تجربتي مع تمر العجوة للسحر والمس

أ / عمرو عيسى

تمر العجوة من الأطعمة التي تحمل القيمة الغذائية التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الجمة، لذا اشتهرت عبر العصور القديمة، ومع مرور الوقت أصبح يُعتقد العديد أنه يُساعد في التخلص من أعراض السحر وما شابه.

نتيجة تجربتي مع تمر العجوة للسحر

كنت احظى بمكانة اجتماعية كبيرة لامتلاكي ثروة تجعلني أعيش في حال ميسور، ولكن خلال الفترة الأخير لي أصبحت أتعرض للكثير من الأمور غير المنطقية، فخسرت وظيفتي، وعليه خسرت جزء كبير من أموالي.

قيل لي أن ذلك يعود إلى أنني تعرضت إلى سحر أو مس، وأن هناك من يتربص بحياتي حقدًا على النعم التي رزقني الله بها في الحياة.

في البداية لم أكن أصدق ذلك، ولكنني دخلت في مرحلة جديدة باءت بالفشل، وذلك ما جعلني أشعر بأنني تعرضت للسحر بالفعل ولكن لا أعلم ماذا يمكنني أفعل.

إلى أن نصحني أحد أصدقائي أن أتناول تمر العجوة، حيث يشتهر أنه من أفضل الخيارات للتخلص من المس والسحر، وذلك يعود إلى قول النبي صلى الله عليه

مَن تصبَّح بسبعِ تمراتٍ من تمرِ المدينةِ لم يضرَّه سحرٌ ولا سمٌّ”حديث صحيح رواه سعد ابن أبي وقاص.

كما أن النبي حثنا على تناول تمر العجوة لكثرة الفوائد التي يمد الجسم بها، حيث قال

“إذا أفطَر أحدُكم فليُفطِرْ على تمرٍ فإنْ لم يجِدْ فيلحس حَسوةً مِن ماءٍ”حديث صحيح رواه سلمان بن عامر الضبي.

أيضًا ذكرت أهمية تواجد تمر العجوة في المنزل لما له فوائد في كافة نواحي الحياة،

حيث قال “يا عائِشَةُ، بَيْتٌ لا تَمْرَ فيه جِياعٌ أهْلُهُ، يا عائِشَةُ، بَيْتٌ لا تَمْرَ فيه جِياعٌ أهْلُهُ، أوْ جاعَ أهْلُهُ قالَها مَرَّتَيْنِ، أوْ ثَلاثًا”(صحيح مسلم).

لذا حرصت على تناول تمر العجوة يوميًا بجانب الصلاة والذكر وقراءة القرآن، والدعاء لله سبحانه وتعالى، وبالفعل بعد عدة أشهر قليلة، تخلصت من المشكلات النفسية التي كنت أعاني منها، كما أنني رزقت بالعمل من حيث لا أدري.

لا يفوتك أيضًا:  قصتي مع القسط الهندي للسحر والحسد

تمر العجوة للتخلص من الضغوط النفسية

يحكي شخصًا آخر أنه كان يعاني من الضغوط النفسية في حياته لفترة طويلة من الوقت، الأمر الذي جعله يعاني من الأرق وعدم القدرة على إتمام أمور حياته بشكل صحيح.

بعد فترة من الوقت أصبح يعاني من بعض الأمراض نتيجة لسوء حالته الصحية، وكان من أهمها فقر الدم.

على الرغم من أنه يتناول بعض الأدوية التي تساعده في التخلص من هذه الحالة بسلام، إلا أنه لم يحصل على نتائج مُرضية، وفي يوم من الأيام نصحته جدته بتناول تمر العجوة.

كونه يساعد على التخلص من السحر والضغوط النفسية التي تصيب الجسم، وبالفعل استمعت لنصيحة جدتي، وحرصت على تناوله يوميًا.

لم أكن أتخيل أن حياتي سوف تتحول إلى هذا الشكل، ولكنني بالفعل تخلصت من الضغوط النفسية التي كنت أشعر بها، كما أنني أصبحت أشعر براحة لا مثيل لها، إلى جانب صحتي الجسدية، أصبحت في أفضل حال بعدما أدخلت التمر في نظامي الغذائي.

قد يكون لا توجد علاقة لتمر العجوة بالسحر، بالرغم من أن هذا الزعم يوجد في بعض المجتمعات، ولكن تعتبر تمور العجوة إحدى المواد الغذائية الغنية بالعناصر الهامة.

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع تجديد السحر

فوائد تمر العجوة لصحة الجسم

في سياق الحديث حول تجربتي مع تمر العجوة للسحر كنت أشعر بأنني محسود في حياتي؛ لأن هناك من يراقب خطواتي الحياتية، وذلك ما يعرضني للفشل في الكثير من الأحيان، فنظرًا لكثرة تجارب فوائد تمر العجوة في التخلص من السحر والمس وكل ما يصيب الجسم، قررت خوض التجربة.

أخذت أبحث عن فوائد تمر العجوة بشكل عام، ووجدت أن هناك الكثير من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من تمر العجوة بجانب التحسن من الحالة النفسية.

1- تقوية عظام الجسم

يُساعد تمر العجوة على تحسين من صحة العظام والتخلص من الهشاشة، لكونه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والحديد.

2- زيادة نسبة الخصوبة

يساهم في التخلص من الأمراض الجنسية وبالتالي زيادة نسبة الخصوبة، لذا عادةً ما يفضل تناوله للرجال والنساء يوميًا.

3- الوقاية من الأمراض السرطانية

وقعت الكثير من التجارب حول تمر العجوة، وقد ثبت أنه يحتوي على نسبة لا بأس بها من المواد المضادة للأكسدة والتي بطبيعة الحالة تساعد في الوقاية من انتشار الخلايا السرطانية.

4- تقوية الذاكرة

تمر العجوة يساعد على منع انتشار المواد الضار ومنع الأكسدة، إلى جانب أنه يساهم في تقوية خلايا الذاكر والمخ، مع التقليل من فرص التعرض للإصابة بمرض الزهايمر.

5- تقوية عضلات الجسم

تمر العجوة تعتبر مصدر للطاقة والبروتين، وأيضًا الأملاح المعدنية التي تدعم وظائف الجسم، خاصةً مع البروتين الذي يعتبر مادة بناء المناعة فهو يساعد على بناء العضلات والاستشفاء بعد القيام بالمجهودات الكبيرة.

6- زيادة حليب الأم

يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية التي تحتاجها الحوامل والأمهات الجدد، لدعم عملية هضم الطعام وتخليص الجسم من السموم.

7- الحفاظ على صحة القلب

يساعد تمر العجوة أيضًا في تحسين وظائف القلب والأوعية الدموية، حيث أظهرت الدراسات أن تناول تمور العجوة بشكل منتظم يمكن أن يخفض مستويات الكولسترول الضار في الدم.

8- حماية الجهاز الهضمي

يحتوي تمر العجوة على نسبة لا بأس بها من الألياف الغذائية والتي بطبيعة الحالة تحمي الجسم من الإصابة بالالتهابات.

9- التخلص من النحافة

به نسبة كبيرة من القيمة الغذائية وذلك ما يزيد من الجسم بشكل طبيعي، لذا ينصح بتناوله لكل من يعاني من النحافة المُفرطة.

بعد قراءة هذه الفوائد عبر الأبحاث التي أجريت على تمر العجوة، عزمت على إدخاله إلى النظام الغذائي لي، وذلك ما ساعدني بنسبة كبيرة في التحسن من صحتي النفسية والعضوية.

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع تمر العجوة للحمل

أضرار تمر العجوة  

تجربتي مع تمر العجوة للسحر

جاءت منى لنقل تجربتها مع التمر العجوة قائلة، بعد أن تعرفت على كم كبير من التجارب التي تُفيد بفاعلية تمر العجوة في التحسن من صحة الجسم النفسية والعصبية والعضوية.

لذا حرصت على تناوله بأشكاله المُختلفة، ولكنني مع مرور فترة قليلة من الوقت شعرت بالآلام في المعدة.

بعد الفحص والبحث حول السبب، أخبرني الطبيب أن تمر العجوة هو السبب الكامن وراء ذلك، وهذا لأنه يحتوي على نسبة كبير من الألياف التي بدورها تساعد على سد الشهية.

حرص طبيبي على أن يستكمل لي كم الأضرار التي يمكن الحصول عليها من التناول المُفرط لتمر العجوة.

1- زيادة الوزن

يحتوي التمر والعجوة على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية، فحبة واحدة من التمر بها ما يقرب من 140 سعرة حرارية، وذلك ما يزيد من تراكم الدهون في الجسم.

2- الإصابة بالسكري

واحدة من أشهر الأضرار التي يخلفها تمر العجوة على صحة الجسم، حيث إنه في حالة تناوله بإفراط وعدم السيطرة على كميته، يتسبب في زيادة فرص الإصابة بمرض السكري.

3- تسوس الأسنان

يحتوي تمر العجوة على نسبة مرتفعة من السكر، وذلك ما يزيد من خطر الإصابة بتسوس الأسنان، لذا من الأفضل الاهتمام بغسل الأسنان يوميًا بعد تناوله.

4- انسداد القصبة الهوائية للأطفال

تُجدر الإشارة إلى أنه من الأطعمة الصلبة والكبيرة في الحجم، لذا قد يتسبب في إصابة الأطفال بالانسداد في القصب الهوائية لذا وجب التنبيه.

5- عدم القدرة على تحمل الفركتوز

الفركتوز عبارة عن سُكر طبيعي يتواجد بكثرة في التمر، وذلك ما قد يتسبب في تراكم نسبة كبيرة منه في الدم، ويؤدي للإصابة بتسمم الدم.

لأن الفركتوز من المواد التي تتفاعل مع البكتيريا في الأمعاء، وفي حالة عدم تكسيره يتواجد في المعدة، ويتسبب في الإصابة بالانتفاخ وتراكم الغازات .

بعدها أخبرني الطبيب أن تمر العجوة لا تعالج السحر أو أي حالة صحية يمكن أن تصاب بها شخص، وإذا كنت تشعر بأعراض غير عادية، فإن الأفضل دائمًا زيارة الطبيب المختص والحصول على العلاج اللازم.

في ختام الحديث عن تجربتي مع تمر العجوة للسحر يعتبر تمر العجوة غذاءً صحيًا وطبيعيًا وآمنًا للأكل، ويمكن للجميع، بما في ذلك الأطفال والبالغين، تناوله بانتظام كجزء من نظامهم الغذائي اليومي.