تجربتي مع الكيس الدهني تحت الإبط

أ / عمرو عيسى

تجربتي مع الكيس الدهني تحت الإبط نتشارك من خلالها الفائدة، كما سأوضح لكم رحلة العلاج وأهم المعلومات التي يجب على من يعاني من تلك المشكلة أن يتعرف عليها، ومنها التعليمات الواجب وضعها في الاعتبار للتخلص من المرض بشكل أكيد، كما سأتعرض لبعض تجارب الآخرين والتي تزيد من خلفياتنا عن الأمراض.

تجربتي مع الكيس الدهني تحت الإبط

تجربتي مع الكيس الدهني تحت الإبط

الكيس الدهني تحت الإبط مشكلة مزعجة جدًا والتي قد يتعرض لها الكثير من الأشخاص، والذي ضمنهم تجربة تلك فتاة تروي لنا تجربتها وتطلعنا على تفاصيل ما مرت به من البداية حتى تخلصت من المرض، وهي كالآتي:

أنا فتاة شابة، أدرس بالجامعة، حينما أصبت بالكيس الدهني كنت على مشارف الدخول إلى الجامعة، بدأت ألاحظ بعض الانتفاخات في منطقة الإبط، مما جعلني أرتعب.

حيث كان يكثر الحديث عن السرطان وخشيت أن يكون ذلك الانتفاخ هو عرض من أعراض السرطان، مما جعلني أسارع في إخبار والديّ، والتوجه إلى الطبيب بالفعل للحصول على تشخيص لحالتي.

بعدما أجرى الطبيب لي الكشف، وسألني عن بعض التفاصيل والأعراض التي أشعر بها وطبيعة الألم، قام الطبيب بتشخيص حالتي على أنها كيس دهني تحت الإبط وأنها ليست بالشيء المخيف أو الذي كنت أخشاه، فقال لي أنه نوع من أنواع الأورام الحميدة والتي لا تسبب أي خطر، كما أنه يمكن التعايش معها دون قلق.

حتى أنني تساءلت عن إمكانية وجود عملية للتخلص من ذلك المرض إلا أن الطبيب قال إنه قد لا يكون هناك داعٍ لذلك، فهذا النوع من الأمراض لا يستدعي إجراء عملية إلا في بعض الحالات التي يزداد بها حجم الورم ويتم التخلص منه بطرق بسيطة وسهلة.

ما أود إخباركم به من تجربتي مع الكيس الدهني تحت الإبط، هو أنه إذا كنت تعاني مما عانيت منه في ملاحظة بعض الحبيبات التي تكون على شكل كتل صغيرة تظهر في منطقة الإبط بلون الجلد مع ملاحظة أن طبيعة تلك الكتل ناعمة وليس صلبة فهي تنزلق عند الضغط عليها، فلا داعٍ للقلق، كما أنه يمكنك استشارة طبيب للتأكد من ذلك.

لا يفوتك أيضًا:  أسباب ظهور الأكياس الدهنية وعلاجها

تجربة رجل أربعيني مع الكيس الدهني

شارك أحد الرجال الذين تجاوزوا سن الأربعين قصته مع الكيس الدهني، والتي أعرب فيها عن أنه بدأ ملاحظة تكون كرات تشبه حبوب البزلاء في منطقة الإبط، مما جعله يتعجب ويتساءل حول تلك الظاهرة، كان يظنها حبوب في بادئ الأمر وحاول التخلص منها من خلال تفريغها ولكنه لاحظ أنه كلما ضغط عليها كانت ذات قوام لين تنزلق من تحت يديه.

ثم حاول تطبيق أحد كريمات المضاد الحيوي ولم يجد فائدة من ذلك، كما أنه كان يلاحظ زيادة نسب التعرق خاصة في ساعات الليل، مما دفعه إلى البحث عبر الإنترنت عن مزيد من المعلومات حول تلك الظاهرة واكتشف أن هناك عدد من الاحتمالات والتي تطابقت أكثر الأعراض التي يشعر بها مع الكيس الدهني، ولكنه رغب في التأكد فقام بالذهاب إلى الطبيب.

مما أكد له شكوكه بالفعل، وما توصل له من خلال البحث، كما طمئنه عن أنه لا يسبب أي خطر، ولكنه في حال لاحظ أي تزايد في حجم تلك الكتلة يمكن القيام بإجراء بسيط يعمل على التخلص منها بشكل آمن تمامًا.

أو في حال ملاحظة بعض الأعراض الحادة، مثل ارتفاع درجات الحرارة على مدار أوقات طويلة، كما أخبره أنه في حال ملاحظة انتشارها يجب كذلك اتخاذ إجراء مختلف وجاد.

من خلال قيامه بالمزيد من البحث توصل إلى أنه يمكن علاج تلك المشكلة عن طريق العلاج الطبيعي بالأعشاب، وقد بدأ فيها بالفعل ولكن عانى في البداية من بعض المشكلات التي تتعلق بالالتزام بها، حيث إنه يجب المواظبة عليها، للتمكّن من حدوث نتائج فعلية.

أعراض الكيس الدهني

تجربتي مع الكيس الدهني تحت الإبط

من خلال ما ذكره الأشخاص الذين تعرضوا إلى الإصابة بالكيس الدهني تحت الإبط، نستنتج العلامات التي تشير إلى المرض والتي تتمثل فيما يلي:

حالات الكيس الدهني التي يلزمها علاج

ذكر الأطباء في كلا الحالتين المذكورتين أن المرض بشكل عام يمكن التعايش معه ولا يسبب خطر، لكن هناك بعض الحالات التي يلزم معها تدخل علاجي، والتي تتمثل فيما يلي:

  • زيادة حجم الكيس الدهني الموجود تحت الإبط.
  • الشعور بألم شديد في منطقة الكيس الدهني.
  • ملاحظة تكرر ارتفاع درجة الحرارة والإصابة بالحمى.
  • الشعور بالألم عند الضغط على الكيس، أو ملاحظة تحوله إلى حالة صلبة.
  • بدء انتشار الكيس الدهني في باقي أجزاء الجسم.
  • في حالة زيادة الرغبة في حك الكيس الدهني، أو الشعور بالحرقان.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل مضاد حيوي لالتهاب الغدد اللمفاوية

أسباب ظهور الكيس الدهني

هناك بعض العوامل التي من شأنها أن تسبب في تكون الأكياس الدهنية في العديد من المناطق بالجسم، والتي منها منطقة تحت الإبط ونتعرف عليها بالتفصيل من خلال الآتي:

  • التعرض إلى بعض الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية أو الفطرية.
  • وجود بعض ردود الأفعال التحسسية نتيجة استخدام بعض الصابون أو مستحضرات إزالة العرق.
  • الإصابة بالأورام الشحمية والزوائد الدهنية.
  • نمو بعض الانسجة الليفية غير السرطانية.

العلاج الطبيعي للكيس الدهني

تجربتي مع الكيس الدهني تحت الإبط

كما ذكر لنا الرجل الأربعيني أنه استطاع التوصل إلى طرق علاجية للكيس الدهني الموجود تحت الإبط من خلال الأعشاب، فإننا نقوم بتناول بعض الطرق العلاجية المقترحة من خلال الآتي:

1ـ زيت شجرة الشاي

هو أحد الأعشاب التي يتم اللجوء في علاج مشكلات الأكياس الدهنية، حيث أنه يتمتع بالعديد من الخصائص التي تعمل كمضاد للميكروبات والبكتيريا.

الطريقة الأنسب للحصول عليه من خلال وضع بعض القطرات من الزيت على منطقة الورم، ودهنها بشكل دائري حتى يشربها الجلد، ويتم تكرار ذلك ثلاث مرات يوميًا.

2ـ العلاج بالكركم

تعد التوابل أحد الأعشاب التي يمكنها أن تساعد في التخلص من الكتل الدهنية المختلفة، وذلك من خلال الحصول عليه كمشروب شاي، أو خلط ملعقتين منه مع القليل من الماء حتى ينتج خليط متجانس يشبه العجين، ويتمك الدهن به فوق منطقة الكيس الدهني.

3ـ خل التفاح

هو أحد الطرق العلاجية التي تساهم في التخلص من مشكلات الأكياس الدهنية، والحد من انتشارها، وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع القليل من الماء، ووضعه على الكيس الدهني، وتكرار العملية قدر المستطاع يوميًا من 5 إلى 6 مرات.

4ـ العسل الأبيض

يقوم عسل النحل بعمل دور هام جدًا كمضاد طبيعي للميكروبات والبكتيريا المختلفة، ويتم الحصول عليه عن طريق مزجه مع أحد الأعشاب مثل الكركم، وتطبيقه على منطقة الورم.

5ـ زيت الخروع

يستخدم زيت الخروع في العديد من العمليات العلاجية التي تهدف إلى القضاء على البكتيريا والفطريات، وكذلك في علاج حب الشباب ، كما أنه يستخدم في علاج الأكياس الدهنية، ويتم الحصول عليه عن طريق تطبيق قطرة واحدة من الزيت الخام فوق الكيس الدهني وتدليكها به.

لا يفوتك أيضًا:  سبب وجود ألم في الثدي الأيسر مع الكتف والذراع

العلاج الجراحي للكيس الدهني

عندما تناولنا تجربتي مع الكيس الدهني تحت الإبط، تعرضنا إلى قول الأطباء في أن هناك إمكانية لإجراء بعض التدخلات في حالة تطور الكيس الدهني، والتي تتمثل فيما يلي:

نوع العلاج طبيعة العلاج
الاستئصال التقليدي يزال الكيس تمامًا دون أثر.
الليزر يتم عمل ثقب من خلال الليزر وتفريغ سائل الكيس الدهني.
الشق والتفريغ يتم عمل شق وتفريغ محتويات الكيس، ولكن قد يترك ندبة أو يعود في الظهور.
الحقن يتم حقن الكيس الدهني ببعض المواد التي تعمل على التخلص منه.

من خلال عرض تجربتي مع الكيس الدهني تحت الإبط، وتناول الكثير من المعلومات الهامة حول المرض فإنه يمكنك الاطمئنان، حيث إنها تعد مشكلة بسيطة يمكن التعامل حتى مع حالاتها المتطورة بشكل فعال ومضمون.