أهم 5 من أماكن السياحة في جورجيا للعوائل

السياحة في جورجيا للعوائل تعتمد على المدينة التي تحجز الفندق فيها أنت وأسرتك، حيث إنها تضم عدد كبير من المعالم السياحية والأماكن الخلابة والترفيهية التي يمكن التمتع بها، وفيما يلي نتناول تلك الأماكن وكيفية الاستمتاع برحلتك أيًا كانت المدينة التي سوف تزورها.

السياحة في جورجيا للعوائل

إن دولة جورجيا تتميز بالطبيعة الخلابة والشعل المضياف، وذلك ما كان أولى مقوماتها لجذب فئة كبيرة من السياح من مختلف أنحاء العالم بالسنوات الأخيرة.

كذلك من ضمن مميزات السفر إليها أن العوائل الخليجية سواء من مواطنيها أو المقيمين فيها لا تحتاج إلى التأشيرة لدخولها، أما عن الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها أنت وعائلتك فنتناولها فيما يلي:

أولًا معالم مدينة تيبليسي

إن تبليسي واحدة من أبرز المدن السياحية في جورجيا، والتي تجمع ما بين عوامل جذب سياحية كثيرة فهي عاصمة جورجيا، وفي حالة كنت سوف تقيم بفندق فيها فإليك فيما يلي أهم أماكن السياحة في جورجيا للعوائل بها:

1- قلعة ناريكالا

السياحة في جورجيا للعوائل

أحد أهم الوجهات السياحية في جورجيا للعوائل في حالة كنت من محبي التاريخ والأماكن الأثرية، فهي حصن قديم قد تم إنشائه لحماية جورجيا أما اليوم فهو أحد أهم المزارات السياحية فيها، وأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها فيه أنت والعائلة هو ركوب التلفريك والصعود للقلعة، وبداخلها يمكنك التجول في الغرف وزيارة كنيسة القديس نيكولاس.

لا يفوتك أيضًا:  تكلفة السياحة في تونس واهم المناطق السياحية التونسية

2- بحيرة السلاحف

السياحة في جورجيا للعوائل

من أجمل أماكن الساحلية في جورجيا للعوائل، حيث يمكنك فيها قضاء اليوم بأكمله على الضفاف في البحيرة والاستمتاع بجولة بواسطة القارب لداخلها، كما أنه يتواجد بالقرب من البحيرة متحف يعرض الأعمال الفنية في الهواء “متحف الاثنوغرافيا”.

3- كاتدرائية الثالوث المقدس

السياحة في جورجيا للعوائل

من أهم الأماكن السياحية في جورجيا هي كاتدرائية الثالوث، والتي لا تعد الصرح الديني فقط في تبليسي ولكن هي أكثر كاتدرائية في العالم، ويفضل أن يزورها فئة كبيرة من السياح لأجل رؤية الطراز المعماري الفريد من نوعه.

ثانيًا معالم مدينة باتومي

باتومي واحدة من أبرز الأماكن السياحية في جورجيا، حيث إنها تضم عدد من الشواطئ الرائعة وتملك المعالم الأثرية والتاريخية كذلك، ولهذا تكون الوجهة المثالية في فصل الصيف، وفيما يلي نتناول أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها أنت وعائلتك فيها:

1- الحديقة النباتية

السياحة في جورجيا للعوائل

أهم الأماكن السياحية في باتومي والتي تتيح المساحة الخضراء الكبيرة التي يمكنك التنزه فيها مع عائلتك وأطفالك، كما أنها تتيح إمكانية إقامة رحلات السفاري والتخييم والحفلات الشوائية، بالإضافة إلى إمكانية التسلق لمرتفعات الحديقة.

2- ممشى بوليفارد

السياحة في جورجيا للعوائل

من ضمن الأماكن المميزة في باتومي ويبلغ طوله 4 كم، ويتميز بوجود الحدائق الجانبية والأماكن الخاصة بالألعاب والترفيه على جانبيه، كما أنه ضم لعدد من المقاهي والمطاعم المميزة.

3- تلفريك باتومي

إن رحلة التلفريك من أجمل الرحلات التي يمكنك جعل أطفالك يجربونها، حيث إنه ينطلق لمرتفعات عالية تصل إلى مسافة 2 كم، ومحطة الوصول يمكنك من خلالها رؤية مناظر خلابة للمساحات الخضراء، ويمكنك تناول بعض الأطعمة المميزة في الأماكن المتواجدة في أعلى تلك المرتفعات.

ثالثَا: أماكن سياحية في كوتايسي

تعد كوتايسي ثاني أكبر مدينة في جورجيا وقد كانت عاصمتها السابقة، وتقع على بعد 220 كم من غرب تبليسي، أي يمكن الوصول لها من خلال مطار ديفيد بيلدر كوتايسي الدولي، وتضم تلك المدينة عدد كبير من الأماكن المميزة للزيارة مع العائلة، وفيما يلي نتناولها:

1- الحي التاريخي

السياحة في جورجيا للعوائل

واحد من أبرز أماكن السياحة في جورجيا للعوائل هو الحي التاريخي، حيث إنه يعكس الأحداث الهامة التي قد وقعت على أرضها، ويضم متحف هام، تماثيل أسطورية ونوافير غربية.

2- وادي أوكتاسي

السياحة في جورجيا للعوائل

يعد ذلك الوادي من ضمن الأماكن المثيرة في حالة كانت عائلتك تحب المغامرات، حيث إنه يمتاز بكثرة الشلالات والغابات الكثيفة، بالإضافة إلى وجود الجسور الخشبية التي يمكنك التجول بين طرفيه من خلاله.

3- كهف بروميثيوس

السياحة في جورجيا للعوائل

واحد من  أشهر أماكن السياحة في جورجيا للعوائل حيث إنه يحتوي على الكثير من الصواعد والنوازلن بالإضافة إلى الرواسب الكلسية ويمكنك التجول فيه بواسطة القارب النهري، وتستغرق الرحلة فيه حوالي ربع ساعة فقط.

بينما في حالة وجود بعض الأفراد لا يحبون مثل تلك المغامرة فهناك مقهى بالقرب منه يمكن الجلوس فيه لحين انتهاء بقية الأفراد من الزيارة، والجدير بالذكر أن مواعيد زيارة الكهف تكون طيلة أيام الأسبوع عدا الاثنين من 10 صباحًا حتى الخامسة مساءً.

لا يفوتك أيضًا:  السياحة في انطاليا : اجمل 10 أماكن سياحية في انطاليا

4- كاتدرائية كوتايسي

السياحة في جورجيا للعوائل

من أهم معالم كوتايسي هي الكاتدرائية التي قد تم بنائها في عهد ملك جورجيا باغرات الثالث، وقد تم ضمها من قبل منظمة اليونسكو لتكون واحدة من قائمة أهم مواقع التراث العالمي، فهي صرح ثقافي ومعماري.

5- محمية ستابليا كوتايسي

السياحة في جورجيا للعوائل

أحد أهم الأماكن السياحية للعوائل في مدينة كوتايسي بجورجيا هي تلك المحمية، حيث إنها توفر آثار أقدام لديناصورات وهي ما تم إنشائها لأجل الحفاظ على كهوف ستابلينا، والحد المسموح للزوار هو 300 متر فقط تم تجهيزها بالإضاءات الملونة وممرات المشي لأجل أن تكون آمنة.

السياحة في جورجيا للعوائل

يعد ذلك المكان مثالي لعشاق الطبيعة والغابات والمغامرات، فهو استكشاف جميل ويتيح إمكانية رؤية هياكل عظمية خاصة بالديناصورات التي انقرضت من ملايين السنين.

رابعًا: أهم أماكن سياحية في برجومي

بعكس تبليسي التي يزدحم فيها الزوار إلا أن بورجومي بلدة هادئة وتشتهر بالغابات الكثيفة والمياه المعدنية، ويزدهر فيها السياحة العلاجية، أي أنها وجهة خاصة لفئة معينة من الناس، وفيما يلي نتناول أهم أماكن السياحة في جورجيا للعوائل:

1- ينابيع بورجومي

ما يميز بورجومي هو توافر منتزه يضم حوالي 40 ينبوع مياه غنية بالمعادن، والتي لها الكثير من الفوائد للجسم كالاستجمام، استعادة الطاقة والحيوية بالإضافة إلى العلاج.

2- تلفريك بورجومي

السياحة في جورجيا للعوائل

في حالة كان أبنائك يفضلون ركوب التلفريك فيمكن أن توفر زيارة بورجومي ذلك، حيث إن منتزه بورجومي يوفر المساحات الخضراء والتي يتواجد فيها أنشطة مختلفة، منها ركوب التلفريك لرؤية المناظر الطبيعية الخلابة من مسافة 2 كم.

3- قصر رومانوف

السياحة في جورجيا للعوائل

أحد أماكن السياحة في جورجيا للعوائل التي تحب الأماكن التاريخية والأثرية هو قصر رومانوف، حيث إنه يوفر إمكانية التجول فيه والتعرف على أهم المقتنيات التي تتواجد به، بالإضافة إلى تواجد النوافير والنباتات الجميلة من حوله التي يمكن قضاء وقت ممتع فيها مع العائلة

4- حديقة خاراجالي

من ضمن المحميات الطبيعية الكبيرة التي تتواجد في جورجيا هي خارجالي، والتي تعد من أجمل منتزهات أوروبا، فيمكنك بزيارتها التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وتوفر إمكانية التخييم لعشاق المغامرة، أو ركوب الخيل وفيما يلي نتناول ساعات العمل الخاصة بالحديقة:

السبت والأحد من 9 صباحًا: 4 مساءً
الاثنين إلى الجمعة من 9 صباحًا إلى 6 مساءً

أفضل مولات تبليسي جورجيا

بعد التعرف على أماكن السياحة في جورجيا للعوائل، فهنا نتطرق إلى ذكر بعض من أبرز المولات في تبليسي، لكي تتمتع بالتسوق وشراء ما يلزمك أو الهدايا التذكارية أثناء زيارتك:

1- جاليري مول Galleria Tbilisi

  أحد المولات الرخيصة في جورجيا وهو ما يقع بالقرب من شارع روستافيلي، ويضم عدد كبير من المحلات التجارية التي تبيع الملابس، الميك اب والمواد الغذائية وأغلب ما قد تحتاجه، كما يتواجد به عدد من المقاهي والمطاعم التي تقدم الأكلات والمشروبات المميزة.

موقع المول بخرائط جوجل انقر هنا

2- مول ايست بوينت

واحد من أجدد المولات المتواجدة في تبليسي والذي يقع في طرق مطار تبليسي الدولي، وبه أكثر من 150 محل تجاري يمكنك شراء ما تحتاجه منه، كما يضم عدد من الألعاب الترفيهية للأطفال بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم الجميلة.

موقع مول ايست بوينت انقر هنا

3- تيبليسي مول

واحد من أكبر المولات المتواجدة في تبليسي كما أنه يتميز بأسعار الرخيصة عن غيره من المولات، وقد تم إنشائه على مساحة كبيرة تعادل 74 ألف متر مربع وهو مكون من أربعة طوابق، ويمكنك شراء ما تريد منه بكل سهولة نظرًا لتواجد محلات كثيرة به تضم علامات تجارية مختلفة.

موقع مول تبليسي من هنا

أفضل فنادق في جورجيا

إن دولة جورجيا تضم عدد من الفنادق كبير، ولكن في حالة كانت أول زيارة لك وتبحث عن أفضل الأماكن فإليك القائمة التالية:

1- كولوسيوم مارينا

يعد فندق كولوسيوم مارينا واحد من أفضل الفنادق في جورجيا، حيث إنه نقطة مركزية في مدينة باتومي ويتواجد بالقرب من أماكن السياحة في جورجيا للعوائل، كما أنه حاصل على خمس نجوم نظرًا لأنه يقدم الخدمات المميزة للنزلاء فيه من التوصيل من المطار والمرافق وغيرها من السبل الترفيهية.

لا يفوتك أيضًا:  معالم و صور السياحة في اسبانيا

2- فندق هوالينغ تبليسي

أحد أفضل الفنادق المتواجدة في تبليسي وهو ما يقع على بعد سبعة دقائق فقط من محطة مترو فاركيتيلي، وربع ساعة من مطارها الدولي، ويمتاز بتقديمه الخدمات المميزة للنزلاء ووجود كافة المرافق التي قد يحتاجون إليها للتمتع بإقامة مريحة وممتعة.

3- ريكسوس برجومي

أحد أفضل الفنادق المتواجدة في برجومي بجورجيا هو ريكسوس، وهو حاصل على خمس نجوم لما يقدمه من إقامة جميلة للنزلاء فيه، كما يطل على المساحات الخضراء الساحرة والجبلية التي تتواجد حول الفندق، وتعد مستوى خدمته عالية جدًا، ويحيط به عدد من المراكز السياحية التي قد تحتاج إلى زيارتها، كما يضم منتزه خاص بالأطفال.

يتواجد في جورجيا الكثير من المزارات السياحية الخاصة بالعوائل، والتي يمكنك الاستمتاع فيها بالمغامرات والمتعة الجديدة أنت وأبنائك بالإجازات، أو حتى زوجتك في شهر العسل، واحرص أن تحجز إقامتك في الفندق قبل الوصول.

اسئلة شائعة

  • هل يلزم الحصول على تأشيرة سفر للمصريين لجورجيا؟

    نعم

  • من يسمح له زيارة جورجيا دون تأشيرة كالخلايجة؟

    مواطنين الأردن ولبنان.

  • هل تحتاج جورجيا فيزا للسودانيين؟

    ينبغي إثبات إقامة في جورجيا كحجز الفندق.

  • ما اسم سوق الأجهزة والأدوات الكهربائية في جورجيا؟

    كيدوباني بزار.

المراجع

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.