التخطي إلى المحتوى

الحمام التركى فى المنزل تسعى العروسة أن تكون في ليلة عرسها ملكة متوجه على العرش بجمالها وأنوثتها فأنصح لك عمل الحمام التركى (الحمام المغربى ) كلاهما نفس الشيء فسوف يجعلك تزداد بريق وتألق ولكن السؤال هنا هل الكثير يعرف عن عمل الحمام التركي وفوائده وكيف نفعله فى المنزل فهيا بنا لنعرف سويا عن الحمام التركي.

ماهي فوائد الحمام التركى؟

الحمام التركى له فوائد متعددة الجسم كله وخاصة للجلد لذلك يجب على كل عروسة أن تفعلة ومن هذه الفوائد

  • يجعل بشرتك نضرة وتستمر فى نضارتها لفترة لا تقل عن شهر كامل.
  • يقوم بنظافة البشرة من الجلد التالف وأيضا يفتح مسام الجلد وينظفها من الداخل.
  • ينشط الدورة الدموية ،ينعم البشرة وجعلها وردية اللون ومتألقة وأيضا يقوم الحمام التركى بعمل ترطيب البشرة ويجعلها في غاية الصحة والنضارة.
  • بعد عمل الحمام التركى تشعرى استرخاء عضلات جسمك وأيضا يعمل على شد جسمك ويقضى على سموم الجسم وتحفيز الدورة الدموية المتسببة فى إفراز العرق فيقضى على السموم .
  • يخلصك من الشعور بالتوتر والحزن إذا كنت تعانى بعض المشاكل النفسية ،يخلصك من آلام المفاصل والالتهابات ومن المشاكل الصحية .

ماهى المكونات المطلوبة لعمل الحمام التركي؟

تحضير صابون بلدى وطين البحر الميت وصابون الغار، وليفة تكون محببة تعمل على تقشير الجلد، وصابون طبي لترطيب الجلد الليفة تكون ناعمة لصنفرة الجلد وترمس مطحون وإذا كان غير متاح نبدله بخلطة من العسل والملح، روائح عطرية مثل رائحة المسك أو اللافندر أو ماء الورد ، كريم مرطب أو زيت اللوز .

طريقة التحضير فى المنزل

تحضير جميع المكونات السابقة ثم تقوم بغلق كل النوافذ الموجوده فى الحمام وأيضا غلق باب الحمام لضمان عدم نفاذ الهواء الى الداخل أو تسرب البخار إلى الخارج نفتح الماء الساخن ونقوم بملأ البانيو حتى يصبح مملوء من الماء الساخن نلاحظ تصاعد البخار حين ذاك تخلعين ملابسك ليتخلل بخار الماء الساخن ليتم تفتيح مسام جلدك.

بعد ذلك يبرد الماء وتستطيع تحمل الماء الساخن ينزل فى البانيو واجلسي بداخله لفترة لاتقل عن ربع ساعة وبعد هذه المدة قومى برغوة الصابون البلدى والخروج من البانيو ووزعي الصابون على جسمك بطريقة دائرية على جميع الجسم وتركه عشر دقائق.

إستعمال الليفة الخشنة وقومى بدعك الجسم كله ثم اشطفى جسمك كله جيد جدا لضمان عدم وجود أى قشور على الجلد ثم ادهني جسمك بخليط الترمس المطحون أو خليط العسل مع الملح تكفي الجسم كله نضعها على الجسم نترك الخليط ربع ساعة أو حتى جفاف الخليط على الجسم نفرك الخليط على الجسم بحركات دائرية وهذه الطريقة تسمى صنفرة البشرة.

وبعد أن نفعل جميع الخطوات نغسل الجسم بالماء جيدا ونقوم بعد ذلك بالتمرير على الجسم بالصابونة الطبية المرطبة ثم يتم إستعمال الليفة الناعمة على الجسم كله حتى الوجه وبعد ذلك يغسل الجسم بالماء للتأكد بعدم وجود أى أثر لرغوة الصابون و بعد ذلك نضع نقط من زيت اللافندر أو المسك فى ماء البانيو ونقوم بغسل الجسم به وفى الأخر نغسل الجسم بشامبو الإستحمام المحبب لك ونجفف الجسم بالكامل بقطعة من القطن المبلل بماء الورد فهذه الخطوة تغلق المسام وتجعله معقم.

وأخر خطوة تقوم بتدليك الجسم بالزيت المرطب أو الكريم يجب عمله فى الحمام لتكون درجة الحرارة مرتفعة وندلك الجسم لفترة نصف ساعة وبعد ذلك نلبس ملابسنا يفضل عدم غسيل الزيت من على الجسم إلا فى اليوم التانى ليستفيد الجسم من هذا الزيت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *