دعاء لحفظ المال من الحسد وعيون الناس

أ / سارة رزق

يعتبر العين والحسد كغيرها من الأمراض التي قد تصيب المرء، فهو يشعر بالأعراض التي تتمثل في الخمول والكسل والرغبة الشديدة في الوحدة وتتعطل كل شئون وأموره حياتي، وقد يظهر عليه الضعف والهذيان، ولهذا لا بد عليه أن يحصن نفسه دائما حتى لا يصاب به، وذلك من خلال قراءة الأذكار وترديد دعاء لحفظ المال من الحسد وعيون الناس.

  • بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاقد إذا حقد ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر ساحر إذا سحر ومن شر ناظر إذا نظر ومن شر ماكر إذا مكر.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا إلهي، اسمك شفائي ، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم

دعاء لحفظ المال من الحسد وعيون الناس

عندما يصاب المرء بالحسد قد تنقلب حياته رأسًا على عقب، وتتوقف كل أموره، وينقطع رزقه فالعين علينا حق، وكل ذي نعمة محسود، ورزق المال من النعم التي ينعم الله بها على عبده المؤمن، وحتى تحفظ نعمتك، ردد دعاء لحفظ المال من الحسد وعيون الناس:-

دعاء لحفظ المال من الحسد

  • اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، وتعوضهم خيرًا عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالمًا معافًا من كل أذى أو ضر.
  • نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، وتعوضهم خيرًا عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالمًا معافًا من كل أذى أو ضر.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم بعدد من سجد وشكر.
  • اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه.
  • بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك ومن كل بلاء يؤذيك ومن كل شر وشقاء يشقيك ومن كل نفس أو عين حاقد أو عين حاسد ومن كل نفس أو سحر ساحر أو كيد كائد، يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين.
  • أعوذ بالله العلي العظيم من شر كل شيطان مريد ومن بطش كل جبار عنيد. أعوذ بالله العلي العظيم من نزغات الشياطين وجنودهم وأعوانهم. أعوذ بالله العلي العظيم من شر الحاقدين، ومن شر الحاسدين، ومن شر العائنين، ومن شر الناظرين، ومن العاشقين، ومن شر الساحرين والشياطين.
  • اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اطلع على:  دعاء يحمي من العين والحسد والسحر وظلم العباد

دعاء التخلص من الحسد والسحر

ذكر السحر في القرآن الكريم، ويعرف بأنه أذى كبير، فهناك نفوس حولنا سيئة وتتصيد لك وتكيد لك حتى تقع بك وتؤذيك، ولكن عليك أن تحفظ تفسك دائما بالتقرب من الله سبحانه وتعالى، وترديد الأدعية في كل صلاة مثل:-

  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي.
  • اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة، اللهم أخرج كل العيون اللامّة، اللهم أخرج كل عين قوية، اللهم أخرج كل عين قديمة.
  • اللهم أحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • اللهم أخرج كل عين نظرت استحسنت وتمعنت وركزت، اللهم أخرج كل عين نظرت وأمرضت وأهلكت، وكل نظرة تكررت وما بركت.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا في من عافيت وتولنا في من توليت وبارك لنا في ما أعطيت وقنا وأصرف عنا شر ما قضيت إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري. اللهم رب الناس أذهب البأس أشفي أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً.

اطلع على:  دعاء فك السحر والحسد فوراً مكتوب (اللهم عليك بمن تسلط على العباد)

دعاء الحسد بين الزوجين

ينتشر الحقد والحسد في قلوب الكثير من الناس وقد ينتج عنه كراهية وزوال النعم والسعادة والاستقرار خاصة إذا وقع بين الزوجين، ولهذا لا بد أن يجعلوا بيتهم مليء بالقرآن الكريم مع ترديد أدعية:-

دعاء لحفظ المال من الحسد

اللهم إني أعوذ بك من كل أذى ومن كل شر ومن كل سوء ومن كل عين ومن كل حاسد ومن كل ساحر، اللهم احفظني بحفظك واجعلني من الآمنين المطمئنين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، وأمّنا من الفزع الأكبر.

أعوذ بالله العلي العظيم من شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.

أعوذ بالله العلي العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن شر إبليس وجنده، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر كل معلن ومسر، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.

اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة، اللهم أخرج كل العيون اللامّة، اللهم أخرج كل عين قوية، اللهم أخرج كل عين قديمة.

اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك، على كل مرض وسقم وبلاء، يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث.

بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، ومن شر كل نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي، الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني ويشفي مرضى المسلمين.

اطلع على:  صيغة دعاء إبطال العين وحرق الحسد 

كيفية الوقاية من العين والحسد

بعد معرفة دعاء لحفظ المال من الحسد يوجد طرق كثيرة يمكن للمسلم أن يحصن نفسه من الإصابة بالعين والحسد أو السحر أو أي شر، وكلها تتمثل في:-

  • التوكل على الله سبحانه وتعالى، فلو اجتمع الإنس والجن على أذيتك لن تصاب إلا بما كتبه الله لك.
  • المواظبة على أداء الفروض في أوقاتها.
  • ذكر الله في كل وقت وحين.
  • قراءة القرآن الكريم خاصة آية الكرسي ففيها حفظ للنفس.
  • التضرع إلى الله عز وجل بالدعاء والقيام بالأعمال الصالحة.

اطلع على:  دعاء لحفظ الجنين من الحسد والعين