التخطي إلى المحتوى
كيف أصنع أحمر شفاه بنفسي في المنزل
احمر الشفاه

كيف أصنع أحمر شفاه أحمر الشفاه مهم جدا للفتيات فهو الذي يظهر جمال المرأة وأنوثتها مع اختيار ألوان تناسب جمال الوجه، وأدوات التجميل نجدها ضرورية في حقيبة كل سيدة من أحمر الشفاه وأحمر الخدود وأنواع أخرى من مستحضرات التجميل، ولكن يوجد بعد القلق عند بعض الفتيات من استخدام أحمر الشفاه، مما تحتوي على مواد كيميائية والذي تؤذي الشفايف.

ويوجد القليل من مستحضرات التجميل والتي قد تحتوي على بعض الفيتامينات، وبعضهم يكون أمن على البشرة ولكنه غالي الثمن ومكلف جدا مقارنة بالأنواع الأخرى، وبعد البحث والتدقيق عرفنا إننا يمكننا أن نصنع أحمر شفاه في البيت بمواد طبيعية ومغذية للبشرة وغير مكلفة الثمن، وإليك طرق صنع احمر الشفاه.

عمل أحمر شفاه بنفسي في المنزل5

طريقة عمل احمر الشفاه من زبدة الشيا

أحضري من عند العطار مقدار ملعقتين من زبدة الشيا مع ملعقتين من زيت اللوز ونحضر أيضا ملعقتين من شمع العسل مع ثمرة من البنجر أو بودرة حمراء من عند العطار إذا كنت تفضلي اللون الأحمر، وبعد ذلك ضعي زبدة الشيا وشمع العسل وزيت اللوز في حمام ماء حتى يذوب بالكامل في الإناء ثم نضيف البودرة الحمراء على المواد السابقة ونخلطهم جيدا مع مراعاة اختيار درجة اللون المفضلة أثناء التقليب.

وبعد ذلك  نضعه في زجاجة محكمة الغلق واتركه في الثلاجة حتى يجمد وهكذا أصبح جاهز للاستخدام وإذا كنت تريد أحمر شفاه لامع يمكنك وضع القليل من الجلي في الخليط ونضع احمر الشفاه بفرشاة صغيرة على الشفايف.

عمل أحمر شفاه بنفسي في المنزل5

طريقة عمل أحمر الشفاه بزيت الزيتون

نبشر البنجر إلى قطع صغيرة، ونضع القطع في الخلاط الكهربائي ونضيف ملعقتان من زيت الزيتون مع ملعقتان من العسل، ثم نقوم بتشغيل الخلاط حتى يتم الخلط جيدا ويجب أن  يكون سائل بعض الشيء ونضعه في زجاجة محكمة الغلق ونضع به على الشفايف بالطريقة المعتادة ويمكن وضعه أيضا على الخدود مع التدليك الخفيف.

عمل أحمر شفاه بنفسي في المنزل5

طريقة عمل أحمر الشفاه بزيت اللوز

يسلق البنجر ونضعه في الخلاط بدون ماء ونخلطه جيدا، ثم نقوم بتصفية البنجر لنحصل على المادة السائلة فقط نضيف زيت اللوز ومعهم زبدة الكاكاو ونقلب جيدا ثم نضعه في زجاجة نظيفة ونتركه في الثلاجة، والآن لدينا أحمر شفاه طبيعي وصحي ومليء بالفيتامينات التي تجعل الشفايف ناعمة ووردية اللون .

طريقة عمل ملمع الشفاه lip gloss

نطحن أحمر خدود ليصبح بودرة، ثم اخلطه مع فازلين حتى يتم الخلط وبالتالي أصبح معك ملمع شفاه من مواد طبيعية، لتحصلي على اللون المطلوب يمكنك تجربته على يديك وبإمكانك زيادة لون البودرة أو اختيار درجة اللون المناسبة لك.

عمل أحمر شفاه بنفسي في المنزل5

طريقة عمل أحمر شفاه من ألوان الشمع

نختار من الوان الشمع اللون المفضل، ثم نطحنه ونضيف ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين من الفازلين، نخلط جميع المكونات حتى يصبح سائل ونضعه في زجاجة صغيرة وبعد ذلك نتركه في الثلاجة، وأصبح لدينا الآن أحمر شفاه بالفعل نظيف وخالي من أي مواد تضر شفتيك.

 عمل أحمر شفاه من دم الغزال مع كريم مرطب

هذه الطريقة لا تأخذ أكثر من دقيقتين في إعدادها فإنها سهلة وبسيطة ومكوناتها متاحة عند العطار، نحضر ملعقتين من دم الغزال ووضعه في طبق واسع ونظيف إليه ملعقتين من الكريم المرطب المفضل لديك، ونخلطهم جيدا مع بعض والآن أصبح لدينا أحمر شفاه ومرطب أيضا، فقط قم بوضع هذا الأحمر الشفاه وسوف تلاحظي بأن شفايفك أصبحت جميلة وناعمة ورطبة بفضل الكريم المرطب.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن