دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام

أ / سارة رزق

يردد معظم الناس دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام اجعله خيرا وارزقنا التوفيق في القادم، وفي الحقيقة لن يشعر الشخص أنه سعيد وأيامه تمر بسلام وأمان إلا إذا كان طائعا لربه يعيش في معية الله ودائم الذكر له، ومن الجيد أن يرتب الفرد أموره مع بداية كل عام ويُطلق عنان العزيمة ناحية الخير، علاوة على ذلك يتخلى عن كل أمر يجلب الشر أو يبعده عن الخالق جل في علاه.

دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام 2023

تنطلق دعوات المتقين في فجر كل يوم طالبين من رب العباد الستر والصحة والرزق الحلال، ومن الجيد أن ينقى العبد نيته ويطيع ربه، فيبدأ يومه بالصلاة ويختمها بنفس الشيء، لأنها تجعل العبد قريبا من الخالق، بالإضافة إلى ذلك يعيش طوال اليوم مطمئن النفس لا يجزع من أي يحدث يلاحقه، ومع انتهاء السنة يردد دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام كالتالي:

  • اللهم في آخر يوم من هذا العام ارزقنا النجاة من النار واجعلنا من الفائزين بجنات النعيم، اللهم نقي قلوبنا من الغل والحقد ونجنا من كل أمر عسير .
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام فرج كروبنا وأخرجنا من الضيق إلى الوسع، وارزقنا الحسنات التي لا تفنى والعمل الصالح الذي لا ينضب.
  • اللهم اجعل خاتمة هذا العام خير وارزقنا التوفيق في كل أمورنا القادمة، واجعلنا ممن يتبع الحق ويتجنب الباطل، برحمتك يا الله.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام أكرمنا بما نتمنى وأصلح لنا ذريتنا ونجنا من كيد الكائدين واشرح صدورنا للبر والتقوى.

دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام

اللهم في آخر يوم من هذا العام

النية الطيبة دائما ما تجلب لصاحبها الخير والسعادة، وما أجمل أن تطيب النفس بذكر الله وتؤوب له عند فعل أي معصية أو ارتكاب خطيئة، ومن الأفضل أن يجدد العبد توبته بصورة مستمرة ولا يترك الذنوب تتراكم عليه وتتضخم، علاوة على ذلك يتعين عليه إنهاء العام بقول دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام ويدعو بما يحلو له؛ كالتالي:

اللهم اختم عامنا هذا بالرضا والسعادة والعيش في النعيم الذي لا ينضب، اللهم أجرنا من حر جهنم وأدخلنا الفردوس الأعلى بسلام وأمان.

يارب مع ختام العام أسألك أن تغفر لي وأن ترزقني البركة في الصحة والمال والولد، وأن تجعلني عبدا مطيعا أوابا.

اللهم في آخر يوم من هذا العام جدد قلوبنا بالتقوى والإيمان، وارزقنا رؤية نبيك يوم القيامة، اللهم جنبنا الفتن والذنوب والمعاصي، واجعلنا من الهادين المهتدين.

أستودعك يارب العباد عاما مضى من حياتي، وأسألك أن تجعل القادم جميل، وأن تهدني للطريق المستقيم، اللهم اصرفني عمن يضمر لي الشر وأصرفه عن حياتي.

دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام

اطلع على:  دعاء استقبال العام الجديد ادعية بداية السنة الجديدة لسعة الرزق

دعاء اللهم في آخر يوم من هذا العام تويتر

يهتم الكثير من المسلمين بتدشين دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام ارزقنا حسن الخاتمة، علاوة على ذلك يتضرعون إلى رب العباد طالبين منه أن يكون العام الجديد عام سعادة وحب وستر على البشرية بالكامل، ويفضل أن يجدد العبد النية مع العام الجديد، ويتخلى عن أي أمر يُغضب الله تعالى، ومن أجمل الأدعية التي يختم المسلم بها العام ما يلي:

  • يارب في آخر يوم من هذا العام أسألك أن تزيح الهم الذي يستوطن روحي وأن تبعد الحزن الذي يسيطر على قلبي، وأن تختم لي العام بكل خير.
  • اللهم اجعل الجزع والألم ينتهي مع نهاية العام، وارزقنا البركة فيما تبقى من العمر، وتوفنا وأنت راض عنا يا رحمن.
  • يارب في آخر يوم من العام ارفع المقت والظلم عن كل مظلوم، واغفر وارحم لكل من رحل عنا فجأة، اللهم أدخلهم الجنة بسلام.
  • يارب في آخر أيام السنة أسألك أن تحقق لي كل ما أتمنى في أيامي القادمة، وأن تجمع عائلتي على البر والتقوى، اللهم بيض وجوههم يوم تسود وجوه وتبيض وجوه.

دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام

اطلع على:  دعاء العام الجديد مكتوب اجمل دعاء استقبال السنة الجديدة 

دعاء اللهم في آخر يوم من هذا العام قصير

يجب ألا يبني الإنسان حياته على تعاسة الآخرين وأن يكون صبورا وقت المحن والشدائد، ومن جهة أخرى عليه أن يدعم كل فرد حزين يحتاج إلى الدعم والتشجيع، وفي الواقع الكلمة الطيبة تدفع من يسمعها إلى النجاح والتفوق والعلو في المنزلة، أما الكلمات السيئة تعين على الإحباط والتراجع، ويتعين على كل شخص أن يقول دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام ويتضرع بما يرغب مع نهاية كل عام؛ كالتالي:

  • أسألك يا من تقول للشيء كن فيكون أن تجعل آخر أيام العام مليئة بالسعادة، خالية من السوء.
  • يارب مع نهاية العام أسألك أن تجعل القادم أجمل وأطيب مما مضى، وارزقنا خير القدر وخير الدعاء وخير الصحبة يا رحمن.
  • أسألك يا من تعلم ما بداخلي أن تختم لي عامي بالشفاء وأن ترزقني راحة القلب والجسد وأن تفرج كربي وتجعل طريقي مملوء بالأمل.

اطلع على:  دعاء أول السنة الهجرية افضل ادعية دخول العام الهجري

أجمل أدعية آخر يوم في السنة

الرقي هو ألا تؤذي أحد ولا تثقل صدر إنسان بأوجاع لا يتحملها، وأن تفكر جيدا قبل كل خطوة تخطوها وتسأل نفسك هل هي ترضى الخالق أم أنها تتضمن معصية كبيرة، ومن الجيد أن يحاسب العبد نفسه جيدا كل يوم حتى لا ينام وقلب أحدهم محملا بالغضب منه، ويفضل أن يفكر الفرد مع نهاية كل سنة بما يرغب بفعله في العام القادم، علاوة على ذلك عليه أن يردد دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام كالتالي:

  • أسألك يا الله مع نهاية العام أن تقضي حاجتي وتغفر لي الزلات، وتجعل لي نصيبا من كل خير قسمته بعبادك الصالحين
  • يارب في نهاية هذا العام أسألك أن تنظر لي نظرة رحمة، وأن ترضى عنا وأن تجعلني مستقيما طائعا معينا لعبادك على الصلاح.
  • يارب مع ختام هذا العام ارزقني حسن الخلق وطيب القلب ونقاء السريرة، اللهم أشبع نفسي بالرضا واليقين وارزقني الهدى.
  • اللهم مع انتهاء العام اجعل لنا نصيرا ينصرنا على الحق، وادفع عني الضرر الذي لحق بنا، اللهم ارزقنا القوة والعقل المستنير والسعادة.

أدعية مختارة في آخر أيام العام

قضاء حوائج الناس وتفقد أحوالهم من شيم الكرام، وبالأخص السعي من أجل راحة اليتيم والأرملة وفاقد الأهلية، فجميعهم يحتاجون لمن يعينهم على الحياة، وهنيئا لكل عبد نسي راحته من أجل الآخرين وبالأخص الذين هم في موضع حاجة، ومن الأفضل أن ينهي العبد عامه بقول دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام اجعلني معينا للعباد؛ كالتالي:

  • يارب مع ختام هذا العام وفق كل من يسعى إلى الخير، وهب له الصحة والذرية الصالحة، اللهم جنبه الفتن والزلات.
  • اللهم مع ختام العام أبعد عنا شتات الفكر وأرنا الراحة فيما تبقى من عمرنا، اللهم اجعلنا من المجبورة قلوبهم.
  • يارب ساعات طويلة وينطوي عام من عمرنا، اللهم سدد خطانا فيما تبقى من حياتنا وارزقنا الثبات على دين الحق.
  • اللهم في آخر أيام العام أسألك مغفرة من عندك، اللهم إني أسألك العفو والثبات، اللهم اجعل القادم فرح وسعادة.