دعاء رد الزوج الغاضب العنيد لبيته من جديد مكتوب

أ / سارة رزق

تحدث الكثير من المشكلات بين الزوجين مما يدفع الزوج إلى الابتعاد عن زوجته أو التواجد معها دون حديث، وفي الواقع يتخذ بعض الأزواج من الهجران خليلًا له حينما يغضب من زوجته، لذا يتعين على الزوجة ترديد دعاء رد الزوج كي يعود لها.

  • أسألك اللهم أن ترد لي زوجي وأن تجعله حليمًا كريمًا، اللهم اجعله أبا حنونًا لأبنائه وارزقنا الطمأنينة والسعادة وهدوء البال.
  • أسألك يا رب العباد أن تؤلف بين قلبي وقلب زوجي، وأن تجعل لنا من كل ضيق مخرجا وأن ترزقنا السعادة، اللهم رد زوجي إلى حياتي واجعلنا من المهتدين لك.
  • اللهم احفظ زوجي من الهم والغم وأعده لي سالمًا يا رب العالمين، اللهم ارزقني حبه وارزقه حبي واجمعنا دائمًا على طاعتك، اللهم اعصم قلبه من المعاصي.

دعاء رد الزوج الغاضب سريعا

الخلافات الزوجية تستدعي أن يغادر الزوج المنزل في كثير من الأحيان، وبالأخص إن كانت الزوجة عنيدة ولا ترغب في تهدئة الأمور والعودة للحياة الطبيعية، وهذا الأمر يجعل الزوج غاضبًا ويرفض أن يكمل الحياة معها، لذا يتعين على كل زوجة تريد إرضاء الله سبحانه وتعالى أن تحاول جعل حياتها مع الزوج أفضل، ويمكنها التضرع لله رب العالمين كي يعيد لها زوجها بما يلي:

أسألك يا رب أن تعيد لي زوجي، اللهم سخر قلبه لي وضعني في قلبه دائمًا وأبدًا، اللهم جملني في عينيه وأحببني إلى قلبه، اللهم لا تفرق بيني وبينه أمد الدهر.

اللهم ارزق زوجي العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم اشرح له صدره ويسر له أمره ورده إلى حياتي سالمًا، اللهم اكتب له الهداية والتوفيق في كل خطوة يخطوها.

اللهم احفظ زوجي وأره الحق حقًا وارزقه اتباعه، اللهم أبعد عنه كل من يبغى له السوء، اللهم رده إلى بيته وحياته سالمًا وأبعد عنه الفواحش.

طرق تجعل الزوج يحب زوجته

يتعين على الزوجة قول دعاء رد الزوج الذي ابتعد عنها ولم يعد يتحدث معها، وفي الحقيقة هناك الكثير من الطرق التي تجعل الرجل يحب زوجته تتمثل فيما يلي:

التواصل الإيجابي

  • يجب أن تتعامل الزوجة بأسلوب متحضر وإيجابي مع الزوج، وخاصة حينما تكون بينهما مشكلات يرغبان في الوصول إلى حلول لها.

ذكر المحاسن

  • يتعين على الزوجة أن تذكر محاسن الزوج ولا تعيبه أثناء تواجد الآخرين، لأن هذا الفعل يجعله يحبها أكثر.

الاهتمام بما يحب

  • يجب أن تهتم الزوجة بما يحب الزوج وأن تقدم له ما يجعله يشعر بالارتياح، علاوة على ذلك تبتعد عن الأشخاص الذين لا يرغب بهم.

منحه مسافة

  • يفضل ألا تضيق الزوجة الخناق على زوجها ولا تسأله عن كل شاردة وواردة في حياته، بالإضافة إلى ذلك عليها أن تعطيه مساحته الشخصية.

إيجاد حلول

  • يجب أن تكون الزوجة صبورة وتبحث عن الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجهها هي والزوج في الحياة.

دعاء لمحبة الزوج لزوجته

قد يبغض الرجل زوجته بعد الزواج لأنه وجد فيها خلقًا لا يود أن يراه فيها، وفي الحقيقة يبني الكثير من الأزواج آمال وطموحات حول الزوجات وحول الاستقرار المنزلي، ولكن يصطدمون حينما يجدون زوجة عادية مثل باقي الزوجات، وفي الحقيقة يتعين على الزوج التحدث مع زوجته عن هذا الأمر حتى تستمر الحياة بينهما، ويجب على الزوجة أن تتضرع لله رب العالمين حتى يعود إليها زوجها كالتالي:

  • اللهم رد لي زوجي ردًا جميلًا واجعل حياتنا هادئة مستقرة خالية من كل شر، اللهم أبعد عنا الاضطرابات وأصدقاء السوء وكل من يريد فرقتنا.
  • اللهم أنت الحنان المنان الذي يعطي بدون حساب، أسألك يا الله أن تهدي لي زوجي وأن تعيده لي دون مشقة أو تعب اللهم اجعله من عبادك الصالحين وارزقني وإياه حسن الخاتمة.
  • اللهم اجعلني أحب الناس إلى قلب زوجي وقربني إليه قرب المحب، اللهم أظهر محاسني لزوجي واستر عني عيوبه واستر عنه عيوبي.

اطلع على:  دعاء عن العلم والعم

دعاء رد الزوج

دعاء تسخير الزوج وحل المشاكل

تمر الحياه بين الزوجين بالعديد من التقلبات ويتعين على كلا الطرفين الصبر والوصول إلى حلول مناسبة للمشكلات التي تواجه كلاهما، وفي الواقع لن يهدأ كلا الزوجين إلا إذا وجد الهمة من الطرف الآخر، وفي الحقيقة يكون العبء الأكبر على الزوجة في حل المشكلات، لذا يجب عليها أن تكون هادئة وتدعو الله كثيرا حينما يبتعد عنها الزوج كالتالي:

  • اللهم سخر لي زوجي وبارك لي فيه، اللهم اصرف عنه جميع النساء واجعله لا يرى غيري، اللهم اجعل ماله لي وكل حياته لي واهدنا للحق يا رحمن.
  • اللهم اقذف حبي في قلب زوجي، اللهم اجعلني سكنًا له واجعله سكنًا لي، اللهم سخره لي واجعل حياتنا مملوءة بالسرور.
  • أسألك اللهم بنور وجهك الذي أشرق الكون وبلطفك الخفي أن تعيد لي زوجي وأن تسخره لي، اللهم وفق بيني وبينه واجعلنا لك كما تحب.

دعاء رد الزوج

يجب على الزوجة ترديد دعاء رد الزوج العنيد الغاضب الذي ابتعد عنها بسبب الخلافات والمشكلات الموجودة بينهم، ويفضل أن تهدئ الزوجة كثيرًا وتعيد الحسابات كي تتمكن من مصالحة زوجها.

بالإضافة إلى ذلك عليها أن تكون حكيمة في ردود الأفعال التي تصدر منها، ومن الجيد أن يقدم كلا الطرفين تنازلات، حتى تستمر الحياة بينهما وكي لا تصل إلى طريق مسدود لا يمكن الرجوع منه.