تجربتي مع حبوب زيت زهرة الربيع المسائية

أ / عمرو عيسى

للأعشاب دور كبير لا يُمكن إهماله في التخلص من بعض المشكلات الصحية والتقليل من حِدة أعراضها، ذلك أنها لا تحوي أعراض جانبية ناجمة عن مركبات كيمائية تتخللها، لذا يُفضل الخضوع للعلاج بالأعشاب أو حتى الحبوب المستخلصة منها عوضًا عن العقاقير الطبية الكيميائية.

تجربتي مع حبوب زيت زهرة الربيع

كان أبي يُعاني من مشكلات قلبية واحتاج إلى تركيب دعامة في القلب، وبعد الجراحة أكد له الطبيب أن مستويات الكوليسترول المرتفعة سبب رئيسي فيما يمر به من أزمة.

وعليه، فوضع له نظام غذائي مُحدد خالي من الأطعمة الدهنية، بالإضافة إلى العلاجات التي تعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، الأمر الذي تسبب له في مشكلات معوية.

لذا أخذت أبحث على صفحات الإنترنت حتى وجدت منشور عن زيت زهرة الربيع المسائية مُتعدد الفوائد، ومن أبرز فوائده أنه يقلل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.

تجربتي مع حبوب زيت زهرة الربيع المسائية

1- تعزيز الجهاز الدوراني

تعمل على تعديل مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، الأمر الذي يُقوي الشرايين وعضلة القلب والأوعية الدموية.

ذلك يقي من الإصابة بنوبات القلب ومشكلات تصلب الشرايين والمشكلات التي تتخلل الجهاز الدوراني مؤدية إلى عدم اتزان وظائفه.

2- تعزيز صحة الجلد

تعمل حبوب زهرة الربيع المسائية على التخلص من مشكلات البشرة مثل الحبوب والبثور البيضاء، أيضًا تحد من ظهور الخطوط الرفيعة التي تنم عن التقدم في العمر.

كما أكدت الدراسات أن لها دور كبير في علاج الأكزيما والصدفية، بالإضافة إلى تعزيز نضارة الجلد بقدرتها على زيادة إنتاج الكولاجين فيه وتكسير خلايا الميلانين، التي تزيد من تصبغات البشرة.

لا يفوتك أيضًا:  مين جربت زيت النوفل

3- علاج هشاشة العظام

تعمل الحبوب على علاج مشكلة هشاشة العظام التي تظهر متزامنة مع التقدم في العمر، ذلك ما يجعل العظام سهلة التعرض للكسر، حيث تمد العظام بالدهون غير المشبعة التي تقلل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

كما تزيد من قدرة امتصاص المعادن الغذائية الهامة لتكوين العظام ومنحها الكثافة الكافية؛ لعدم التعرض للكسر أو الشروخ.

4- تخفيف آلام الأعصاب

تساعد حبوب زيت زهرة الربيع المسائية في خفض مستويات السكر في الدم، الذي يؤدي ارتفاعه إلى مشكلات في الأعصاب ناتجة آلام مُبرحة تُعيق المريض من ممارسة أنشطته اليومية.

5- علاج التهاب المفصل الروماتويدي

يعتبر من أصعب أنواع الالتهابات التي تؤثر بشكل مُباشر على المفاصل، لكن حمض جاما لينولينيك يزيد من قدرة المصاب على تحمل الألم وتحسين قدرته على ممارسة أعماله اليومية.

وعليه، فوجدت أن منه حبوب مستخلصة لها نفس الفائدة والفاعلية لكنها أكثر أمانًا، ومنذ مُداومة أبي على تناولها وبدأ يتخلص من عِدة مشكلات صحية.. ذلك بعد استشارة الطبيب المُعالج له.

حبوب زيت زهرة المساء لآلام الطمث

تأقلمت على متلازمة ما قبل الحيض التي تصيبني كل شهر لكنني لم أتمكن من التأقلم على آلامها المُبرحة، في أحد الأيام وأنا أبحث في عن حلول لتلك المشكلة قرأت تعليق في واحد من المنتديات النسائية يُبين كيفية تعامل النساء مع آلام الدورة الشهرية.

حيث كان التعليق يصف حبوب مستخلصة من زيت زهرة الربيع المسائية، التي أكدت أنها تتناولها باستمرار للحد من الآلام الشهرية التي تجعلها لا تتمكن من ممارسة حياتها الطبيعية.

بالفعل داومت على تناولها لمدة 20 يوم قبل الدورة الشهرية، وتفاجأت بتغير وتيرة الدورة الشهرية حيث خلصتني من الانتفاخ الذي يُسبق نزولها؛ نتيجة احتباس السوائل في الجسم.

بالإضافة إلى عدم شعوري بوخز في الثدي الذي كان يُصاحب أيام الدورة الشهرية جميعها.. كما أنني لاحظت تحسن حالتي المزاجية، وذلك يُعد مغاير للحالة التي كانت تُصيبني حينها.

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع الزيت المقري

الآثار الجانبية لزيت زهرة الربيع المسائية

تجربتي مع حبوب زيت زهرة الربيع المسائية

في سياق الحديث عن تجربتي مع حبوب زيت زهرة الربيع المسائية وأثناء مُشاهدتي لأحد البرامج التليفزيونية كانت الطبيبة تُردد بعض الآثار التي يُمكن أن تعتري مستخدمي زيت زهرة الربيع المسائية أو حتى الحبوب المُستخلصة منها.

ذلك ما جعلني أنصت بانتباه لكون أمي تُداوم على تناول شاي زيت زهرة الربيع المسائية، وأحيانًا تتناول حبوبها؛ لكونها دائمة الشكوى من آلام الأعصاب.

  • انخفاض مستويات ضغط الدم: تناول حبوب زيت زهرة الربيع المسائية يعمل على خفض مستويات ضغط الدم، وذلك ما يُشكل خطر على مصابي ارتفاع ضغط الدم الذين يُداومون على تناول عقاقير خفض مستوياته.
  • مشكلات النزيف: بالرغم من كونها تقلل من النزيف وتخثر الدم، إلا أنها تُشكل خطورة على من يُخططون للخضوع إلى عمليات جراحية في المستقبل، كما تتسبب في مشكلات لمعاني مشكلات النزيف.
  • مشكلات عصبية: قد يؤثر عقار زيت زهرة الربيع المسائية على الجهاز العصبي لمتناوليه؛ كونه يتسبب في خلل لبعض الأشخاص، مما ينجم عنه خلل في الوظائف العصبية.
  • أعراض تحسسية: بعد تناول كميات مُفرطة من الحبوب يُمكن ملاحظة تهيج الجلد واحمراره، بالإضافة إلى مشكلات في البلع والغثيان وجفاف الفم والشعور بالرغبة في القيء.

يُعد لحبوب زهرة الربيع المسائية قدرة على علاج بعض المشكلات الصحية وتحسين الوظائف الحيوية، إلا أنه لا يُنصح بتناولها دون استشارة الطبيب.