دعاء جبر كسر العظام لتخفيف الألم الشديد

أ / سارة رزق

الألم الجسدي من الأمور المزعجة، التي تسبب مشاكل وخيمة للمصاب، حيثُ تجعله لا يعيش حياته بشكل مريح، وبصفة خاصة عندما يتعرض إلى كسور في جسمه، حيثُ يظل يمكث في البيت أو ينام فترة طويلة، حتى تتعافى الجروح، وقول الأدعية من الأمور الجيدة التي تساعد في تخفيف الآلام.

دعاء جبر كسر العظام مكتوب

الشعور بالألم أمر صعب بالنسبة للإنسان، وبصفة خاصةً ألم العظام، والذي يجعل الشخص عاجز عن تأدية مهامه اليومية بشكل طبيعي، حيثُ كسر العظام لا يمكن تحمله فيلجأ المكسور إلى العلاج لتخفيف الوجع، و التضرع إلى الله بالدعاء، ومن بين الأدعية التي يدعو بها:

  • اللهم اصرف عني المرض، واجبر كسر عظامي فأنت الحي القيوم القادر على تبديل الحال إلى الأفضل، اللهم أبعد عن حياتي الداء وارزقني الدواء، اللهم شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهم يا محول الحول والأحوال حول حالي إلى أفضل حال، اللهم اكتب لي الشفاء العاجل يا أرحم الراحمين، اللهم كن لي معينًا على تجاوز الشدائد وهبني راحة الضمير.
  • أسألك اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تجبر كسر عظامي، اللهم اشف كل مريض عجزت الأدوية عن شفائه، اللهم أنزل عليه العافية واجعله من المهتدين يا مالك الملك.
  • اللهم اعف عني وأعني على طاعتك واشفني من كل داء، اللهم اصرف عني الألم والأوجاع، وارزقني البر وصلاح الحال، وافتح لي خزائن رحمتك واشفني من الأمراض.

دعاء جبر كسر العظام لتخفيف الألم الشديد

دعاء جبر كسر العظام لتخفيف ألم العظام مستجاب

يتمنى أي شخص يعاني من آلام قوية في العظام أن يُشفي بسرعة من هذا العذاب، الذي يجعله عاجز وغير مرتاح، لذلك يجب أن يُكثر من قول الأدعية، و يتضرع إلى الله، حتى يُشفي بفضله، لأنها أفضل علاج للإنسان، ومن أهمها:

  • اللهم أبعد المرض من جسدي، اللهم خفف الألم الذي لحق بعظامي، اللهم اشفني من كل داء ومتعني بالصحة والعافية واجعل لي من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا.
  • أسألك يا الله أن تداوني بدوائك واجعلني من المتعافين، أسألك اللهم الشفاء العاجل لعظامي، اللهم عوضني خيرًا عن كل بلاء نزل بي، اللهم ارزقني الأمن والسلامة والطمأنينة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم احفظني من الأسقام واجعل لي النصيب الأعظم من العافية، اللهم اشفي لي عظامي واجبر كسرها واهد قلبي، اللهم متعني بسمعي وبصري وارزقني راحة العقل.
  • اللهم متعني بالصحة واجعلني من السعداء، اللهم أنزل العافية على عظامي واجبر كسرها، اللهم إني أسألك الشفاء الذي يدوم، اللهم أبعد عنا المرض وسيء الأسقام واصرف عني الهم والحزن.

دعاء جبر كسر العظام لتخفيف الألم الشديد

اطلع على:  دعاء للمريضة بالشفاء مكتوب 

دعاء لتخفيف الآلام الشديدة

تعتبر الكسور من الأمور المؤلمة التي يتعرض لها الشخص، وبصفة خاصة تلك التي تحدث في المفاصل، حيثُ تجعله يشعر بالقلق الدائم، لذا ينبغي الذهاب إلى  الطبيب وفحص تلك المناطق، بالإضافة إلى كثرة الأدعية والتضرع إلى الله لتخفيف الأوجاع، ومنها:

  • اللهم امنحني النجاة من الألم الذي أشعر به، يا من تحيي العظام وهي رميم اشفي جسدي من السقم، يارب قد نزل القضاء وأحاط البلاء، أسألك اللهم أن ترفع مقتك وغضبك عني.
  • اللهم اجعل قلبي خاليًا من الهم والحزن وجسدي صابرًا على البلاء، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم اشفني شفاء يسعد قلبي.
  • أسألك اللهم الشفاء العاجل من هذا السقم الذي يجعلني عاجزًا عن الحركة، اللهم اعف عمن طال دائه وقل دوائه، اللهم امنحني شفاء لا ينتهي وقوة لا تنفد وراحة بال لا تنقطع.
  • اللهم نجني من الهم والمرض وسوء الحال، اللهم يسر لي أمر شفائي وارزقني العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم وفقني لكل خير واصرف عني البلاء.

اطلع على:  دعاء للمريض في يوم عرفة لغير الحاج بغرض الشفاء

دعاء جبر كسر العظام مكتوب

كل شخص تعرض لكسر نتيجة سقوط أو حادث يتمني الشفاء العاجل، لكي يمارس حياته بشكل طبيعي، بدلاً من المكوث في السرير والشعور بالضيق والخنقة، لذا يجب عليها الالتزام الأدوية التي وصفها الطبيب، وكثرة ترديد الأدعية لحصوله على ما يريد بإذن الله ويجبر كسره، ومن أهم هذه الأدعية:

  • اللهم أنزل على قلبي الشفاء الذي يحييه، اللهم ارزقني الهداية وطيب الخاطر والنفس، اللهم عجل بشفائي واجبر كسري وارزقني الرزق الحلال الوفير الذي يغنيني عن سؤال العالمين.
  • اللهم رب الناس اذهب الباس اشفي انت الشافي المعافي شفاء لا يغادر سقما، اللهم اجبر خاطري وريحني من عذاب الألم وشدته، لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على شيء قدير.
  • اللهم اجبر كسر قلبي وعجل في شفائي اللهم ارزقني السلامة والأمان والطمأنينة والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم اصرف عني الكرب والبلاء والسوء.
  • اللهم أبعد عني الوجع واجعل الصحة تسري في جسدي، يا رب هب لي من لدنك رحمة إنك سميع الدعاء، واجعلني من المنصورين المتقين، اللهم ارزقني الشفاء من كل داء.

اطلع على: دعاء لغزة مكتوب

فضل دعاء جبر كسر العظام

يعد الدعاء بالشفاء من الأمراض من أكثر الأدعية التي يرددها الناس الذين أصيبوا بكسور في العظام، حيثُ التضرع  إلى الله سبحانه وتعالى بالشفاء من أفضل الأمور التي يلجأ إليها العبد، لأنه يضمن الفضل والاستجابة، ويتمثل فضل الدعاء في التالي:

الحصول على الرضا

  • لقد أمر الله سبحانه وتعالى العباد بالدعاء، ووعدهم بسرعة الاستجابة، وعندما يفعل الشخص هذا الأمر بكل حب ينال رضا المولى ويكون في معيته.

يكون الإنسان في حال أفضل

  • عندما يتضرع الشخص المريض إلى الرحمن بالدعاء والاستغفار المتكرر، يصير في حال أفضل عن قبل، وتزول عنه النقم.

طمأنينة القلب

  • يمنح الدعاء الراحة والطمأنينة للقلب، ويجعل الإنسان شخص حسن يرضى بقضاء الله وقدره، وتبتعد عنه جميع المشاكل والهموم.