صفقات الأهلي 2024 أسماء وأرقام لاعبي النادي الأهلي

أ / اسراء السيد جبر

دائمًا ما يترقب الجمهور الأحمر جميع صفقات الأهلي المصري الجديدة، حيث يتميز الفريق بالتطور المستمر حفاظًا على المكانة العالية التي يحظى بها محليًا وعربيًا وقاريًا، لذا نجد أن الإدارة بقيادة الرئيس محمود الخطيب تسعى جاهدةً إلى ضم العديد من النجوم المحليين والعالميين إلى صفوف الفريق لتحقيق المزيد من الألقاب.

أحدث صفقات النادي الأهلي المصري

جاءت صفقات الأهلي المصري الجديدة لتدعيم جميع خطوط ومراكز لعب الفريق للحفاظ على المستوى الفني والبدني الذي اعتادت عليه الجماهير المصرية والإفريقية والعربية.

1- عمر كمال

صفقات الاهلي المصري الجديدة 2024 وأسماء الراحلين

في يوم 11 يناير 2024 استطاعت إدارة النادي الأهلي توقيع عقد مع نجم فيوتشر ومنتخب مصر عمر كمال عبد الواحد كواحدة من أبرز صفقات النادي الأهلي المصري في الانتقالات الشتوي استعدادًا للموسم الجديد.

بعد العديد من جلسات المفاوضات تمكن الأهلي من ضم اللاعب في صفقة تبادلية في مقابل إعارة ثلاثة لاعبين للانضمام إلى صفوف فيوتشر وهم أحمد خالد كباكا وعبد الرحمن رشدان ومحمد زعلوك.

سوف يمتد عقد اللاعب لمدة ثلاثة مواسم من المتوقع أن يقدم فيها أداءً متميزًا في المهام الدفاعية خلال المنافسات التي يخوضها الفريق في مختلف البطولات.

قدم كمال أداءً لا بأس به خلال بطولة الأمم الإفريقية الماضية وتعتبره فئة كبيرة من الجماهير من أهم صفقات النادي الأهلي المصري في الميركاتو الشتوي الجاري.

تعرف على:  صور نادي الأهلي المصري وافضل تصاميم المارد الأحمر

2- وسام ابو علي

صفقات الاهلي المصري الجديدة 2024 وأسماء الراحلين

تم إبرام العقد الذي يخص اللاعب وسام ابو علي بين إداراتي سيريس السويدي والأهلي المصري على أن يتم الانتقال رسميًا في يوم 11 يناير 2024 في صفقة بلغت قيمتها 2 مليون يورو.

لن يحصل النادي السويدي على قيمة الصفقة كاملةً، بل سوف يتم خصم نسبة تتراوح ما بين 10 و15% من المبلغ الذي دفعه النادي الأهلي إلى نادي فيندسيسيل الذي لعب له وسام في السابق وينص العقد الذي تم إبرامه بين الناديين على ذلك.

نجم الهجوم الفلسطيني وفريق سيريس من أبرز المواهب العربية حيث يتميز بالتسديدات الدقيقة والتمريرات الحاسمة، ومن المتوقع أن يقدم أداءً متميزًا خلال المواسم القادمة مع النادي الأهلي.

استطاع أبو على إحراز 10 أهداف في ست عشر مباراة فقط ضمن منافسات الدوري السويدي منذ انضمامه في الانتقالات الشتوية في العام الماضي، ويتوقع الكثير من المحللين أن يكون هو مستقبل الهجوم الأحمر في الفترة المقبلة.

3- محمود الزنفلي

صفقات الاهلي المصري الجديدة 2024 وأسماء الراحلين

بديلًا للشناوي جاء نجم حراسة المرمى محمود الزنفلي من نادي الداخلية إلى القلعة الحمراء على سبيل الإعارة في يوم 4 فبراير 2024 لكي يكون إضافة جيدة في هذا المركز.

نظرًا إلى أن النادي الأهلي ينافس في العديد من البطولات ويحتاج إلى بدلاء مميزين في جميع مراكز اللعب في جميع مراكز اللعب جاءت إعارة الزنفلي لمدة 6 أشهر في التوقيت المناسب.

كان هذا التعاقد من أفضل صفقات النادي الأهلي المصري بهدف تعويض مكان المخضرم محمد الشناوي بعد إصابته ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا 2023 وقد أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات عن نية شراء اللاعب إذا أثبت جدارته.

تعرف على:  متى تم تأسيس النادي الأهلي المصري ؟

أحدث أسماء الراحلين عن النادي الأهلي

1- صلاح محسن

صفقات الاهلي المصري الجديدة 2024 وأسماء الراحلين

في نهاية يناير من عام 2024 أعلن المتحدث الرسمي باسم النادي الأهلي المصري عبر منصة فيسبوك إنهاء صفقة اللاعب صلاح محسن متجهًا إلى المصري البور سعيد خلال موسم الانتقالات الشتوية الجاري.

عبرت إدارة النادي المصري عن سعادتها بضم نجم الأهلي حيث نشرت عبر حساباتها (تكتيك.. سرعات … هجوم، نسر جديد ينضم للنسور الخضُر، صلاح محسن مصراوي) .

تمتد فترة العقد إلى ثلاثة مواسم ونصف وقد أكد المكتب الإعلامي للنادي المصري أن التوقيع جاء بعد فسخ عقد اللاعب مع النادي الأهلي وقد وقع مع النادي المصري دون مقابل في صفقة انتقال حر.

يتميز محسن بالفكر التكتيكي واللياقة البدنية العالية، مما جعله صفقة رائعة للمصري البور سعيدي، بعد أن خرج من حسابات المدير الفني كولر، ويعتبر محسن من أحدث أسماء الراحلين عن النادي الأهلي.

2- محمد فخري

صفقات الاهلي المصري الجديدة 2024 وأسماء الراحلين

تمكنت إدارة نادي فاركو من الحصول على توقيع لاعب الأهلي محمد فخري لمدة 14 سبتمبر 2023 في صفقة تمتد إلى 4 سنوات.

يتميز لاعب الوسط الشاب بالمهارات التكتيكية في وسط الملعب مع لياقة بدنية لا بأس بها مما جعلها صفقة رابحة بشكلٍ كبير للنادي السكندري فاركو.

شارك اللاعب في العديد من اللقاءات بقميص الشياطين الحمر وقدم أداءً جيدًا في مهام وسط الميدان، كما تُوج بالعديد من البطولات محلية من أمثلة الدوري والكأس والسوبر.

يعتبر فخري من أهم أسماء الراحلين عن النادي الأهلي حيث تعجب البعض عند سماع الانتقال إلى فاركو لأنه كان واعدًا في مركز الوسط في نظر بعض المحللين.

3- زياد طارق

صفقات الاهلي المصري الجديدة 2024 وأسماء الراحلين

في منتصف شهر سبتمبر من عام 2023 تمكنت إدارة نادي إنبي تحت إدارة أيمن الشريعي من الحصول على توقيع لاعب الأهلي الصاعد زياد طارق لمدة 3 مواسم مقبلة.

تميز اللاعب بالسرعة والمهارة العالية في موقع الجناح المهاجم لذا يعد فرصة جيدة بالنسبة إلى فريق إنبي لتعزيز الخط الهجومي كما أن الإدارة لم تدفع أي مستحقات مالية مقابل الصفقة.

كان طارق قد انتقل إلى نادي سموحة للإعارة خلال انتقالات الموسم الماضي، ولم يتمكن من استحقاق الثقة للانضمام إلى صفوف الفريق مما دفع إدارة النادي إلى إنهاء الإعارة.

بعد زياد طارق من أبرز أسماء الراحلين عن النادي الأهلي في الموسم الماضي حيث كانت الجماهير تتوقع الكثير منه في المستقبل والمساهمة في العديد من البطولات القارية والمحلية التي تخوضها القلعة الحمراء.

تعرف على:  صور جماهير النادي الاهلي المصري خلفيات جمهور Ahly SC

أرقام لاعبي النادي الأهلي

بعد التعرف على صفقات النادي الأهلي المصري يجب أن نتعرف على القائمة النهائية للفريق استعدادًا للموسم الجديد لا سيما بعد إزالة أسماء الراحلين عن النادي الأهلي.

رقم القميص اسم اللاعب مركز اللعب
16 حمزة علاء عبدالله حارس

 

25 محمود الزنفلي
1 محمد الشناوي
37 مصطفى مخلوف
31 مصطفى شوبير
4 محمود متولي دفاع

 

8 أكرم توفيق
21 علي معلول
28 كريم فؤاد
2 خالد عبد الفتاح
24 محمد عبد المنعم
30 محمد هاني
3 عمر كمال
5 رامي ربيعة
6 ياسر إبراهيم
9 أحمد عبد القادر وسط

 

36 أحمد نبيل كوكا
15 أليو ديانغ
17 عمرو السولية
22 إمام عاشور
14 حسين الشحات
33 كريم الدبيس
13 مروان عطية
50 ميدو نبيل
19 محمد مجدي قفشة
10 بيرسي تاو
12 رضا سليم
27 انطوني موديست هجوم

 

20 كريم نيدفيد
7 محمود كهربا
35 محمد أحمد زعلوك
18 محمد الضاوي
29 طاهر محمد طاهر
9 وسام ابو علي

صفقات الأهلي المصري الجديدة تميزت بالتنوع بين جميع الخطوط ومراكز اللعب كما أن أسماء الراحلين عن النادي الأهلي تفسح المجال للكثير من الصفقات الناجحة خلال موسم 2024 لكي يبقى اسم هذا الكيان عاليًا كما كان دائمًا.

أ / اسراء السيد جبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *