التخطي إلى المحتوى
ابرز معالم وصور السياحة فى البرتغال 2018
المعالم السياحية فى البرتغال

صور السياحة فى البرتغال 2018 يعرف الكثيرون مدينة البرتغال لسمعتها الكروية المدوية ولكن الكثيرون يجهلون القيمة التراثية والحضارية للبرتغال لاسيما وبها العديد من المناطق المدرجة على لائحة التراث العالمى وفيما يأتى بعضا من هذه المعالم .

نهر تاجُه

يعد نهر تاجه من أطول أنهار جزيرة الأندلس حيث يبلغ طوله حوالى 1038 كلم يقع منها 716 كلم فى أسبانيا و 47 كم على الحدود بين أسبانيا والبرتغال و275 كم فى البرتغال مما يجعله يمر على العديد من المدن منها قنطرة السيف فى أسبانيا و ولشبونة في البرتغال والنهر فى الأصل ينبع من جبال ابن رزين بتيروال بمنطقة أراغون.

برج بيليم

أدرجت منظمة اليونسكو البرج على قائمة التراث العالمى لما له من مكانة تاريخية وأثرية كبيرة حيث تم بنائه فى القرن 15 على يد الملك جواو الثاني ليكون حصنا دفاعيا عن المدينة ولكنه تدمر فى زلزال لشبونة 1755 وتم بنائه ولكن على شكل أصغر من حجمه الحقيقى ، يقع البرج فى بالقرب من دير جيرونيموس في مدينة لشبونة ويطلق عليه أيضا برج برج سانت فنسنت.

دير جيرونيموس

تم بناء الدير فى عهد هنري الملاح في سنة 1459 حيث تم تصميمه على النمط المانويلي لتدرجه منظمة اليونسكو على قائمة التراث العالمى فى عام 1983، يقع الدير في مدينة لشبونة.

قصر بينا الوطني

يعد قصر بينا الوطني من أجمل قصور البرتغال حيث الأجواء والتمصميات الرومانسية الخالصة فقد بناها الملك جواو الرابع سنة 1493 ميلادية ليسكنه من بعده العديد من رؤساء جمهورية البرتغال وربما مايميز القصر كونه مبنى أعلى تلة كبيرة فى المدينة فى منطقة ساو بيدرو دي بينافيريم في سنترا والقصر مدرج على لائحة التراث العالمى لليونسكو وواحدا من عجائب برتغال السبع.

سينترا

تعد مدينة سينترا وجهة لمحبى المناطق الجبلية لاسيما وهى المدينة الجبلية المليئة بالمبانى القديمة الملونة والمصمم هندسيا بشكل مبهر للغاية فضلا عن النباتات المتعددة داخلها تبعد سينترا عن البرتغال مسافة 60 كم .

قصر سينترا الوطنى فى البرتغال

تم بناء القصر فى القرن التاسع عشر  ليكون مقرا للعديد من الملوك لاسيما الملكة ماريا التى عشقت القصر وأرادت المكوث فيه طيلة عمرها وقامت الحكومة فى أربعينيات القرن الماضى بتجديد القصر ليضع تصمميه المهندس المعماري راؤول لينو والقصر مدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمى ويسمى أيضا قصر المدينة ، يقع القصر فى مدينة سينترا.

وادي دورو

يعد وادى دورو من الأماكن المفضلة لدى الراغبين فى قضاء إجازة شهر العسل حيث الهدوء والطبيعة والرومانسية حيث تشعر وكأنك داخل الجنة خاصة عندما تشاهد التلال المرتفعة عن سطح الأرض تلف حدائق العنب المتصلة ببعضها البعض كما تنتشر البيوت الصغيرة على جوانب الوادى ، يمتد وادي دورو من مدينة بوتو وحتى الحدود الاسبانية.

 دير باتالها

أدرجت اليونسكو الدير على لائحة التراث العالمى  فى عام 1983 والدير تم بنائه فى الأًول تخليدا لمعركة ألجوباروتا الشهيرة التى وقعت بين البرتغاليين و قشتالة واتلى انتهت بفوز البرتغاليين فيما بدء بناء الدير فى عام 1386 وحتى عام 1517 بتصميم من أكثر من 15 مهندس معمارى ولكن زلزال لشبونة عام 1975 قد ألحق الكثير من الضرر للدير ليقوم الملك فرناندو الثاني ملك البرتغال بترميمه فى عام 1840 إلى أن تم الإعلان عن الدير كنصب تذكارى فى عام 1907 كما تحويله لمتحف فى عام 1980 والدير مصمم على الطراز القوطى المتأخر مع بعض التصميمات المانويلية وكلمة دير باتالها تعنى فى البرتغالية  دير المعركة ويطلق عليه أيضا دير سانت ماريا دي فيتوريا ويقع فى منطقة ليريا.

جسر 25 أبريل

تمت تسمية الجسر باسمه الحالى فى ذكرى ثورة القرنفل  فى عام 1974حيث كان اسمه القديم جسر سالازار وهو جسر معلق يربط بين مدينتى لشبونة ومدينة ألمادا وقد صممته شركة الجسر الأمريكية واستغرق بنائه مايقرب من أربعة سنوات حيث تم افتتاحه رسميا  فى عام 1966 بطول يصل حوالى 2,277 مترًا ليحتل بذلك المرتبة 27 فى قائمة أطول جسور العالم المعلقة فيما يحمل الطابق العلوى ستة مسارات للسيارات ليحمل السفلى إثنين من خطوط السكك الحديدية .

الميدان التجاري

كان الميدان التجارى يعرف قديما باسم ساحة القصر حيث كان موقعا لقصر ريبيرا الذى تدمر فى زلزلال لشبونة 1755 ، تم تجديد الساحة فى عهد خوسيه الأول ملك البرتغال .

إيفورا

تتميز مدينة إيفورا بكونها تضم عددا كبيرا من الآثار التى تعود للحقبة الرومانية والعصر الإسلامى أيضا فقد دخلها الرومان فى عام 57 قبل الميلاد وأقاموا بها سور ضخم مازالت آثاره موجوده حتى يومنا هذا الأمر الذى دفع منظمة اليونسكو لإدراجها على قائمة التراث الإنسانى العالمى ، تقع إيفورا في جنوب البرتغال.

جزر الأزور

تشتهر جزر الأزور بينابيع المياه المعدنية الساخنة التى يقصدها العديد من مرضى الروماتيزم والصدفية فى العالم حيث نسبة الكبريت التى لها دور فعال فى علاج تلك الأمراض وتتكون جزر الأزور من تسعة جزر بركانية منهم جزيرة ساو ميغيل والتى يطلق عليها اسم الجزيرة الخضراء ، تقع جزر الأزور غرب لشبونة .

أفييرو

إذا كنت من محبى مدينة البندقية الشهيرة عليك التوجه لمشاهدة مثيلتها ولكن فى البرتغال حيث يطلق على مدينة أفييرو بندقية البرتغال لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة فضلا عن القنوات المائية الكثرة المرتبطة ببعضها البعض عن طريق الجسور المائية التى تسير فيها القوارب الملونة الصغيرة .

أفضل فنادق البرتغال

  • فندق أنانتارا فيلامورا ويقع فى فيلامورا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 7200 جنيه مصرى.
  • فندق هوتل دو ميوزيكا ويقع قى مدينة بورتو ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1900 جنيه مصرى.
  • فندق لسبو كارمو ويقع فى برشلونة ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 4500 جنيه مصرى.

أفضل مطاعم البرتغال

  • مطعم فيفندو ويقع فى لاجوس ويقدم الطعام الأوروبى والبرتغالى.
  • مطعم اودو بورتو واين هاوس ويقع فى مدينة بورتو ويقدم الطعام الأوروبى بنكهة برتغالية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *