليلة القدر pdf

دعاء ليلة القدر مكتوب 1444

الجدير بالذكر أن ليلة القدر هي أحد الليالي الوترية ، وتلك الأدعية جميعها وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وذكر في السنة النبوية وهذه الأدعية متمثلة في التالي:

اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ، أَنْتَ نور السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ، لَكَ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَنْ فيهن اللهم لَكَ الْحَمْدُ، إِلَهي أَنْتَ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ مَلِكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ، اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ الْحَقُّ وَوَعْدُكَ الْحَقُّ، وَلِقَاؤُكَ حَقٌّ، وَقَوْلُكَ حَقٌّ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، وَالنَّبِيُّونَ حَقٌّ، وَمُحَمَّدٌ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- حَقٌّ، وَالسَّاعَةُ حَقٌّ.

اللَّهُمَّ إِنَّي لَكَ أَسْلَمْتُ وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ وَبِكَ خَاصَمْتُ وَإِلَيْكَ حَاكَمْتُ؛ فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أعلنت أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ أَوْ لا إِلَهَ غَيْرُكَ.

اللَّهُمَّ يَا رَحْمَنَ يَا رَحِيمُ لَا تُصَرِّفُنِي مِنْ هَذِهِ اللَّيْلَةِ إلّا بِذَنْبٍ مَغْفُورٌ وَسَعْيٌ مَشْكُورٌ وَعَمِل مُتَقَبَّل مَبْرُورٌ وَتِجَارَةً لَنْ تَبُورَ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَتَوْبَة خَالِصَة لِوَجْهِك الْكَرِيم . اللَّهُمَّ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ اُرْزُقْنَا عملاً صالحاً يَقْرَبْنَا إِلَى رَحْمَتِكَ ولساناً ذاكراً شاكراً لِنِعْمَتِك وثبتنا اللَّهُمّ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ أدعية ليلة القدر مستجابة

اللهم يا حنان يا منان ياذا العرش المجيد يا فعال لما تريد هب لي من لدنك رحمة يا أرحم الراحمين أنت القادر على كل شيء، اللهم بجاه هذه الليلة المباركة ليلة القدر أن تغفر لي ذنوبي، واستر عيوبي وان ترزقني خير الدنيا والآخرة ، واحشرني في الآخرة مع النبيين والصديقين والشهداء و المرسلين وعبادك الصالحين.

اللهم إني أسألك في هذه الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك إن تمنحني العفو والعافية في الدنيا وفي الآخرة، وأن ترزقني الصحبة الطيبة في الدنيا والآخرة ، وأن تجمعني مع الصالحين في الآخرة، اللهم إني أدعوك في هذه الليلة المباركة تضرعاً وخشية منك أن تستجب دعائي وأنا بين يديك بنية خالصة لوجهك الكريم.

أسأل الله العظيم رب السموات والأرض وما فيهما القادر على كل شيء أن يغفر ذنوبي وزلاتي ويرحم ضعفي وقلة حيلتي وأن يجعلني ممن يقبل توبته ويعفو عنهم وأن يتقبل صيامي وقيامي، اللهم احفظني حفظًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك إلى يوم الدين، اللهم حرم جسدى على النار برحمتك يا ارحم الراحمين.

فوائد الدعاء في ليلة القدر

“ما من أحد يدعو بدعاء إلا أتاه الله ما سأل أو كف عنه من سوء مثله ما لم يدعو بإثم أو قطيعة رحم”. [1]

سلامة من العجز

  • دعاء المسلم لربه فيه سلامة من العجز، علاوة على ذلك يدل على فطنته وحبه لله.

وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: أعجز الناس من عجز عن الدعاء وأبخل الناس من بخل بالسلام. [2]

دفع البلاء

  • يساهم الدعاء في دفع البلاء عن المؤمن قبل أن يحل به وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “لا يرد القدر إلا الدعاء”.

دعاء للحبيب في ليلة القدر

من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص خاصةً مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان ، وهذه الأدعية وردت عن النبي في السنة النبوية ، وحثنا على ذكرها في هذه الليالي الوترية المباركة، بل وجميع الأوقات، ولكن فضل هذا الدعاء في ذلك اليوم أعظم وأكبر عند الله تعالى عز وجل، ومن المعروف أن أقرب وسيلة للتقرب من الله سبحانه هو الدعاء”.

  • اللهم إني أدعوك بأحب الأسماء إليك الذي إذا دعاك بها أحد أجبت وإذا سألك أحد بها أعطيت أن تأتي ليلة القدر علينا أنا وخطيبي ونحن مستبشرين بفرحة الصيام، وفرحة وجود حبيبي داخل حياتي؛ فاللهم لا تحرمني منهما اللهم آمين يارب العالمين.
  • حبك في قلبي يزداد كل عام عن الآخر ويكبر بداخلة حُبك ومعها تكبر فرحتي وسعادتي لأنك تملأ حياتي، يا رب اجعل كل رمضان، وهو معي وبجواري.
دعاء للحبيب قصير اللهم أرح قلب حبيبي من كل ما يقلقه، وتنزع عنه الهم والحزن وأن تتقبل منه صالح الدعاء والقيام والصيام.
دعاء للحبيب أو الخطيب حبيبي وخطيبي، اللهم أدمهُ لي طول العمر.

تم سرد أفضل دعاء ليلة القدر، فالكثير من الطيبات تتمنى لحبيبها أفضل الأحوال وتدعو له بأفضل الأمنيات، لذلك تم ذكر الأدعية المميزة نيال الله تعالى أن يجعلنا وإياكم ممن يستحب دعواتهم ويرزقنا تحقيقها.

تنويه : لا يوجد صيغة معينة للدعاء لها في ليلة القدر من أجل أن يستجاب الله تعالى عز وجل، وإنما الدعاء يكون تضرع وخشوع لله سبحانه، فعند طلب الدعاء يكون المسلم بين يدي الرحمن، وأنه إن شاء الله سيستجيب له كل دعواته، فإن رحمة الله وسعت كل شيء.

اقرأ أيضاً: دعاء ليلة القدر مكتوب ادعية ليلة القدر مستجابة كاملة

أدعية ليلة القدر المستجابة 1444

يوجد العديد من الأدعية المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بصيغ مختلفة جميعها وردت عن الرسول ونقلت عن طريق الصحابة والتابعين ومن أبرزها التالي:

اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا رؤف يا عليم يا قدير بيدك الخير ترزق من تشاء وتنزعه ممن تشاء إنك على كل شيء قدير، اللهم لك الحمد والشكر كله، فيما تقدم وما تأخر من عطايا، اللهم اني رضيت بما قسمته لي

اللهم ارزقني من واسع فضلك ورحمتك، اللهم يا أرحم الراحمين ارزقنا دخول جناتك بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم اسقنا من يد حبيبك وحبيبنا المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام شربة هنيئة لا نظمأ بعدها ابدا اللهم ثبتنا على دين الإسلام اللهم آمين يا رب العالمين.

يا رب اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت أنك تبغي ولا يبغى عليك، اللهم بارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من له أنت واليت، تباركت ربنا وتعاليت ياذا الجلال والإكرام، واجعل لي في جناتك بيت.

اللهم يا جبار جبراً يوازي عظمتك ويتعجب له من في السموات السبع والأرضين السبع ، اللهم يا قوي، قوة في أيامي القادمة فاللهم أخرجني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك، اللهم يا مجيب دعوة المضطر إذا دعاك، أجب دعائي وارزقني خير الدنيا والآخرة، اللهم ارحمني في الدنيا والآخرة، اللهم آمين يا رب العالمين.

تحميل دعاء ليلة القدر

الدعاء في ليلة القدر المستجاب

يعدّ الدعاء من أكثر العبادات العظيمة والمستحبة عند الله تعالى، فيمكن للإنسان تغيير حياته بشكل كامل من كثرة الدعاء والتضرع والخشوع لله، حيث يقوم الإنسان بمناجاة ربه وأن يسأله من فضله العظيم أن يغفر لنا ذنوبنا وإسرافاً في أمرنا وأن يثبت تقدمنا على الحق والصراط المستقيم وأن يعفو عنا وأن يرزقنا العفو والعافية بالدنيا والآخرة.

يجب على كل مسلم ومسلمة ألا ينسى والديهما من صالح دعائهم لهما بالرحمة والمغفرة والعفو والعافية وخاصةً في هذه الليالي المباركة وتحديداً ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر pdf

اقرأ أيضاً:  اجمل دعاء ليلة القدر للحبيب مكتوب

قد فاز من أدرك ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، وخاب من ضيع هذه الليلة وانشغل عنها بتوافه الحياة، لذلك على كل مسلم الاجتهاد في كل ليلة بالعبادة كأنها ليلة القدر لعلها تكون سببا في نجاة العبد في الدنيا وسبب في دخوله الجنة في الآخرة.

تم الاطلاع على دعاء ليلة القدر pdf ، بل ومجموعة من الأدعية الحسنة والمميزة المكتوبة ومن الجدير بالذكر أن جميع الصيغ السابقة وردت عن الرسول.

وكل دعاء يختلف من شخص الآخرة وجميعهم يصلون إلى هدف واحد وهو طلب العفو والعافية والمغفرة والرحمة من الله تعالى بجانب تيسير أمور الحياة وصلاح الحال والأولاد في هذه الليلة المباركة من العشر الأواخر من رمضان الكريم اللهم اجعلنا من تعتق رقابهم من النار.

المراجع
  1. الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : هداية الرواة | الصفحة أو الرقم : 2/410 | خلاصة حكم المحدث : [حسن كما قال في المقدمة] | التخريج : أخرجه الترمذي (3381)، وأحمد (14879)
  2. الراوي : –| المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد | الصفحة أو الرقم : 10/149 | خلاصة حكم المحدث : رجاله رجال الصحيح‏‏