تجربتي في شركة علم

أ / عمرو عيسى

معلوم أن شركة عِلم واحدة من الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ذلك أنها من أكبر الشركات التي تقدم الحلول الرقمية في المملكة، لاسيما في مجال التحول إلى الحكومات الإلكترونية، وتمتاز عن غيرها بالكثير من المميزات، الأمر الذي يجعل الإقبال عليها دون غيرها.

تجربتي في شركة علم

كنت ابحث بين الشركات في المملكة العربية السعودية، لعلي أجد ما يناسبني من أجل الحصول على وظيفة، كانت سيرتي الذاتية موزعة في كثير من الشركات، إلا أنني لم أيأس وداومت على البحث والتقصي بين الشركات، إلا أن أخبرني أحد الأصدقاء عن حاجة شركة عِلم إلى موظفين، وأن لديها أماكن شاغرة لمن يبحث عن عمل.

الحق يًقال لم أكن سمعت بها من قبل الأمر الذي زاد فضولي نحو تلك الشركة، وما الخدمات التي تقدمها، وكيف أقدم على وظيفة بها.

بعد البحث ومزيد من التقصي تبين أنها واحدة من أكبر الشركات السعودية في مجال التكنولوجيا الرقمية، كما أنها تعد من الشركات التي تقدم أعلى الرواتب لموظفيها، وامتازت عن غيرها بالعديد من الأمور، مما جعلني أتحمس للتقديم لديها.

تجربتي في شركة علم

لا يفوتك أيضًا:  مين جربت شركة عون للتنظيف

رواتب شركة علم

أخبرني أحد الأصدقاء ممن يعمل في الشركة عن سلم رواتب الموظفين لديها، وكيف أنها تقدم أفضل الرواتب والخدمات لموظفيها، وهي على النحو التالي:

الحد الأدنى أعلى الرواتب
3000 ريال 134,400

بينما متوسط الأجور بين الذكور والإناث هو:

رواتب الذكور 17,073 ريال سعودي
رواتب الإناث 11,985 ريال

فضلًا عن العلاوات التي تقدمها الشركة للموظفين والتي تتراوح بين:

نسبة الحاصلين على الترقية 21 % من الموظفين
غير الحاصلين على الترقية 79%

لا يفوتك أيضًا:  ما هي رواتب الأفواج الأمنية مع البدلات

كيفية التقديم على وظائف شاغرة في شركة عِلم

بعد ذلك علمت أن الشركة توفر خدمة التقديم على الوظائف الشاغرة لديها إلكترونيًا، مما جعلني أقدم عليها، واتبعت الخطوات التالية أثناء التقديم:

  1. الدخول على موقع شركة علم الخاص بالوظائف الشاغرة من هنـــــا .
  2. النقر على ”توظيف”أعلى الشاشة.
  3. من ثم تظهر الوظائف المتاحة.
  4. يتم اختيار الوظيفة المناسبة من بين الوظائف.
  5. انقر على تقديم الآن.

بعد ذلك يتم إعلامك ما إن تم قبولك في الوظيفة من أجل إجراء المقابلة الشخصية في مقر الشركة.

كنت أقدم على تلك الوظيفة ولم يكن لدي أمل لقبولي في تلك الشركة العريقة، إلا أنني تفاجأت بقبولي، وبعد إجراء المقابلات الشخصية تم تعييني كأحد الموظفين في الشركة.

لا يفوتك أيضًا:  رابط تقديم وظائف صحة السجون

مميزات العمل في شركة عِلم

تجربتي في شركة علم

من خلال تجربتي في شركة علم يمكنني القول إنها من أفضل الشركات التي عملت لديها خلال مسيرتي المهنية، ذلك أنها تهتم بالموظفين اهتمامًا بالغًا على عكس غيرها، من أكثر السمات التي لامستني:

  • معاملة الموظفين: إذ على عكس كثير من الشركات التي تتعامل مع موظفيها كالعبيد، فإن شركة علم تُعطي لموظفيها المساحة الفكرية والتعبيرية عن آرائهم، كما تحترم وجهات النظر، كما تسمع إلى آرائهم في المشاريع والأمور المستجدة.
  • كون الموظفين فردًا واحدًا: فلا توجد أية تفرقة بين الموظفين على حساب البعض الآخر، ينتشر الود المحبة بين كافة الموظفين، ويتواضع الرئيس لعامل النظافة، دون احتساب لفرق الرتب وغيرها.
  • المرونة في ساعات العمل: إذ إن من أكثر ما يميز الشركة كونها تعطي الموظفين حرية اختيار الوقت المناسب لها، مما يؤدي إلى جعل الموظف ينتج أفضل ما لديه.
  • المكافآت والهدايا: من الأمور التي لا تجدها سوى في شركة علم كونها تمنح موظفيها رحلات عمرة مجانية، كما أنها تساهم معهم في نصف مصاريف الحج للراغبين.
  • الترحيب بالجدد: دائمًا ما تحرص الشركة على الترحيب بموظفيها الجدد وذلك عبر تطبيب تويتر، في جو يُشعر الموظف كأنه فرد من العائلة وليس موظفًا في شركة.
  • الامتيازات المالية للموظفين: تعمل على تقديم المكافآت المالية نظير الإبداع الذي يقوم به موظفيها، كما أنها تشجعهم على الحفاظ على أنفسهم والكف عن التدخين مقابل المال، والهدايا.
  • تحديد الأداء السنوي: فلا تفرض الشركة على الموظفين أداءً معينًا سنويًا، بل إنها تمنحهم اختيار نقاط المعايير الخاصة بالأداء، من أجل ترك مساحة إبداعية للموظف.
  • الدورات التدريبية: إذ إن الشركة تُقدم العديد من الدورات التدريبية المجانية، من أجل رفع كفاءة الموظفين وتطوير قدراتهم بما يحقق أعلى كفاءة في سوق العمل.
  • المساهمة في المصاريف: إذ إنها تًساهم في دفع مصاريف الجامعات للعاملين لديها في درجة البكالوريوس، وكذلك تتحمل نصف المبلغ الذي يدفعه الموظف للاشتراك في أحد الأندية، وتحرص على حجز ملاعب رياضية من أجل تقليل الضغط عن موظفيها يومًا في الأسبوع.

هذا بخلاف تقديمها أفضل الخدمات والمرونة في التعامل مع العملاء، فتعد تجربتي في شركة علم واحدة من أفضل التجارب التي قمت بها في حياتي.

الأسئلة الشائعة

  • كيف أتوظف في شركة عِلم؟

من خلال الدخول على موقع التوظيف الخاصة بالشركة والتقديم في إحدى الوظائف الشاغرة.

  • من هم عملاء شركة علم؟

تُقدم الشركة خدماتها للعديد من القطاعات منها: قطاع الخدمات الإلكترونية، وقطاع الخدمات الاستشارية، وقطاع خدمات تقنية المعلومات ، وغيرها.

  • ما إنجازات شركة علم؟

كثيرة منها: كونها تستحوذ على جزء كبير من سوق تقنيات المعلومات بالمملكة العربية السعودية، وبلغت قيمة أرباح الشركة عام 2021 نحو 1.791 مليار ريال.

نجحت شركة علم في تطوير ذاتها وإثبات قدراتها بين منافسيها في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات، كما أنها ملكًا لصندوق الاستثمار العام، وتقدم العديد من الخدمات للمستخدمين عبر قطاع الخدمات الإلكترونية.