اجمل دعاء للأولاد يوم عرفة مكتوب كامل 1443

اجمل دعاء للأولاد يوم عرفة مكتوب كامل 1443 يقال من قبل الكثير من الأمهات والآباء في هذا اليوم، نظرًا لأن الأولاد هم أغلى نعم الله في الحياة، فهو زينة الحياة الدنيا، يحرص الآباء على التربية الجيدة لأبنائهم، وعلى أنهم يقدمون لهم جميع سبل الدعم والحب والتقدير، بالإضافة إلى الدعاء لهم بالخير وبشكل خاص في الأيام المباركة.

دعاء للأولاد يوم عرفة مكتوب 1443

دعاء للأولاد والبنات في يوم عرفة

أيام قليلة تفصلنا عن هذا اليوم العظيم المبارك، ولأن خير الأعمال أعمال يوم عرفة، فما أجمل أن نبدأ هذا اليوم بالدعاء إلى أولادنا في كل مكان، حيث قد أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم أن خير الدعاء دعاء يوم عرفة.

فسبحان من بلغنا هذا اليوم من أجل أن نفعل كافة الأعمال الصالحة من حيث الدعاء والصلاة والصوم في هذا اليوم، ومن خلال تعرفنا اليوم على دعاء للأولاد والبنات في يوم عرفة مستجاب نقدم لكم ما يلي:

اللهم بارك في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.

اللهم علمهم ما جهلوا وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم

من بركات السموات والأرض إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين.

اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم وكره إليهم الكفر، والفسوق والعصيان واجعلهم من الراشدين، رب هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.

اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظا في الدنيا والآخرة، اللهم اجعلهم من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون

اللهم اغفر ذنوبهم اللهم طهر قلوبهم اللهم حصن فروجهم.

اللهم حسن أخلاقهم واملأ قلوبهم نورا وحكمة ،وأهلهم لقبول كل نعمة وأصلحهم وأصلح بهم الأمة اللهم، اجعلهم من حرس الدين ومن الذاكرين والمذكورين وألطف بهم يا كريم.

لا يفوتك أيضًا:  دعاء يوم عرفة قصير مختصر

دعاء لأولادي في يوم عرفة مكتوب

يوم عرفة من أعظم الأيام عند الله عز وجل، حيث من خلاله يغفر الله لسنة مضت وسنة آتية، فما أعظم أن تقيم هذا اليوم إيمانًا واحتسابًا، وقد أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم أنه علينا أن نغتنم الفرصة بالأعمال الصالحة والخير الوافر في هذا اليوم المميز، لذا من خلال عرضنا اليوم إلى دعاء للأولاد والبنات في يوم عرفة مستجاب نقدم لكم ما يلي:

  • اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك واجعلهم من أوجه من توجه إليك، وأحبك ورغب إليك اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك للمساجد ، وأئمة للمساجد ومجاهدين في سبيلك، ومبلغين عن رسولك صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء لصدورهم ونورا لأبصارهم، اللهم افتح عليهم فتوح العارفين اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع
  • وزين أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى، وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم.
  • اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصحبة الطيبة، وكذلك اللهم ارزقهم القناعة والرضا اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن دونك، واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم آمين يا ربّ العالمين.
  • اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.
  • اللّهم اغفر لي ولوالدي ولمن أحسن إلي، اللّهم سهّل لنا كل عسير وأرنا في حياتنا ما يسرّنا ويرضيك .

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 100 رسائل دعاء للأحباب والأصدقاء مكتوبة

 أفضل دعاء للأولاد يوم عرفة

يحرص المسلم على فعل الخير في كل الأيام المباركة التي تمر عليه وذلك لأن فعل العمل الصالح والخير بها يعد مضاعف لدى العديد من المؤمنين، وبشكل خاص الدعاء في يوم عرفة، حيث حرص الرسول صلى الله عليه وسلم أن يخبرنا أنه من خير الأعمال في هذا اليوم.

فما أجمل أن تستغله لأولادك، لذا علينا من خلال تعرفنا اليوم على دعاء للأولاد والبنات في يوم عرفة مستجاب، أن نقدم لكم مجموعة مختلفة من الأدعية على النحو التالي:

يا ودود، يا ودود، يا ودود، يا ذا العرشِ المجيد، يا مُبدئ يا معيد، يا فعّالاً لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مُغيث أغثني.

‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدِّين، وبركةً في العمر، وصحّةً في الجسد، وسَعةً في الرِّزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنّة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

اللهم ارزقهم رزقاً لم يتوقعوه، وخيراً لم يفكروا به، ربِّ وفقهم وسخر لهم كل ما يريدون، وبشرهم وأرح بالهم وقلبهم وأسعدهم واعفُ عنهم، وارض عنهم وهب لهم ما يتمنون وما يريدون.

اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب، يا الله ارزقهم رزقاً كالأمطار حين تصب، واجمعهم بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، وارزقهم عمراً مديداً، واجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، اللهم يا عزيز يا جبار.

اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت.

اللهم إني أدعوك الله وأدعوك الرحمن وأدعوك البر الرحيم، وأدعوك بأسمائك الحسنى كلها ما علمت منها وما لم أعلم، أن تغفر لأبنائي وترحمهم.

اللهم يا رحمن يا رحيم يا سميع يا عليم يا غفور يا كريم إني أسألك بعدد من سجد لك في حرمك المقدس من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تطيل عمر أبنائي على طاعتك وترحم والديهم وأن تحفظ أحبتهم.

اللهم بارك لهم في مالهم وعملهم وتسعد قلبهم وأن تفرج كربهم وتيسر أمرهم، وأن تغفر ذنبهم وتطهر أنفسهم وأن تبارك سائر أيامهم، وتوفقهم لما تحبه وترضاه.

لا يفوتك أيضًا:  دعاء عيد الأضحى مكتوب اجمل 50 ادعية صلاة العيد مستجابة

الأعمال المستحبة في يوم عرفة

دعاء للأولاد والبنات في يوم عرفة

في هذا اليوم العظيم هناك الكثير من الفضائل التي يمكن الحصول عليها لنيل رضا الله عز وجل، فقد حرص رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يخبرنا أن العمل الصالح في هذا اليوم خيرًا من أي عمل آخر، لذا من ضمن تعرفنا اليوم على دعاء للأولاد يوم عرفة، دعونا نقدم لكم أهم الأعمال المستحبة التي يمكن القيام بها في هذا اليوم وذلك على النحو التالي:

  • كثرة التكبير في الصلاة وذكر الله سبحانه وتعالى وقول الأذكار في هذا اليوم المبارك.
  • لغير الحاج، يعد صيام يوم عرفة من السنة المؤكدة، والتي يمكنك على أساسها الحصول على الأجر العظيم والثواب الذي لا مثيل له.
  • الإكثار من التهليل والتسبيح والتكبير.
  • الدعاء إلى الله في خشية وتضرع وذلك من أجل الحصول على الغفران وفتح أبواب الرحمة والتخلص من الذنوب.
  • الابتعاد عن فعل المعاصي في هذا اليوم يعد معاهدة على الله على التوبة، وبالتالي لم يعد يفعل المسلم تلك الأعمال مرة أخرى.
  • قراءة القرآن الكريم على مدار اليوم

يوم عرفة خير الأيام عند الله سبحانه وتعالى فما أجمل أن تبدأ هذا اليوم بالدعاء للأولاد آملًا أن يستجيب الله لهذه الدعوات وحصولهم على ما يريدون في الحياة، وبلغهم بركة من هذه الأيام التي لا مثيل لها.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • لماذا الدعاء يوم عرفة مستجاب؟

    وفقًا لما أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بإن خير الدعاء دعاء يوم عرفة.

  • متى ينتهي يوم عرفة لغير الحاج؟

    يبدأ يوم عرفة من فجر يوم الأثنين الموافق 9 يوليو وينتهي مع غروب الشمس في هذا اليوم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.