دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة مكتوب

دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة مكتوب ترديده من الأمور المستحبة، وذلك لأن الدعاء في هذه الأيام المباركة من وصايا النبي صلى الله عليه وسلم، ومن خير الأشياء التي يمكن أن تقدمها لصديقك في هذه الأيام هو الدعاء بظهر الغيب .

  • “اللهم إنّ شهر ذو الحجّة قد صار على الأبواب، وإنّها لأيّام خير وبركات من فضل جودك علينا، فاللهم لا تحرم صديقي من تلك الخيرات، وأكرمه بما يُحب ويَرضى، واجعل له في العشر الأوائل دعوات صالحة لا تُرد”.
  • “اللهم استودعتك صديقًا عزيزًا وحاضرًا في القلب، وأسألك في العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة أن تُبارك له في أيّامه، وأن تزيده من الخيرات والسّعادة في كلّ خطوة، ارحم ضعفه وقلّة حيلته، وتجاوز عنه الذّنوب والخَطايا”.
  • “اللهم إنّ لي صديقًا عزيز الحُضور في قلبي، وأنتَ من وضعت تلك المَشاعر بيننا، فاللهم اجمعنا تحت لواء سيّدنا محمّد، يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا أرحم الرّاحمين يا رب، بارك لنا وارحمنا برحمتك الواسعة”.

دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة مكتوب

دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة مكتوب

إن العشر الأوائل من ذي الحجة هي أيام مباركة، ولقد تم ذكرها في القرآن الكريم، ويجب على المسلم أن يستغلها جيدًا، ومن خير الأمور التي يمكن أن تعبر من خلالها عن حبك لصديقك هو الدعاء في هذه الأوقات من العام الهجري، وسوف نتعرف على دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة مكتوب من خلال الآتي:

“صديقي الغالي، أسأل الله مع هذه النَّفحات الطيّبة من عُمر الشّهر الفَضيل أن يرزقك التّوفيق والسّداد في القَول الصّالح والعَمل، وأن يُبارك لكَ في تلك النّفحات الإيمانيّة الطيّبة”.

دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة مكتوب، “اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا خالق الخلق ويا مُحيي العظام وهي رميم، أسألك في شهر ذي الحجّة أن ترحمنا برحمتك الوَاسعة، وأن تُكرم صديقي بالنّجاح في طريق الحُلم الذي مضى فيه”.

“تزيدنا فرحة استقبال شهر ذي الحجّة، قُربًا بالأشخاص الأغلى على القلب، فنحمل أطيب التّهاني والتَّبريكات والأدعية بالخير لهم، اللهم استودعتك أحبابي فاكلئهم بعين رعايتك، ولا تُريني فيه سوءًا يا أرحم الرّاحمين”.

“اللهمّ إني أستودعك سعادة صديقي وحياته، فيسر له كل خير واصرف عنه كل سوء يا ربّ العالمين”.

“نسأل الله تعالى أن يجعلها مُناسبة الخير التي تطيب بها دُنياك، وأن يُبارك لكَ في تلك الأيّام القادمة، وأن يزيدك من التَّوفيق والثّبات على دين الإسلام، جمعة مُباركة بالخير واليُمن والبَركات”.

“اللهم يا واسع المُلك، لا إله أنتَ سُبحانك، نسألك مع نفحات شهر ذو الحجّة أن تُبارك لصَديقي الغالي، وأن تحفظ له الأهل والأحبّة، اللهم اجعلها مُناسبة الخير التي تفيض بالأحلام والآمال المُباركة”.

“اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، استودعتك صديقي الغالي، فبارك له في شهر ذو الحجّة، واجعل له نصيب من البركات المنثورة مع هذه النّفحات الإيمانيّة الطّيبة، دمتم في حفظ الله وتوفيقه”.

“اللهمّ لا تجعل هذه الأيام تنقضي إلّا وقد قلت لحاجة صديقي كُن لتكون، اللهمّ امنن عليه بعظيم فضلك ورحمتك واكتب له الخير في حياته ولا تريني فيه بأسًا يُبكيني”.

” اللهمّ إنّي أسألك في هذه الأيام المباركة أن تحفظ صديقي من كل سوء، وأن ترزقه من لدنك رزقًا طيبًا حلالًا مباركًا تغنيه به عن سؤال من سواك يا رب العالمين”.

لا يفوتك أيضًا:  هل خير أيام الدنيا عشر ذي الحجة ؟ وما فضل هذه الأيام؟

دعاء لصديق متوفي في العشر من ذي الحجة

إن موت الصديق من أصعب الأمور التي قد تمر على الإنسان، وقد يمر بعدها بأزمة نفسية، ولكن يمكنه الاستعانة بالدعاء في هذه الأيام المباركة، لأن هذا الدعاء سينتفع به صديقه بمشيئة الله تعالى، وسوف نتعرف من خلال الفقرة التالية على دعاء لصديق متوفي في العشر من ذي الحجة:

  • ربي أتوسل إليك أن ترحم صديقي الغالي في هذه الأيام المباركة، وتجعل قبره روضة من رياض الجنة، ونسألك اللهم أن ترفع درجاته وتحط عنه سيئاته يا رب العالمين.
  • اللهم أني اسألك أن تغفر لصديقي الحبيب رفيق العمر، وأن ترحمه فهو في ذمتك، اللهم انظر إليه بعين لُطفك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أني اسألك في هذه الساعة أن ترحم (فلان) وتؤنس وحشته وغربته، وأن تخرجه من ضيق اللحود إلى واسع جنتك يا رب العالمين.
  • يا رب انظر إلى صديقي الحبيب نظرة رضا لا تعذبه أبدًا يا كريم يا رحيم، فأنت الغني عن عذابه، اللهم جد عليه بعفوك وكرمك، اللهم أنزله منزلًا مباركًا، وأنت خير المنزلين.
  • اللهم إني اسألك في هذه الأيام المباركة إن كان صديقي الغالي فقيد روحي في سرور أن تزده، وتجعله في النعيم يا رب العالمين.
  • ربِ أنك قبضت روح أغلى الناس عندي، ولقد كان مسلمًا لك مطيعًا ومحبًا، فيا رب اسألك ألا تطفئ نور قبره، وأن تجعل القرآن الكريم الذي كان يقرأه شفيعًا له يا رب العالمين.
  • دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة مكتوب، اسألك يا الله أن ترحم صديقي الغالي، وأن تجعله مع الصالحين وأن تكرم منزله وأن تثبته عند السؤال، اللهم اغفر له فأنت الغني عن عذابه سبحانك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم نقي (فلان) من كل الذنوب والخطايا، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم نجه من عذاب في النار وارحم ضعفه يا رب العالمين.
  • ربِ إن جاء ببابك، فمن عليه بجود عفوك ورضاك، اللهم إن أحسن إليه، ولا تعذبه، اللهم إني اسألك أن تعامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله، اللهم إن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئاته، واغفر له يا أرحم الراحمين.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 100 دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب

دعاء لصديق بالرزق في العشر من ذي الحجة

دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة مكتوب

إذا كان لديك صديق حقيقي عليك ألا تنساه من دعائك في هذه الأيام المباركة، حيث يقبل الله تعالى دعائك ويرزقك بالمثل، وخير ما يدعو الشخص به لصديقه هو الرزق، أن يرزقه الله الصحة والعافية وراحة البال والأموال والأولاد وما إلى ذلك من نعم الله تعالى، وسوف نقدم لكم الآن دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة مكتوب من خلال الآتي:

  • اللهم ارزق صديقي الغالي كل خير، واكتبه من السعداء في الدارين يا رب العالمين.
  • ربِ ارزق رفيق عمري الصحة والعافية، ووفقه لكل ما هو خير، وابعد عنه كل شر وأذى ونجه من عذاب الدنيا وارحمه برحمتك يا رب.
  • اللهم ارزق صديقي الحبيب طاعتك ووفقه لكل عمل صالح يرفع من درجاته، وابعد عنه الشيطان ووسوسته يا كريم، ونجه من كل سوء قد يضره، فأنت القادر على كل شيء.
  • دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة مكتوب، ربِ يسر الطريق لصديقي، وأكرمه بكل ما هو خيرٍ له، ويسر له أمر طاعتك، وبارك له أولاده وعمله، وزده من خيرك يا رحيم يا لطيف.
  • يا الله إني اسألك أن تعذ صديقي الغالي من الشياطين، وأن تجعل في قلبه نورًا وعن شماله نورًا وعن يمينه نورًا يا أكرم الأكرمين.
  • دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة مكتوب، اللهم وفقّ صديق قلبي ورفيق عمري الغالي إلى التوفيق الذي يرجوه في كل خطوة يخطوها، اللهم حقق له كل ما يتمنى، بل وأفضل مما يتمنى، اللهم يسر له كل طريق، اللهم جنبه المعاصي والذنوب.
  • ربِ اجعل النجاح حليفة لصديقي الغالي فهو يحتاج إلى توفيقك في هذه الأيام العصيبة، فكن معه يا الله، اللهم ارزقه فهم النبيين يا أرحم الراحمين.
  • اسألك يا الله أن تهدي صديقي الحبيب إلى طاعتك وترزقه وتكرمه من جود كرمك يا كريم يا رحيم.
  • ربِ اكتب لصديقي الفلاح والرزق في كل أمر يقوم به بحق هذه الأيام المباركة يا كريم.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 10 دعاء لصديق عزيز (أدعية للصديق)

ترديد دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة يدل على مدى محبة الصديق الكامنة في القلب، وذلك لأن تذكر الصديق في يومك بالدعاء وتمنيك له الخير يعتبر من أعظم أهداف الصداقة الحقيقية.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهرين
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • هل يجب أن يكون الدعاء بصيغة معينة في العشر من ذي الحجة؟

    لا يوجد صيغة محددة للدعاء، بل يمكن للعبد أن يخرج ما في قلبه ويدعو الله تعالى به.

  • متى يبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة؟

    تبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة لعام 2022 من يوم الخميس 30 يونيو - 8 يوليو.

  • هل يصل الدعاء للصديق الميت؟

    نعم يصل الدعاء للمتوفي في قبره.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.