دعاء بالصحة والعافية للوالدين وطول العمر

أ / سارة رزق

إن الدعاء للوالدين من أفضل الأشياء التي يفعلها الإنسان في حق نفسه وفي حق والديه، فليس هناك على وجه الأرض أهم منهما، لذلك نتمنى ألا يصيبهم أي سوء، نتمني لهم دوام الصحة والعافية طوال حياتهم، لأن الله سبحانه وتعالى وصي عليهم، نظراً لفضلهم العظيم ودورهم الذين يقمون به من أجل تربية أبنائهم تربية جيدة بكل حب وسعادة دون انتظار أي مقابل.

  • اللهم ارزق والدي الصحة والعافية وطول العمر ، اللهم لا تريني فيهم ما يُبكي القلب، اللهم باعد بينهم وبين المرض والشر يا أكرم الأكرمين.

دعاء بالصحة والعافية للوالدين مكتوب

ينبغي على الأبناء أن أن يدعو للوالدين في أي لحظة، لأنهم لن ينجحوا في حياتهم سوي ببركتهم التي تظل ملازمة لهم حتى آخر العمر، فجنة الخلد تحت أقدام الأم وببر الأب، فهما البركة التي تلازم الإنسان طوال حياته ما داموا يرضون عنه، وإليكم أفضل الأدعية بالصحة والعافية للوالدين:

  • يا عزيز يا حي يا قيوم أدعوك أن تحفظ لي أحب الناس إلى قلبي، اللهم باعد بين والدي وبين شرور الدنيا وتقلب أحوالها، اللهم اهدهم إلى الصراط المستقيم وارزقهم الجنة يا رب العالمين.
  • اسألك ربي بكل اسم سميت به نفسك أن تجعل أهلي في حفظك ورعايتك فلا تضيع الودائع لديك، اللهم قُر عيني برؤيتهم أسعد خلقك، اللهم ارحمهم وارزقهم الصحة والعافية.
  • يا رحمن يا رحيم ارحم أهلي كما ربياني صغيرًا، اللهم ارزقهم الأيام السعيدة والراحة من كل تعب، اللهم باعد بينهم وبين الأذى والمرض.

دعاء بالصحة والعافية وطول العمر للوالدين

اطلع على: ادعية مستجابة عن الام والأب وبر الوالدين

دعاء بالصحة والعافية للوالدين مستجاب

ليس هناك أجمل من أن تدعوا لوالديك بشكل دائم، لأن الدعاء لهم من أهم صور الحب والبر والإحسان إليهم، كما أنه جزء بسيط يمكن أن تقدمه لهم بالنسبة لبحر الفضل الذي قدموه لك مُنذ أن جئت على هذه الدنيا، ومن أفضل الأدعية التي يمكن أن ندعوا بها بالخير والسعادة لهم:

  • أسألك ربي أن تجعل أبي وأمي من عبادك الصالحين الذين تنظر إليهم فترحمهم، اللهم اجعلهم من الشاكرين الذاكرين الصالحين، اللهم ارزقهم من حيث لا يحتسبوا يا وهابب يا رزاق.
  • اللهم أطل في عمر أبي وأمي وارزقهم الصلاح وتفريج الهموم، اللهم لا تريني فيهم أهل ما يحزنني، اللهم أدم عليهم الصحة والعافية والسلامة من كل سوء يا رب العالمين.
  • يا حي يا قيوم يا من بيده ملكوت كل شيء أسألك اللهم أن تشفي والدي وأن تصرف عنهم كل سوء، اللهم خفف الأحمال من على كاهلهم، اللهم أدم عليهم نعمة الصحة والعافية وطول العمر.
  • أحمدك اللهم أن وهبتني نعمة الأهل وأسألك ألا ترحمني منهم وأن تطيل في أعمارهم، اللهم ارزقهم الصحة والعافية والفرح والعيش في راحة وسعادة يا سميع يا عليم.

دعاء بالصحة والعافية وطول العمر للوالدين

اطلع على: أمثال وعبر جديدة عن بر الوالدين

الدعاء للوالدين بالسعادة وراحة البال

الوالدين هما السند والضهر للأبناء طوال حياتهم، لذلك هم الأهم في حياتهم، ومن أعظم الأشياء التي يقدموها الأبناء لوالديهم الدعاء لهم بنعمة السعادة والسلام في حياتهم، وإليكم مجموعة من الأدعية المناسبة التي تحمل كل معاني الحب للأباء:

  • اللهم إني استودعك أغلى الناس وأقربهم على قلبي، اللهم لا تحرمني دفئ أحضانهم، اللهم اكتب لهم العفو والعافية وأدم عليهم نعمة الصحة وباعد اللهم بينهم وبين كل سوء يا مجيب الدعاء.
  • يا قوي يا متين أرجوك وأنت لمن ناداك مجيب أن تحفظ أبي وأمي، تسعدهما، تجازيهما عني وإخوتي كل الخير وأن تجعلهما من الفائزين في الدنيا والآخرة إنك على كل شيءٍ قدير.
  • يا رب العالمين أسألك كما رزقتني السعادة بنعمة أبي وأمي أن تغمر قلوبهما بالسعادة، السكينة والجبر من حيث لا يدريان ولا يحتسبان.
  • يا عظيم يا لطيف أسألك أن تصب على قلبيّ أبي وأمي السعادة صبًا صبًا، وأن تنير بصيرتهما وأن ترزقهما راحة البال وسكينة الروح.

اطلع على: دعاء عن بر الوالدين قصير مكتوب

دعاء بالصحة والعافية للوالدين وطول العمر جميل

الدعاء من الأعمال المحببة إلى المولى سبحانه وتعالى، حيثُ يمكن أن يدعو المسلم لمن يحبهم بأي شيء يتمني، وليس هناك أهم من الأهل يمكن أن نتذكرهم دائماً في الدعاء، فهم السر في وجودنا و نجاحنا حتي اليوم، ونقدم أجمل الأدعية التي يستطيع الأبناء ترديدها للوالدين:

  • اللهم إن والدي هما أغلى الناس على قلبي، أسألك اللهم بحق كل مرٍ مَر عليهم حتى يحققوا لي السعادة أن تجعل الباقي من عمرهم خالي من الهم والحزن، اللهم اكتب لهم السعادة التي لا تنتهي.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على أمي وأبي من بركاتك ورحمتك ورزقك، وأن تمدهم بالصحة والعافية، وتجعلهم سعداء في الدارين.
  • اللهم ألبسهما العافية حتى يهنآ بالمعيشة، وأختم لهما بالمغفرة حتى لا يضرهم الذنوب، اللهم أكفهم كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها ، برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ارزق أبي امي عيشاً قاراً، ورزقاً دارّاً، وعملاً باراً اللهم ارزقهما الجنة وما يقربهما إليها مِن قول أو عمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقرّبهما إليها مِن قولٍ أو عمل.

اطلع على:  دعاء الأم المتوفية اللهم انها في ذمتك وحبل جوارك

ما هو فضل الوالدين

فضل الوالدين عظيم جداً في حياة أبنائهم، فهم سبب ما ووصلوا إليه حتى يومنا هذا من نجاح وسعادة، يفعلون أي شيء في سبيل راحة أبنائهم، حتي لو كلفهم الأمر أن يقضوا على احتياجاتهم وفرحتهم من أجل أن يربوا أبنائهم في صورة جيدة.

لذلك يجب أن لا ننسي أبداََ أنهم الحياة التي تتمتع بها، وأن تحترمهم، ونُطعيهم، ولا نعصي لهم أمر، وندعو لهم بدوام الصحة والعافية، حتي ننال رضا الله وهذا كان نهاية الحديث حول دعاء بالصحة والعافية للوالدين وطول العمر .