دعاء ثبات الحجاب مكتوب اللهم ثبتنا على الحجاب

أ / سارة رزق

يعتبر الحجاب فريضة من الفرائض التي أوجبها الله سبحانه وتعالى على الفتيات المسلمات منذ أن تصل إلى مرحلة البلوغ، لذا يتعين على كل أم أن تعرف ابنتها عليه منذ الصغر، حتى تستعد له حينما يأتي ميعاد ارتدائه، ومن الجيد قول دعاء ثبات الحجاب حتى يثبتها الله عليه.

  • اللهم ثبتنا على الحجاب اللهم إني استودعك ديني وحجابي وحيائي وعفافي فارزقني القوة والثبات وارزقني الهداية والتوفيق يا الله.
  • اللهم أعن بنات المسلمين على ارتداء الحجاب، وثبت كل فتاة اتخذت هذه الخطوة، اللهم أنعم عليهم بنعمة الهدى والتقى واجعلهم من أصحاب النعيم في الآخرة.
  • اللهم وفق كل فتاة ارتدت الحجاب وارزقها الستر وأدم عليها نعمك واصرف عنها الفتن، اللهم ارزقها من كل خيرات الدنيا يا جبار.

دعاء عن الحجاب والستر

فضل الله النساء المسلمات على نساء العالمين حيث أوجب عليهن الستر بالحجاب وإخفاء الجمال عن عيون الناظرين، وهذا الأمر يزيدها عزة وكرامة ولا ينقص منها أبدًا، فالمرأة خلقت كي تعبد الله مثلها مثل الرجل ولكن ميزها الله بالجمال، لذا عليها أن تخفيه وترتدي الحجاب الذي أوجبه الخالق جل في علاه عليها، ومن الجيد ترديد أدعية للثبات على الحجاب تتمثل فيما يلي:

  • اللهم إني أسألك بنور وجهك وعظيم سلطانك أن تدم علي نعمة الحجاب، وأن تصرف عني المحبطين وكل من يبغي لي الفساد اللهم ثبتني على دين الحق.
  • أسألك اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء أن تيسر لي كل أمر عسير ، وأن توفقني لارتداء الحجاب وتجعلني من المهتدين لطاعتك.
  • يا من ترزق من تشاء بدون حساب ثبتني على طاعتك واجعلني من المهتدين لارتداء الحجاب، اللهم أدم علي نعمة العفاف والستر.

اطلع على:  دعاء لزوجي المتوفي وزوجتي المتوفية بالرحمة والمغفرة

دعاء ثبات الحجاب

دعاء ارتداء الحجاب لأول مرة

تقوم الأم بتدريب ابنتها على الحجاب منذ سن السابعة أو الثامنة، حتى لا تشعر أنه غريب عليها حينما تصل إلى سن البلوغ وإن أهملت الأم في تدريب ابنتها عليه تجد أنها لا تتقبله عند الكبر، ومن الجيد أن تحكي الأم لها عن مميزات الحجاب وعن فرضيته وتعلمها الآيات التي جاء بها القرآن، ومن الجيد أن تدعو الأم للفتاة كثيرا حتى يثبتها الله عليه، كالتالي:

  • اللهم اهدي بنتي وارزقها صلاح الحال اللهم حببها في الحجاب، واجعلها من الثابتين عليه، اللهم اصرف عنها رفقة السوء.
  • اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلب ابنتي على دينك وعلى طاعتك وثبتها على ارتداء الحجاب، اللهم اصرف عنها وساوس الشيطان ومن يبغي لها الشر.
  • اللهم ارزق ابنتي الغالية هداية من عندك ووفقها لكل خير، اللهم ثبتها على الحجاب واجعلها عفيفة النفس وارزقها طيب العيش والسرور.

اطلع على:  دعاء عن العلم والعم

دعاء ثبات الحجاب

دعاء عن الحجاب قصير

تشعر الكثير من الفتيات بالسعادة حينما يعطيها الله القوة لارتداء الحجاب دون ضغط من الأهل أو الأقرباء، وما أجمل الاقتداء بزوجات النبي صلى الله عليه وسلم ودراسة سيرتهن في هذا الأمر، وفي الحقيقة لن تكون حياة الفتاة جيدة إن أهملت في ارتداء الحجاب ورفضته طوال حياتها، ويفضل أن تدعي الأم لابنتها كثيرًا حتى يرزقها الله ارتداء الحجاب، كالتالي:

  • اللهم إن ابنتي قطعة من قلبي وأخاف عليها من النار، اللهم وفقها في ارتداء الحجاب واجعلها من المهتدين لطاعتك وحبب إليها الطاعات.
  • اللهم اصرف عن ابنتي صحبة السوء وأعنها على ارتداء الحجاب، اللهم اكتب لها هداية من عندك وارزقها من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة، اللهم واجعل الخير حليفًا لها في كل خطوات حياتها .
  • يا رب أنعم على ابنتي الحبيبة بالهداية وأنزل على قلبها حب الحجاب، اللهم اجعلها ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم أعني على إقناعها بهذا الأمر.

دعاء تهنئة ارتداء الحجاب

يفضل أن تدعم الأم والمقربين الفتاة التي ارتدت الحجاب على هذا الخطوة الجميلة، ومن جهة أخرى يجب أن تنصح الأم ابنتها بالابتعاد عن المحبطين الذين يرون أنها صغيرة ولا يتعين عليها ارتداء الحجاب في هذا الوقت، وفي الحقيقة يساهم غطاء الرأس في تزويد الفتاة جمالًا ووقارًا، ويجعل لها قدر عالي بين صحبتها، ومن الجيد قول دعاء تهنئة ارتداء الحجاب والذي يتمثل فيما يلي:

  • مبارك عليك ارتداء الحجاب أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجعله في ميزان حسناتك، وأن يدم عليك هذه النعمة العظيمة التي لا تقدر بثمن.
  • صديقتي الغالية أهنئك على ارتداء الحجاب، وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يقيك من حر جهنم وأن يجعلك من واردين جنات الفردوس الأعلى.
  • أختي وصديقتي لقد سررت بهذا الخبر الجميل، وأدعو الخالق جل في علاه أن يجعلك من المتقين الأبرار، وأن يصرف عنك شر القدر وأن يديم عليك نعمة الهداية وأن يوفقك لكل خير.

شروط الحجاب الشرعي

يفضل التضرع لله سبحانه وتعالى بقول دعاء ثبات الحجاب من أجل الفتاة التي ارتدته حديثًا، وفي الواقع هناك شروط للحجاب الشرعي تتمثل فيما يلي:

ستر البدن الهدف الأساسي من الحجاب أن يكون ساترًا لكافة أجزاء البدن بحيث لا يظهر إلا الوجه والكفين.
لا يشف يجب أن يكون الحجاب سخينًا بحيث لا يشف ما تحته، علاوة على ذلك يفضل أن يكون فضفاضًا بحيث لا يصف الجسد أسفل منه.
خالي من الطيب يجب أن يكون حجاب المرأة خالي من العطور والطيب، علاوة على الزخرفة حتى لا يلتفت إليها الرجال.
لباس عادي يفضل أن يكون اللباس الذي ترتديه المرأة لباس عادي لا يشبه لباس الرجال، بالإضافة إلى ذلك لا يشبه الملابس التي ترتديها الكافرات.

يفضل قول دعاء ثبات الحجاب للفتاة التي قامت بارتدائه، ومن جهة أخرى يفضل دعمها حتى تتمسك به ولا تتأثر بأي كلمات تقال لها من قبل المحبطين.

وفي الواقع الحجاب له شروط أهمها أن يكون ساترًا للبدن بحيث لا يشف ولا يصف، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون فضفاضًا وألا يشبه لباس الرجال، ومن الجيد أن تعرف الأم بناتها أهمية الحجاب منذ الصغر حتى لا تجد صعوبة في إقناعهم حينما يكبرون.