التخطي إلى المحتوى

العناية بالببرونة البلاستيك للأطفال عبر موقع محتوي . يوجِد عدد كبير مِن الأطفال تعتمِد عليّ الرّضاعة الصِّناعيّة أيّ رضاعة ليْست طبيعيّة وفي تِلك الحالة تستخدِم الأُمّ البيبرونة البلاستيك ويُجِب عليّ كُلّ أم أن تهتمّ بِنظافة البيبرونة حُتّي لا تحدُث أيّ مُضاعفات لِلطِّفل بِسبب التّلوُّث الّذي يحدُث لها .

وبِالتّالي فهي تحتاج إلى نظافة وتعقيم بِشكل مُستمِرّ وان لم تقومي بِتنظيفِها فيَتعرّض الطِّفل إلى تلوُّث في الجِهاز الهضميّ بِسبب عُدّ اِهتِمامِك بِنظافتِها بِطريقة سليمة ، وأنّها تحمُّل الكثير مِن الجراثيم الّتي تُسُبِّب أمراض والّتي تنتقِل إلى الطِّفل عن طريقِها ولِذلِك فيُجِب عليّ الأُمّ أن تُدام عليّ نظافتِها وتعقيمها بِشكل كبير .

العناية بالببرونة البلاستيك

يوجد طرق كثيرة في تنظيف الببرونة البلاستيك وذلك حتى تتجنب الأم إصابة طفلها بالميكروبات ويمكن استخدام الميكروويف في تعقيم الرضاعات البلاستيك وذلك قبل استخدام الرضعة الأولى لطفلك ثم يمكن غسلها بعد ذلك بالماء الدافئ بالطرق الآتية : –

  1. قومي بفك الببرونة وكل أجزائها ثم ضعيها بالماء الدافئ والصابون .
  2. ثم قومي بغسلها وأيضاً الحلمة بفرشاة حتى تتأكدي من الوصول إلى الببرونة من الخارج والداخل بشكل جيد .
  3. ضعي الببرونة البلاستيك داخل وعاء به ماء ثم قومي بغلية ولكن يجب أن تكون النار هادئة وتظل فوق النار مدة خمسة دقائق .
  4. ثم اطفئي النار وتترك حتى يبرد الماء التي تم غلي الببرونة البلاستيك بداخلة ، ثم اخرجيها من الماء وجففيه بمنشفة نظيفة وتكون قطن.

يوجد طرق عديدة للعناية بالببرونة البلاستيك ويجب أن تقوم الأم بالاهتمام بها من خلال تلك الطرق لأجل تفادي حالات التلوث عند الأطفال ومن أحد الطرق التي يجب العناية بها فهي كالتالي : –

  • يتم تعقيم الببرونة البلاستيك جيداً بكل جزء بها دون إهمال .
  • قومي بتنظيف المنطقة التي سوف تضعين عليها الببرونة عند تحضير الرضعة للطفل .
  • تأكدي جيداً من أن يديك نظيفتين عند تحضير الرضعة في الببرونة لطفلك يجب تجفيفها بشكل جيد .
  • في بعض الأوقات يتبقى جزء من اللبن في الببرونة من رضعة سابقة لا تتركيها بها بل قومي بسكبها وذلك لأن البكتيريا تنمو بطريقة سريعة بها وتكون عرضة للتلوث بالميكروبات .
  • يجب أن تقرأ التعليمات الخاصة بتحضير الرضعة للطفل بطريقة صحيحة وكيفية إمساك الببرونة وطريقة إعطاؤها لطفلك .

أنواع الببرونات المنتشرة

يوجد في الأسواق الكثير من أنواع الببرونات البلاستيك والتي يتم استخدامها لإرضاع الطفل وأنها تكون مختلفة من حيث اللون والحجم والنوع وسوف نقدم لكم أفضل الأنواع من الببرونات التي تتوفر في الأسواق ويمكن استخدامها للأطفال فهي تكون صحية والأنواع هي كالتالي :

ببرونة شيكو Chicco

طرق

وهي عبارة عن بيبرونة من البلاستيك وصناعتها أمريكية وكما يوجد منها أنواع الزجاجية وبها صمام الهواء ويمنع تسرب الهواء إلى معدة الطفل وذلك ما يسبب انتفاخ وتقلصات للطفل.

بيبرونة أفنت Avent

وهي مصنوعة من الزجاج والبلاستيك (polycarbonate plastic أيضاً وهي من صناعة الشركة العالمية فيليبس .

الببرونة نوبي Nuby

نوبي Nuby تكون صناعتها ألمانية مصنعة من الزجاج والبلاستيك و أنها من صناعة شركة ألمانية وقد صنعت الشركة أيضاً أنواع الببرونات من السيلكون .

بيبرونة كاميرا Camera

ومزودة بصمام أمان لكي تمنع تسريب الهواء إلى الطفل وبالتالي لا تسبب له المغص والانتفاخ وهي مصنعة من الزجاج .

ببرونة بيبي جونيور

وهي مصنعة في الصين ومصنوعة من مادة البلاستيك والزجاج وهي تتمتع بالجودة العالية والأمان في الاستخدام ، ولا تكون عرضة للتلوث.

ببرونة ديزني Disney

وهي صناعة شركة تايلاندية والببرونة تمت صناعتها في شركة تايلاندية ، وهي عالية الجودة وهي مصنعة من مادة البلاستيك ويمكن غليها دون أن تتأثر .

بيبرونة جربر Gerber

و بيبرونة جربر Gerber

فهي مصنعة من الزجاج وهي من أجود الأنواع ببرونات حيث أنها عند غليها لا تتأثر وأن بها حلمة من البلاستيك المرن .

ويَجِب عليّ الأُمّ أن تختار البيبرونة الّتي تناسب طِفلُها وذلِك حُتّي لا تعرِضه إلى التّلوُّث والإصابة بِالميكروبات المِعويّة والّتي تسبُّب له أضرار عِلّي الصِّحّة ، كما أنّ العِنايَة الجيِّدة بالبيبرونة تقي طِفلك مِن الأضرار النّاجِمة لِاِستِخدامِه لها ، كما أنّ جميع الأنواع الّتي قمِنا بِعرضِها مِن اُفضُل الأنواع وقامت بِصِناعتِها شرِكات عالميّة واُستُخدِمت الخامات القويّة والّتي لا تُسبِّب أيّ أضرار عِلّي صِحّة الطِّفل .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *