التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة فى برلين 2020 أبرز معالم برلين تعد من المدن التي عانت من ويلات الحرب العالمية فضلا عن انقسام شطريها الشرقي والغربي لتضم بذلك عددا كبير من المعالم التاريخية والأثرية التي يقصدها الملايين من الزوار سنويا فى إشارة واضحة لصمود المدينة حتى يومنا هذا كما نعرض عددا من أفضل فنادقها ومطاعمها .

النصب التذكاري لقتلى اليهود

من اشهر اماكن السياحة فى برلين 2020 يعد النصب من أشهر معالم ألمانيا بشكل عام وبرلين بشكل خاص حيث يخلد النصب ذكرى محرقة اليهود بتوقيع من كل من المهندس المعماري بيتر ايزنمان والمهندس بورو هابولد كما يوجد أسفل النصب مكانا مميزا يسمى مكان المعلومات يحتوى على أسماء ما يزيد عن 3 مليون من ضحايا المحرقة من اليهود.

تم الحصول عليها من متحف ياد فاشيم ، تبلغ مساحة النصب حوالى 19 ألف متر مربع ويتكون مما يزيد عن 2700 لوح مصنوع من الخرسانة المرتبطة مع بعضها حيث يصل طول اللوح الواحد حوالى 2.38 متر بعرض 95 متر وارتفاع 20 سم ، يوجد النصب بالقرب من بوابة براندنبورغ في حي فريدريش ادوات وتم افتتاحه فى 10 مايو من عام 2005 في الذكرى الستين لنهاية الحرب العالمية الثانية.

صور برج برلين

يطلق على البرج اسم برج اليكس حيث يقع فى ساحة أليكسندر بلاتز في حي ميتيه ، في مدينة برلين، كما يصل طوله حوالى 368 متر وارتفاع يزيد عن 204 متر ليستطيع الزائر أن يرى المدينة بأكملها كما زود البرج مطعم متحرك في أعلاه تابع اجمل اماكن السياحة فى برلين .

معرض الجهة الشرقية

يعد المعرض من أقدم معرض في العالم حيث تكون فى أعقاب انهيار جدار برلين الفاصل في عام 1989 ويعرض هذا المعرض عدد كبير من اللوحات الفنية التى رسمها عدد كبير من فنانين العالم لتجسد للعالم بأكمله قصة الانفصال بين شطرى ألمانيا الشرقية والغربية كما تمتد هذه اللوحات بين جسر أو بوربون فستبانهوف والمعرض مازال محتفظا بكامل أناقته منذ البداية.

صور متحف بيرغامون

صور السياحة فى برلين 2020 يتكون المتحف من ثلاثة أجنحة رئيسية وهم متحف الشرق الأدنى القديم ومتحف الفن الإسلامي ومجموعة الآثار الكلاسيكية التي تشغل الصالات المعمارية وجناح النحت ومن المفترض أن يضم المتحف جناح جديد خاص متحف الهندسة المعمارية الأثرية من الحضارة المصرية قبيل عام 2025 .

تم بناء المتحف فى الفترة من 1930 وحتى عام 1910 على الطراز الكلاسيكي الحديث جدير بالذكر أن المتحف يضم عددا من اللوحات والأعمال الفنية والمعروضات التى تعود من أربعة آلاف سنة قبل الميلاد كما أدرجت منظمة اليونسكو المتحف على قائمة التراث العالمي لما له من مكانة فنية كبيرة فى عام 1999، يقع المتحف في جزيرة المتاحف على ضفاف نهر شبريه.

جدار برلين

إنه المعلم الأشهر فى برلين حيث تم بنائه للفصل والحول بين ألمانيا الشرقية الغربية فى عام 1961 كما شهد الجدار وقتها العديد من التحصينات ولكنه تم هدمه فى يوم التاسع من نوفمبر من عام 1989.

صور جزيرة المتاحف

أدرجت منظمة اليونسكو تلك المنطقة على لائحة التراث الإنساني فى عام 1999 حيث تتكون من خمسة متاحف عالمية يزورها الملايين من السياح وهم متحف بيرغامون و المتحف الحديث ومتحف بوده والمتحف القديم والمعرض الوطني للتراث حيث يعرض كل منها معروضات تعود لأزمنة قديمة جدا ، تقع جزيرة المتاحف في في منطقة وسط برلين في ألمانيا.

بوابة براندنبورغ

تم إغلاق بوابة براندنبورغ لحركة المرور فى عام 2002 ولكن البوابة تعبر عن الوحدة الألمانية حيث تم بناء البوابة فى الفترة من 1788 وحتى عام 1791 على غرار البروبيلي لـ أكروبوليس أثينا والبوابة مصنوعة من الحجر الرملي ، تقع البوابة في ساحة باريس.

مبنى الرايخستاغ

استغرق بناء المبنى العديد من السنوات منذ عام 1894 وحتى عام 1933 ولكنه تعرض للاحتراق جدير بالذكر أن المبنى كان برلمان للنظام النازى فى الفترة من عام 1933 وحتى عام 1945 وفى عام 1990 تم تغيير اسم المبنى إلى مبنى البوندستاغ.

أفضل فنادق برلين 2020

  • فندق هوليوود ميديا ام كروفور ستندم ويقع فى والمر سيدورف ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2719 جنيه مصرى.
  • فندق فيينا هاوس ايزى برلين ويقع في بانكوف ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2437 جنيه مصرى.
  • فندق هوليداى اكسبريس برلين ويقع في فريدريش كروز برج ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3358 جنيه مصرى.

افضل مطاعم برلين 2020

  • مطعم فاسيل ويقدم المأكولات العالمية والأوروبية .
  • مطعم بيربوا ويقدم الطعام الألماني القديم والحديث.
  • مطعم تيم روو ويقدم الطعام الآسيوى المميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *