التخطي إلى المحتوى

صور السياحة فى التشيك 2020 تشتهر التشيك بالسياحة العلاجية حيث ينابيع المياه الساخنة الكبريتية والتى تعالج أمراض المفاصل والروماتيزم وعددا من الأمراض الجلدية وقد عرضنا فى السابق فى محتوى ملفا كاملا عن السياحة العلاجية في التشيك ولكن اليوم نستعرض معالمها السياحية التاريخية والأُثرية التي تجذب الملايين من السياح سنويا مع عرض لأفضل فنادقها وعددا من أفضل مطاعمها .

جسر كارل

أمر ببناء الجسر الملك كارل الرابع عام 1357 واستمر العمل فى الجسر حتى عام 1400 وكان يطلق عليه قديما اسم الجسر الحجري أو جسر براغ حتى عام 1870 تم تحويل اسمه جسر كارل ، يصل طول الجسر حوالى 516 متر بعرض 10 متر كما يربط بين ضفتي نهر الفلتافا.

ساعة براغ الفلكية

تفيد بعض الأساطير القديمة بأنه إذا تم إهمال الساعة فإن المدينة بأكملها سوف تصيبها لعنة كبرى وتعد الساعة أقدم ساعة فلكية في العالم حيث يرجعها البعض لعام 1410 إلى فترة العصور الوسطى وتوجد فى مدينة براغ.

كاتدرائية القديس فيتوس

تم تصميم الكاتدرائية على طراز العمارة القوطية الشهيرة لتصبح أكبر كاتدرائية من نوعها فى التشيك بأكملها ومقرا لرئيس أساقفة براغ وسميت على اسم القديس فيتوس تكريما له .

قلعة براغ

إنها المعلم الأشهر فى التشيك حيث يزورها الملايين من السياح سنويا فهى تضم عدة معالم أثرية أشهرها كاتدرائية القديس فيتوس والقلعة تعود للقرن التاسع الميلادي وتبلغ مساحتها حوالى 4300 متر مربع جدير بالذكر أن القلعة تعد أكبر القلاع في العالم كما كانت مقرا لحكم كل من الرومان وملوك البوهيميا والشيوعيين .

شاهد أيضا:

روتوندا القديس مارتن

تضم قلعة روتوندا القديس مارتن الموجودة فى مدينة براغ العديد من المعالم داخلها منها كنيسة القديس بطرس والقديس بولس فضلا عن مقبرة في سيراد حيث تم دفن رفات العديد من مشاهير التشيك على مر الزمان فضلا عن بهو سانت مارتن المعلم الأقدم فى التشيك حيث يعود للقرن الحادى عشر.

فيلا أوغندا

تعد الفيلا رمز الحداثة فى الهندسة المعمارية الأوروبية لاسيما فقد صممها المهندس المعماري الألماني لودفيغ ميس فان دير روه فى الفترة من عام 1928 حتى عام 1930 وتقع الفيلا فى حي الأثرياء .

بترين

تكسو الحدائق تل بترين الذى يرتفع مسافة 130 مترا على الضفة اليسرى لنهر فلتافا مما يجعله مكانا ملهما للعديد من الشعراء والفنانين والأدباء فضلا عن كونه يجذب العديد من السياح على مدار العام .

ساحة وينسيسلاس

تشهد ساحة وينسيسلاس التظاهرات والاحتفالات الشعبية فى التشيك خاصة وأنها شهدت مظاهرات النازيين خلال انتفاضة براغ في عام 1945.

كنيسة مريم العذراء قبل تين

استغرق بناء الكنيسة العديد من السنوات إذ بدأ البناء فيها في القرن الرابع عشر ليكتمل البناء فيها مع مطلع القرن الخامس عشر والكنيسة تم بنائها على الطراز القوطى الشهير كما زودت بأبراج يصل طول كل منها حوالى 80 متر جدير بالذكر أن الكنيسة تم ترميمها على عدة فترات مختلفة .

جبل سنيكا

يصل ارتفاع الجبل حوالى 1603 عن سطح البحر ليكون بذلك أعلى جبل فى التشيك بأكملها وهو جزء من جبال السوديت الغربية التى توجد على الحدود بين التشيك وبولندا .

كنيسة سيدليك

كان هنرى راهب دير البندكتية في سيدليك قد جلب معه الكثير من تراب أرض جلجثة بالقدس والتي يقال أنها جمجمة آدم إلى التشيك عقب عودته من الأراضى المقدسة وذلك فى عام 1278 ليقوم الراهب بنثر هذا التراب على مقابر الرهبان جميعها.

ثم توسعت تلك المقابر خاصة بعد انتشار الطاعون الذي أباد الكثير من الناس فضلا عن الحرب البوهيمية التى وقعت فى الفترة من 1420 وحتى عام 1434 ليقتل فيها الآلاف ثم تم بناء كنيسة على الطراز القوطى وسط تلك المقابر جميعها ، تقع الكنيسة فى مقاطعة بارغوي في مدينة سيدليك فى التشيك.

أفضل فنادق التشيك

  • فندق يو كاسكو ذو يقع في بلدة براغ القديمة ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2608 جنيه مصرى .
  • فندق ياسمين فى براغ ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2900 جنيه مصرى .
  • فندق ماجيستيك بلازا ويقع فى براغ ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2500 جنيه مصرى .

افضل مطاعم التشيك

  • مطعم لو مارش ويقع فى كارلوفى فارى ويقدم الطعام الفرنسي.
  • مطعم ابروتش ويقع فى برونو ويقدم الطعام الفرنسى والايطالى.
  • مطعم الكروان ويقع في مدينة براغ ويقدم الطعام الفرنسي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *