التخطي إلى المحتوى

طريقة طلاء الخشب بشكل صحيح هل تعلم أنّك تستطيع وبِسهولِه أن تُطِلّي أثاثك بِعناصِر موْجودِه في منزِلِك وتحت حوْضِك بِالقليل مِن عناصِر الطّبخ ، تستطيع أن تخلِط عناصِر طبيعه تستخدِمُها في مشاريع لِعمل ديكورات مُختلِفِه لِمنزِلِك عن طريق حيْلِه إستخدام محلول الخُلّ والسِّلك تستطيع أنّ تحوّل خشب اللاكيه إلي أثاث جميل يعيش طويلا .

أشياء سوف تحتاجها عند طلاء الخشب

  • قطعة أثاث غير منتهية
  • برطمان بغطاء
  • خل أبيض
  • ثلاثة أكياس من الشاي أو فنجان قهوة
  • قطعتين من السلك
  • فرشاة ذات شعر خشن للطلاء
  • شمع خاص بالأخشاب
  • قطعه قماش نظيفه

القهوة والشاي كلاهما يحتويان على مادة (التانين ) التي تتفاعل مع الخل عندما تضيفه على الخشب وتغير لون الخشب.

الأنواع المختلفة من من الأخشاب تحتوي على مستويات مختلفة من التانين وسوف يتفاعل بطرق مختلفة مع المحلول ، لذلك التجربة بإستخدام المواد ستجعلك تجد المزيج الصحيح الذي يناسب ذوقك .

في السابق كان يستخدم الصنوبر الأبيض في هذا المشروع لكنه كان يحتوي على أنواع منخفضة من التانين ، لذلك إستخدام القهوه أو الشاي (يعزز) مستويات التانين ويترك لون رمادي غامق .

الخطوة الأولى حضر المحلول

ضع قطعتين من السلك في برطمان زجاجي نظيف واملأه بالخل الأبيض ، المحلول سوف يتفاعل ويخلق لون فاتح ثم أتركه 24 ساعة مع قهوة أو شاي ، كلما تركته أطول سوف يعطي لون أقوي ، المحلول في هذا المثال ظل 72 ساعة .

الخطوه الثانيه حضر قطعة الأثاث الطلاء

إذا كنت تستخدم قطعة أثاث جديدة وغير منتهية ، بالسنفره الخشنه يمكنك الحصول علي املس ، ثم أزل الغبار بقطعه قماش ، إذا إستخدمت هذا الأسلوب في إنهاء الأثاث سوف تزيل أي طلاء زوائد ، لذلك الخشب سوف يمتص المحلول ، أزل أي مقابض للدرج أو أي ديكورات وضعهم على جانب في مكان آمن أثناء الطلاء .

الخطوه الثالثه خمر الشاي أو القهوة واختبر الدهان

عندما تكون جاهز لتبدأ بالطلاء خمر إناء كبير من القهوة أو الشاي في ثلاثه أو أربع فناجين من الماء ، إسمح للسائل أن يبرد قبل أن تضعه في برطمان لكي تضع الفرشاة فيه بسهوله قبل دهان أثاثك ، إختبر اللون على قطعة خشب صغيرة ، اطلي القهوة أو الشاي في نفس الاتجاه عندما يمتص الخشب السائل بفرشاة نظيفة ، اطلي محلول الخل والسلك ولاحظ تغير اللون .

الخطوه الرابعه طبق المحلول على الأثاث

اطلي قطعة الأثاث بالفرشاة بالقهوة أو الشاي في نفس الاتجاه ثم اتركه ليجف ، ثم اطليه بمحلول الخل والسلك ، بعد أن تطلي الأثاث بالكامل ، إذا احببت أن تكسوه مجددا فهذا شئ ضروري لكي تحصل على لون أغمق.

بعد أن يجف الخشب بالكامل إستخدم سنفره لكي تسنفر أماكن أو حواف معينة لكي تزيل علامات الفرشاة الواضحة .

الخطوة الخامسة ايطالي الأثاث بالشمع

إحمي السطح المطلي من الرطوبة والاستخدام اليومي بإستخدام شمع مخصص للخشب ، أولا أزل أي أتربه ونظف الأثاث ثم إطلي بإستخدام قماشه نظيفه ، إتبع تعليمات المنتجون أوقات الجفاف قبل أن تضع قطعه الأثاث للإستخدام.

الخطوه السادسه ضع مقابض الأدراج

ضع مقابض الأدراج في مكانها مرة أخري لكي يكتمل الشكل .

الخطوه السابعه أكمل إنهاء قطعة الأثاث

أضف نباتات قليله ، وبعض التحف ، وبعض الكتب أو الإلكترونيات فهي مثل منضدة صغيرة ، وهي مناسبة أيضا كديكور في غرفه النوم .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *