تنزيل أفضل 100 دعاء للميت قصير للواتس اب

أ / سارة رزق

يتقصى البعض عن أفضل 100 دعاء للميت قصير للواتس اب من أجل رفعها للخالق في الدعوات، حتى ينال من العفو والرحمات وهو في قبره، وفي الحقيقة يشعر الفرد باستياء وحزن كبير حينما يفقد عزيز له وكذلك عندما يتذكر الأحبة الذين رحلوا ويحن لهم، وخاصة إن كان لهم قدر ومكانة كبيرة في حياة الفرد، ويفضل التضرع لرب العالمين من أجل أن يتغمده بالرحمات.

دعاء للميت للواتس اب قصير

تنتهي حياة كل إنسان بالموت ولن يستمر أي مخلوق حيا فوق الأرض، فقد قدر الله لكل عبد عمر محدد وسوف ينتهي هذا مهما طال الزمن، وتتوالى الأجيال جيل عقب آخر حتى يرث الله الأرض وتقوم القيامة، ويكون مصير العبد إما إلى جنة أو سعير، ومن الجيد قول أفضل 100 دعاء للميت كي يرحمه الجبار؛ كالتالي:

  • اللهم يا من يعفو عن المذنب وينجي الغريق وينقذ الحزين من الهم والغم، ارحم من فارقونا وصاروا في القبور وحدهم.
  • اللهم ارحم الذين رحلوا من دارنا رحمة تسع السماوات والأرض والحياة، اللهم اجعل قبرهم في نور دائم، اللهم هون عليهم ظلمة القبر.
  • اللهم أنزل على قبر فقيدي ضياء يؤنس وحشته، اللهم أنزل عليه الرحمات التي تجعل قبره متسع، اللهم ألهمنا الصبر على فراقه.
  • اللهم ارحم من مات في الدنيا ولم يمت من حياتنا، اللهم ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى دار الحق، اللهم اجمعنا بأحبتنا في جنات النعيم.
  • اللهم ارحم من تركنا رحمة واسعة، اللهم كن لهم مؤنسا، اللهم اجعلهم في نعيم لا ينفد، اللهم اجمعنا بهم في الفردوس الأعلى.

دعاء للميت قصير

دعاء للميت قصير مؤثر جدا

يُعد الموت من أكثر الأمور التي تؤثر في نفسية الإنسان، وبالأخص إن كان المتوفى قريبا لنفسه ولا يتصور كيفية العيش بدونه، وقد يظل الفرد متأثر بموت الأحباب لفترة طويلة علاوة على ذلك يستمر في ذكرهم دائما، ومن الجيد البحث عن أفضل 100 دعاء للميت وقولها يومياً حتى يرحمه الله وتَعتاد النفس على الفراق؛ كالتالي:

  • اللهم أكرم من رحل عنا وأروي قبره بالنعيم المقيم، اللهم أسعده في جنات النعيم واجعله خالداً فيها، اللهم اربط على قلوبنا.
  • اللهم ارحم من فارق الدنيا وصار القبر داره الوحيد، أسألك يا الله أن تؤنس وحشته ونور قبره، اللهم نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم اعف عن ميتنا واكتب له النجاة من جهنم وعذاب جهنم، اللهم برد عليه قبره واغفر له جميع ذنوبه، اللهم ارزقنا الصبر على فراقه.
  • اللهم ارحم أرواحا رحلت من الحياة وصعدت إليك، يارب لقد انفطر قلبي على رحيلهم، اللهم اجعل الجنة دارهم واحشرهم مع الصالحين الأبرار.
  • اللهم أقم على قبر من رحل عنا نورا، اللهم بشره بالجنة ونعيمها، اللهم أنزل عليه الرحمات التي تنور قلوبه.

دعاء للميت قصير

دعاء للميت حالات واتس اب

السعادة الحقيقية التي يبحث عنها البشر غير موجودة في الدنيا، إنما يجدها المسلم ويشعر بجمالها وعظمتها حينما يدخل الجنة ويرى النعيم الحقيقي، وقد يظل بعض البشر حزين على موت أحد الأحبة لفترة طويلة وهو لا يدري أن هذا الشخص سبقه إلى دار الحق وأنه لاحق به لا محالة، ومن الأفضل قول دعاء للميت عند موته؛ كالتالي:

  • يارب تولي أمر من رحل عنا وضاقت الدنيا في بعاده، اللهم اجعل النعيم مستقرا له، اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • أسألك يا الله أن ترحم من تساوت عندهم كل الأوقات، اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين واجعل الحسنات رفيقة لهم.
  • اللهم ارزق من ذهب من الحياة فجأة وترك قلوبنا مجروحة السعادة والنعيم الذي لا يزول ولا يحول، اللهم ارحمهم برحمتك.
  • يارب لقد رحل من حياتي أغلى إنسان على قلبي، اللهم قه فتنة القبر واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • يارب أنت أهل الوفاء والحمد، اللهم اغفر لمن رحل من الدنيا وأخذ قلبي معه، اللهم احشره مع الصديقين والشهداء.

دعاء للميت قصير

دعاء للميت مكتوب

يمكن قول أفضل 100 دعاء للميت حينما يتوفى مباشرة، أو بعد نزوله القبر، والدعوات التي يطلقها الأقارب للمتوفي تساعد في رفع درجاته وبالأخص دعوات الأبناء، فما أجمل أن يترك الأبوين في الدنيا ولد صالح لا يمل من الدعاء لأبويه ويظل متذكر كلاهما، حتى يأذن الله ويلتقي بهم في جنات النعيم، وأقوى أدعية تقال للميت تكون كالتالي:

  • اللهم وسع مَدخل من توفاه الله، اللهم أبدله دارا خيرا من داره، اللهم ارزقه أهلا خيرا من أهله، اللهم اكتب لهم النجاة من جهنم.
  • اللهم ارحم من كان يصوم معنا كل عام ولم يستطع الصوم معنا هذا العام، اللهم اجمعنا به عند حوض نبيك الكريم.
  • اللهم ارحم كل الأنفس الطيبة التي فارقت الدنيا، اللهم وسع لهم القبور وأسعدهم بجنات النعيم، اللهم هون عليهم ضمة القبر.
  • اللهم ارحم أحبتي الذين اختطفوا قلبي وذهبوا دون رجوع، اللهم ارزقهم جنات عدن، اللهم اصرف عنهم جهنم وعذابها وارحمهم برحمتك يا رب الكون.
  • يارب ذهب من كان يسعد قلوبنا بحبه وعطائه، يا رب لقد رحلوا وأخذو السعادة معهم، ولم يعد للحياة طعم في غيابهم، اللهم المغفرة والرحمة لهم.

اقرأ أيضاً:  أجمل 50 دعاء للميت قبل الدفن مكتوب

دعاء للميت بعد الدفن للواتس اب

يجب أن يكثر العبد من الأعمال الطيبة لأنه لا يدري في أي ساعة يحين الأجل ويموت، وفي الواقع يحتاج المسلم للدعاء بمجرد أن تفارق روحه جسده، لأنه ذاهب إلى دار الحق، حيث حساب الملكين والنيل من النعيم، أو الذهاب إلى جهنم وبئس المصير، ومن الجيد قول أفضل 100 دعاء للميت وأبرزها ما يلي:

  • اللهم ارحم جسدا فارق الدنيا ولم يعد له وجود بيننا، يارب قد أصبحت الدار مظلمة بغيابه اللهم أنزل على قبره روح وريحان.
  • يارب أنت تعلم حزن قلبي على فراق أغلى الناس، اللهم اجعل قبره أفضل مكان تغمض فيه عينه، اللهم تغمده برحمتك وأكرم نزله.
  • يارب ارحم من غطيناه بالكفن، واجعله مطمئن في قبره، اللهم أنزله منازل الشهداء، وافرش قبره برياحين الجنة، يارب اجعل قبره مضيئا.
  • اللهم قدر لميتنا منزلة عالية في الجنة، اللهم ثبته يوم تزل الأقدام واجعله يعبر الصراط بسلام، اللهم أسكنه في دار الشهداء.

اقرأ أيضاً:  200+ دعاء للميت في العشر من ذي الحجة يخفف عنة العذاب مكتوب

أعمال يصل ثوابها للميت

يفضل قول أفضل 100 دعاء للميت حين يتوفاه الله، لأن ثوابها يصل له، علاوة على ذلك ينال الرحمات الواسعة من الخالق، ومن أقوى الأعمال التي تصل له ما يلي:

سداد الدين أصعب الأمور التي تلحق بالميت هو أن يكون عليه دين لم يتمكن من سداده أثناء حياته، لذا يتعين على الأقارب سده من المال الخاص به، وإن لم يتوفر يجزي عنه أي شخص يدفعه.
طلب المغفرة يفضل أن يطلب المسلم لأحبته المغفرة من الله، ويستغفر له الرحمن حينما يستيقظ وقت السحر من أجل قيام الليل أو للدعاء.
الصدقات الصدقة من أهم الأشياء التي يصل ثوابها لمن رحل عن الحياة، لذا يفضل تذكره وإعطاء ثواب بعض الصدقات له، لأنه في حاجة لها وهو في دار الحق.
العمرة والحج يمكن الحج عن المتوفي بعد موته، علاوة على ذلك يستطيع الأحياء عمل عمرة له، كما يفضل قضاء أي نذر ذكره في حياته ولم يتمكن من تنفيذه.

اقرأ أيضاً:  400+ دعاء للميت مكتوب افضل ادعية للمتوفي مستجابة

يفضل قول أفضل 100 دعاء للميت قصير بعد أن يتوفى مباشرة أو عند تذكره، وتساهم الأدعية في رفع درجات المتوفي، وفي الحقيقة يحتاج من رحل عن الحياة من يتذكره دائما بالصدقات والدعوات بالرحمة، لأنه ذهب إلى الدار التي لا يستطيع أن يعمل فيها الصالحات التي تنفعه، ورب العباد لطيف بعباده وقادر على أن يرحمهم ويتولى أمرهم ويدخلهم جنات النعيم.