لا حول ولا قوة إلا بالله للزواج من شخص معين

أ / سارة رزق

العبد البار هو الذي يتجه إلى الله سبحانه وتعالى طالبًا منه الخير في كل أمر من أمور الدنيا، ويعتبر الزواج من الأمور المهمة التي يرجع فيها المسلم إلى الرحمن، حتى يوفقه الله فيه ويجعل في الشخص الذي اختاره الصلاح والرضا.

  • لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم ارزقني التوفيق وأعني على اختيار شريك الحياة المناسب الذي يأخذ بيدي إلى طاعة الله، ويملأ حياتي بالسعادة والفرح، اللهم ارفع قدري بين أحبابي واجعلني من المتقين الأبرار، ويسر لي العسرى.

لا حول ولا قوة إلا بالله للزواج السريع

يتمنى الشخص الذي لديه حبيب أن يوفقه الله سبحانه وتعالى ويبعد عنه الشدائد التي تقف حائل بينه وبين من يحب، وما أجمل أن يجد الأمور ميسرة ويستطيع الاجتماع بمن يحب في الحلال، ومن الجيد أن يحمل الشخص نية طيبة ناحية الفتاة التي يرغب بالزواج منها، ومن الأفضل أن يردد لا حول ولا قوة إلا بالله بكثرة حتى يتم زواجه على خير، كالتالي:

  • لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم ارحمني واغفر خطيئتي يوم الدين، واجعل لي نصيب في الزواج ممن أحب ويسر لي كل أمر عسير ، يارب هبني راحة البال والستر وطيب العيش.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم وفقني لاختيار شريك الحياة المناسب، وارزقني التوفيق فيما أطمح إليه، اللهم اجعل لي الحظ الأوفر من السعادة وجنبني الشيطان والفتن، واجعل لي نصيبًا من الصحة والستر .
  • لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم أعطني فيضًا من الحظ الجميل واجعل لي نصيبًا من المستحيل والتوفيق المستمر، اللهم يسر لي الزواج ممن أحب، اللهم وارزقني من لدنك رحمة واسعة وثبتني على الحق يا رحمن.

لا حول ولا قوة إلا بالله للزواج السريع

اطلع على:  دعاء لجلب الخطاب والزواج في 5 أيام فقط

لا حول ولا قوة إلا بالله للزواج ممن أحب

تعتبر فكرة الزواج من الحبيب من أجمل الأفكار التي تخطر على بال الفرد، فحينما يجد الكثير المشاكل التي تمنعه من تنفيذ هذا الأمر يشعر بالحزن والاكتئاب، وقد يتزوج من فتاة أخرى ويظل متذكرًا الفتاة التي كان يرغب بالزواج منها، وفي الواقع يستطيع الفرد التقرب من الله عز وجل ترديد أدعية لا حول ولا قوة إلا بالله من أجل أن ييسر له الرحمن الزواج ممن يحب كالتالي:

  • اللهم يا مالك الملك اجعل لي نصيبًا مما أحب، اللهم برحمتك ارزقني خير القدر وحسن الحال، اللهم اصرف عني كل من يضمر لي الشر واجعلني من المهتدين يا من بيده تغير الحال.
  • اللهم ارزقني خير القدر وأنعم علي من خيرات الدنيا واجعل لي من لدنك وليا، واجعل لي النصيب الجميل من كل شيء أرغب به، اللهم أصلح حالي وهبني زوجة صالحة.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية يا من بيده تغير الحال إلى الأفضل أصلحني، اللهم وفقني في زواجي واجعل لي النصيب الجميل من السعادة، وارزقني الراحة.
  • اللهم يا مالك الملك اكتب لي فعل الخيرات وجنبني العسرات، وافتح لي دروب الخير والتوفيق، اللهم أعطني من خير ما تعطي عبادك الأوفياء، اللهم ارزقني زوجة صالحة.
  • اللهم حقق لي أمنية أتمناها واهدني للطريق المستقيم، اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي يسعدني، اللهم اجعلني ممن يحسنون عبادتك ويبتغون رضاك، وهبني راحة البال.

لا حول ولا قوة إلا بالله للزواج السريع

اطلع على: دعاء الزواج من شخص معين في ليلة القدر

لاحول ولا قوة إلا بالله لتحقيق أمنية الزواج

تتعطل الكثير من الزيجات بسبب مشاكل عائلية تحدث قبل أن يتم الزفاف بأيام قليلة، وهذا الأمر يجعل الطرفين في حالة من الهم والغم وما أجمل أن يجلس كلا العائلتين وأن يصلا إلى حل كل المشكلات التي تواجههم، ومن الجيد أن تردد الفتاة التي ترغب في الاستقرار والسعادة، دعاء لا حول ولا قوة إلا بالله للزواج من شخص معين وهو كالتالي:

  • اللهم ارزقني قلبًا سليمًا ووفقني لاختيار الزوجة الصالحة وعوضني بالأفضل في كل أمر، اللهم اهدني للحق واكتبني من الصالحين الأبرار، يارب اجعل لي نصيبًا كبيرًا مما أتمنى.
  • يارب هبني الزوج الصالح الذي يحسن معاملتي، اللهم اكتب لي السعادة والستر، اللهم اجبر خاطري وارزقني العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم اصرف عني الفشل والسوء.
  • اللهم هبني زوجة صالحة تسرني إذا نظرت إليها وتحفظ بيتي وأبنائي، اللهم اجعل التوفيق حليفًا لي، اللهم ارض عني وكن معي يا مالك الملك.
  • اللهم ارزقني الزوجة الطائعة التي ترضيني وتدخل السرور علي حياتي، اللهم يسرني لليسرى واهدني للحق، اللهم بلغني كل أمر فيه خير وصلاح وفلاح ورضا وجنبني فتن آخر الزمان.

اطلع على:  دعاء الزواج بمن نحب والارتباط بشخص معين مستجاب

لا حول ولا قوة إلا بالله للزواج بالحبيب

الوصول إلى مرحلة الشباب يجعل الفرد يفكر في الاستقرار، ويعتبر الزواج من أكثر الأمور التي تساعد على هذا الأمر، وفي الحقيقة يستطيع الفرد التخلي عن الأمور التي تأخذه إلى ناحية الحرام بالزواج ممن يحب، ومن الجيد أن يكثر الفرد من قول لا حول ولا قوة إلا بالله حتى يتمكن من الزواج ممن يحب كالتالي:

  • لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم استرني بسترك الجميل اللهم اجمعني بمن أحب على خير حال، اللهم يسر لي الخير واجعل لي النصيب الأكبر من السعادة واكتب لي الستر والتوفيق الذي لا ينقطع.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم وفقني في كل اختياراتي وهبني الفرح والسرور وحسن الحال واجعلني صبورًا، اللهم اجعل لي هيبة ومكانة بين الناس، اللهم اكتبني من المتقين الأخيار.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله يا من بيده ملكوت كل شيء ارزقني الحظ العظيم في أمر الزواج، اللهم إني أسألك عملًا بارًا وعيشًا يقر عيني، اللهم اصرف عني الشقاء والحزن.
  • اللهم هبني زوج كريم تقي يخاف الله، اللهم احجب عني الشر كله وارزقني الخير كله، اللهم أبعد عن طريقي يظهرون الخير وهبني السعادة.

اطلع على:  أحاديث حول فضل : لا حول ولا قوة إلا بالله

كيفية اختيار الشريك المناسب

يتعين على الفتاة قول لا حول ولا قوة إلا بالله للزواج من شخص معين وفي الواقع يمكن اختيار شريك الحياة بالطريقة التالية:

دعم الأحلام

  • يفضل اختيار الشريك الذي يدعم أحلام وطموحات شريكه، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يبتعد عن كل الأمور التي تزعجه.

التوافق الفكري

  • يجب أن يكون هناك توافق فكري بين الطرفين، حتى يتمكن كلاهما من تقبل الآخر والعيش معه في سلام، دون حدوث مشكلات في المستقبل.

التوافق العلمي

  • يفضل أن يكون التوافق العلمي بين الشخصين اللذان يرغبان في الزواج جيد، وأن لا يكون أحدهما أفضل من الآخر من حيث المستوى التعليمي.

التوافق الاجتماعي

  • يتعين على الفرد أن يختار شريك يتوافق معه من حيث الوضع الاجتماعي وأن لا يتزوج بمن أعلى منه في المستوى الاجتماعي والثقافي.

القبول والارتياح

  • يفضل أن يكون هناك قبول بين الطرفين وأن لا يتقبل أحدهما الضغط من الآخرين، حتى يتقبل الشريك بل عليه يتعين أن يكون الاختيار نابع من قلبه.