دعاء عدية يس الصحيحة مكتوبة لقضاء الحوائج

أ / سارة رزق

تعتبر سورة يس من أعظم السور القرآنية وقد أُطلق عليها قلب القرآن الكريم وترتيبها ستة وثلاثون وفقا لتسلسل السور القرآنية، يتعين على كل مسلم لديه حاجة عند الله سبحانه وتعالى أن يتلو تلك السورة، وفي الواقع سورة يس لما قرأت له ومن الجيد تلاوة دعاء عدية يس بعد قراءتها.

  • اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء وبحق سورة يس أجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم يا مفرج الكروب فرج كربنا.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم يا غياث المستغيثين أغثنا اللهم اجبر كسر قلوبنا.
  • يا رب إنك قد جعلت الشفاء في سورة يس لمن قرأها ولمن قرئت عليه، اللهم ارزقنا بركتها وأنعم علينا من خيرات الدنيا ما يسد حاجتنا.

دعاء عدية يس للمظلوم

يشعر المظلوم بأن قلبه ينفطر من شدة الظلم الذي وقع عليه، ويتجه إلى الله سبحانه وتعالى طالبًا منه العون وأن يرفع عنه ما وقع عليه من ظلم، وفي الواقع تقع غشاوة عظيمة على قلب الظالم تجعله يشعر بأنه مالك الدنيا بما فيها ويستطيع أن يطغى كيفما يشاء، ومن الجيد أن يقرأ المظلوم دعاء عدية يس حينما يقع عليه الظلم، وهي كالتالي:

  • اللهم بحق يس ارفع الظلم عنا، اللهم عليك بالطغاة المعتدين، اللهم زلزل الأرض تحت أقدامهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر ورد عنا كيدهم يا الله.
  • سبحان مفرج الكرب عن كل مكروب سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون.
  • اللهم عليك بالظالمين وأعوانهم، اللهم فرج همومنا وأقضي الدين عنا، اللهم ارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا واهدنا إلى طريق الحق.

دعاء عدية يس

تحميل دعاء عدية يس بصيغة pdf

تستطيع تحميل الدعاء بشكل كامل عبر الضغط على الأيقونة التالية:

إنشاء عن حقوق الإنسان مقدمة وعرض وخاتمة

اطلع على: دعاء للصائم في رمضان قبل الإفطار يستحب قولهم

دعاء عدية يس لقضاء الحاجات

يمر العبد بمشقات كثيرة تجعله يشعر بالحزن والأسى وأنه غير قادر على تحقيق الاحتياجات البسيطة التي يحتاج لها خلال يومه، وفي الواقع قد يلجأ للعباد كي يعينوه على قضاء حاجته ولكن الجميع يخذله، وفي هذه الحالة عليه أن يعود إلى ربه دائمًا وأن يطلب منه العون والسداد في كل أمره، ومن الجيد قراءة عدية يس الذي يساعد على قضاء الحاجات، كالتالي:

  • اللهم يا منزل الكتاب ويا قاضي الحاجات ويا مجري السحاب اكتب لنا النصر واقض لنا الحاجات وارزقنا الفرج القريب.
  • أسألك اللهم بحق سورة يس وأسرارها وبركتها أن تقضي حاجة عالقة في قلبي وأن تحقق لي ما أتمنى، اللهم ارزقني من خير ما ترزق به عبادك الصالحين.
  • اللهم بحق سورة يس ارزقنا البركة في القول والعمل، اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن واجعلنا من المهتدين لطاعتك يا رحمن.

اطلع على:  دعاء عن العلم والعمل

دعاء عدية يس

دعاء عدية يس مجربة

تمر الحياه بتقلبات كثيرة فلا تكون على وتيرة السعادة والسرور مدى الحياة كما أنها لا تعطي العبد كل ما يطلب فهي دار شقاء، ولن يشعر الإنسان بالراحة إلا حينما يدخل الجنة، وفي الحقيقة لا يستطيع المسلم الشعور بالرضا إلا إن عاد إلى الله سبحانه وتعالى وطلب منه أن يقف بجواره في كل شدة، ومن الجيد قراءة دعاء عديه يس عقب تلاوتها، كالتالي:

  • يا رب جئت إليك متضرعًا طالبًا منك العون، اللهم ارزقني صحبة الأخيار الطيبين واصرف عني الأشرار الذين يبغون في الأرض الفساد.
  • اللهم ارفع الظلم عني، اللهم اغثني من شرار خلقك وعوضني خيرًا عن كل ما ذهب مني، اللهم حقق لي ما أتمنى وارزقني الهداية والتوفيق.
  • اللهم بحق سورة يس وبركتها استخدمنا ولا تستبدلنا، اللهم واحشرنا في زمرة عبادك الصالحين، اللهم وقنا شر فتن الليل والنهار.

دعاء عدية يس

فوائد تلاوة سورة يس

يتعين على المسلم قول دعاء عدية يس بعد الانتهاء من تلاوتها مباشرة، وفي الحقيقة قراءة هذه الصوره تعود بالفوائد على من يقرأها وهي كالتالي:

الراحة النفسية

  • يشعر المسلم براحة نفسية كبيرة حينما يتلو سورة يس بنية صافية وقلب مخلص خالي من الرياء.

نيل المغفرة

  • ينال المسلم الذي يقرأ سورة يس المغفرة، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة يس في ليلة ابتغاء وجه الله غفر له في تلك الليلة”.

تخفيف السكرات

  • سوره يس لها دور كبير في تخفيف سكرات الموت ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ما من ميت يموت فيقرأ عنده يس إلا هون الله عليه”.

التخلص من السحر

  • تساعد سورة يس على التخلص من السحر والشر الذي يصاحبه، كما أنها تتصدى للقرين وتطرد الشياطين من المنزل، لأن الجن لا يحب الاستماع إلى تلك السورة.

يفضل قول دعاء عدية يس عقب الانتهاء من قراءة سورة يس مباشرة، وذلك حينما يكون العبد له حاجة عند الله سبحانه وتعالى أو عندما يُظلم من قبل إنسان آخر، وفي الحقيقة سورة يس لما قرئت له، ويفضل أن يدعو المسلم عقبها بما يريد من الله سبحانه وتعالى، علاوة على ذلك عليه ألا يلجأ للمخلوقات لأن الله جل في علاه هو القادر على تحقيق ما يريد، أما البشر هم عبارة عن وسائل تنفذ ما أمرها الله به فقط.