رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis تسجيل الدخول

رابط منصة الضمان الاجتماعي المطور 1444، حيث تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السُعودية خدمة اجتماعية حديثة تستهدف الأسر السعودية الأكثر احتياج لتسجيلهم في برنامج يمكنهم من الحصول على الدعم المادي لتوفير حياة كريمة لجميع الأفراد وتحقيق الاستقلال المادي.

منصة الضمان الاجتماعي المطور

يتم البحث بشكل كبير عن رابط الضمان الاجتماعي المطور وذلك بهدف التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم المقدم من حكومة المملكة العربية السُعودية والحصول على معاش يوفر أساسيات العيش المحترم للأسر المحتاجة.

وقد نشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على موقعها ومن خلال حساباتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي رابط للمنصة وهو التالي: sbis.hrsd.gov.sa

ويتم اتباع التعليمات والشروط المقدمة من قِبل المنصة للقيام بالتسجيل في الخدمة، ويذكر أن موعد صرف الشهر الحالي للضمان الاجتماعي المطور كان يوم 1 يوليو من السنة الحالية 2022 الموافقة ل1443 هجري.

على أن يكون الصرف المقبل يوم 1 أغسطس.

الضمان الاجتماعي المطور

يُعد الضمان الاجتماعي المطور نظام مستحدث من قِبل الحكومة السُعودية المتمثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وقد تم إصداره ليكون مصدر دخل لشريحة من المجتمع السعودي تُعد الأكثر احتياجاَ.

ويعمل البرنامج على تقديم الدعم المالي لتوفير أساسيات العيش الكريم للمحتاجين، ويتميز بالدراسة السريعة للحالات إلى جانب سهولة التسجيل.

شروط القبول الضمان الاجتماعي المطور

تم وضع شروط عديدة للاستفادة ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تكون كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدم للخدمة حامل للجنسية السعودية، ويقيم بشكل دائم داخل المملكة باستثناءالحالات التالية: السيدة غير السعودية المتزوجة من رجل سعودي الجنسية، السيدة الأرملة أو المطلقة غير السعودية لها أبناء يحملون الجنسية السعودية.
  • أبناء المرأة الأرملة أو المطلقة من زوج غير حامل للجنسية السعودية، أو الأيتام، الأرامل ذوات الأيتام، الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذين يمتلكون بطاقات التنقل من البدو والقبائل النازحة.
  • يجب أن لا يتجاوز الدخل للمتقدم الحد الأدنى للمعاش المحدد 1100 ريال سعودي للموظف، و 550 ريال سعودي لكل واحد من أفراد الأسرة.
  • يجب أن يكون الموظف قادر على استخدام الثروة المحددة في اللائحة التنفيذية للنظام وذلك لكي يحسن توزيع الدعم الذي يتحصل عليه على أفراد الأسرة.
  • يجب أن لا يكون المتقدم من أصحاب الأملاك للأصول ذات القيمة.
  • يجب الإلتزام بمتطلبات الوزارة فيم يتعلق بالصحة، تعليم الأبناء، المشاركة في برامج التدريب والتوظيف للأشخاص القادرين على العمل من أفراد العائلة.
  • أن لا يكون المتقدم مقيم في أحد مراكز الإيواء التابعة للدولة مثل مركز الرعاية الصحية والاجتماعية، المستشفيات، السجون وغيرها من المراكز الحكومية.

كيفية التسجيل الضمان الاجتماعي المطور

يُمكن التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة العربية السعودية بكل سهولة عند اتباع ما يلي من الخطوات:

  • الدخول على رابط منصة الضمان الاجتماعي عبر التالي: hrsd.gov.sa
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية.
  • اختيار إنشاء حساب جديد.
  • كتابة البيانات كالتالي: رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف الجوال.
  • إنشاء كلمة مرور جديدة، ثم الموافقة على الشروط والأحكام والضغط على تسجيل.
  • إدخال الرمز المرسل على الهاتف الجوال في مكانه المحدد لتوثيقه ورَبطه بالحساب.
  • كتابة رقم الهوية ثم كلمة المرور.
  • الضغط على تسجيل دخول.
  • اختيار الملف الموحد لإدخال البيانات كالتالي: المعلومات الشخصية، نوع السكن، قيمة الدخل، التابعين للعائل، المستوى التعليمي، الممتلكات، التراخيص والعمالة، ثم القيام بتأكيد المعلومات.
  • تحديد المنزل من خلال اختيار النوع مستأجر أو مملوك، ثم ارفاق البيانات المطلوبة.
  • التوجه إلى برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، ثم اختيار تقديم.
  • تحديد المنازل التي يطلب شملها في البرنامج.
  • إدخال التابعين لكل منزل.
  • الموافقة على الشروط والأحكام بعد قراءتها.
  • الضغط على تقديم.
  • بالتالي يتم التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور، ثم يتم الانتظار لدراسة ملف الحالة للموافقة عليها أو رفضها من خلال لجنة مختصة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ملاحظة : في حال كان العائل لمجموعة من الأسر، بإمكانه إنشاء أكثر من منزل في الطلب وإضافة التابعين للمنزل قبل الإقرار والموافقة على المنزل والتقديم.

منصة الضمان الاجتماعي المطور

مواعيد صرف الضمان الاجتماعي المطور

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مواعيد محددة لصرف الدعم للأشخاص المشاركين والذين تم قبولهم في برنامج الضمان الاجتماعي المطور، ويكون الموعد في الأول من كل شهر ميلادي.

تم صرف الدعم لهذا الشهر يوم 1 يوليو 2022 المرافق ل 2 ذي الحجة.
الصرف  المقبل يوم 1 أغسطس 2022 الموافق ل3 محرم.

جديد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق تطبيق رقمي مطور يخص بطاقات رقمية تابعة للوزارة، بالإضافة إلى توحيد الرقم التعريفي الخاص بالمستحقين لتحقيق الاستفادة بشكل أسهل في الأماكن العمومية والحصول الأسرع للرعاية الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية.

بالإضافة إلى تقديم خاصية تعرف بالإركَاب الرقمي التي يتم منحها للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقه للحصول على خصومات على السفر والتنقل تصل إلى نسبة 50%.

أهلية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

قبل التوجه للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور على المتقدم التأكد من أنه مطابق لجميع الشروط الموضوعة حتى لا يقع رفضه واستبعاده.

حيث قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدم النظر ثانية في أي طلب تم تقديمه لمطابقة الأهلية في المستقبل إذا حصل على إجابة غير مؤهل على الطلب.

وعند التقديم على منصة الضمان الاجتماعي المطور، يتم دراسة الطلب من قبل لجنة مختصة، وفي حال إصدار قرار عدم الأهلية في البرنامج أو إيداع مبلغ في حساب المستفيد أقل من المبلغ المستحق حسب جدول الضمان الاجتماعي.

يُمكن تقديم اعتراض على النتيجة في غضون شهر من النتيجة، ليتم دراسة الطلب بشكل جديد ودراسته في مدة لا تتجاوز 60 يوم من تاريخ تقديم الاعتراض.

اقرأ أيضاً:  طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور sbis

طريقة معرفة نتيجة الأهلية الضمان الاجتماعي المطور

بعد التسجيل في خدمة الضمان الاجتماعي المطور يتم الانتظار لمدة تصل إلى شهرين لدراسة الطلب من قبل اللجنة المختصة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وسيتم ارسال نتيجة الدراسة عبر رسالة قصيرة على رقم الهاتف الجوال الذي تم تسجيل الطلب من عليه.

كما يُمكن معرفة نتيجة الأهلية من خلال منصة الضمان الاجتماعي المطور عبر تسجيل الدخول في المنصة، ثم الدخول على برامج الدعم الخاصة بي، واختيار برنامج الضمان الاجتماعي المطور ليتم عرض التفاصيل الخاصة بالبرنامج وحالة الطلب إذا كان قيد الدراسة أو تم قبوله أو رفض الأهلية.

اقرأ أيضاً:  كم مدة الضمان المطور ؟ تقديم الضمان الاجتماعي المطور

عقوبة امتناع العائل عن صرف المعاش على أسرته

تشترط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على عائل الأسرة صرف المعاش في توفير احتياجاتهم الرئيسية من مأكل ومشرب، صحة وتعليم، لكن في حال تخلفه عن ذلك تعتبر الوزارة ذلك مخالفة تستوجب العقوبة.

وتدعو الوزارة للتواصل معها من خلال رقم الضمان الاجتماعي الموحد 19911 في حال امتناع رب الأسرة عن صرف المعاش لتحقيق احتياجاتهم.

ويتم تحديد عائل آخر عند ثبوت صحة البلاغ، فيما يتم إحالة العائل السابق لجهة مختصة تستكمل الإجراءات النظامية في شأنه، وتحديد العقوبة المناسبة لحالته.

اقرأ أيضاً:  التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد sbis.hrsd

تبحث الأسر ذات الدخل المحدود عن رابط منصة الضمان الاجتماعي المطور في السُعودية وذلك بهدف التسجيل في البرنامج والحصول على الدعم المناسب للنهوض بحالتهم الاجتماعية وتوفير أساسيات العيش الكريم.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن رابط منصة الضمان الاجتماعي المطور، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 3 أسابيع
  • دليل السعودية

اسئلة شائعة

  • موعد صرف الضمان الاجتماعي؟

    يوم واحد من كل شهر

  • ما هو الضمان الاجتماعي المطور؟

    هو مصدر دخل لفئة معينة في المجتمع السعودي تُعد الأكثر احتياجاَ

  • ما هو الدخل المناسب للمتقدم ؟

    أن لا يتجاوز الدخل الحد الأدنى للمعاش 1100 ريال سعودي للموظف

  • ما هو رقم منصة الضمان الاجتماعي المطور ؟

    19911

المراجع

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.