التخطي إلى المحتوى

دعاء الانجاب المستجاب من موقع محتوى،  إن اكثر ما يشغل بال الأزواج وخاصة المرأة بعد فترة معينة من الزواج هو حلم الإنجاب وتكوين عائلة، فمن منا لا يحلم بأن يرزقه المولى سبحانه وتعالى بالذرية الصالحة ، فلا فرحة تضاهى فرحة قدوم المولود الجديد، ولكن قد تتواجد بعض المشكلات التي تعيق عملية الإنجاب، وهناك الكثير من التساؤلات في أذهان بعض الأشخاص عن كيفية معرفة أن لهم القدرة على الإنجاب من عدمه، ويبقى هؤلاء في حيرة من أمرهم.

فالبعض قد تنتابه حالة من القلق والخوف الشديد، حيث تجده يخشى أن يتزوج خشية أن يظلم شريكة حياته، بالرغم من أن كل شيء بإرادة المولى سبحانه وتعالى ولا شيء يأتي دون أمره جلا وعلا، وتتواجد  بعض التأثيرات البيئية وبعض العادات والسلوكيات الخاطئة التي تتكرر بصورة يومية والتي قد تؤثر على ومنها التلوث الجوى والإفراط الشديد بالتدخين الذي يعد من العادات السلبية التي لها أضرارا كبيرا على صحة الإنسان بصفة عامة وعلى قدرته الإنجابية بصفة خاصة، وكذلك الإفراط في تناول المشروبات الكحولية وغيرها من الأمور الأخري التي قد تؤثر بالسلب على إفرازات الهرمونات عند كلا من الزوجين وبالتالي التأثير على القدرة الإنجابية.

نصائح لتجنب العقم عند النساء

نصائح لتجنب العقم عند النساء

قبل أن نتعرف على دعاء الإنجاب المستجاب، دعونا نتطرق إلى أهم النصائح لتجنب مشكلة العقم عند النساء ، وهى:

إذا كانت المرأة تعانى من السمنة فهذا يتطلب منها ضرورة التخلص من الوزن الزائد قدر الإمكان، فالوزن الزائد له تأثيرا سلبيا على قدرتها على الإنجاب، ويكون ذلك من خلال الالتزام بنظام غذائي معين لإنقاص الوزن ومزاولة بعض أنواع التمارين الرياضية والتي تعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يزيد من فرصة حدوث الحمل لديها.

ضرورة آلا يقل وزن المرأة بصورة كبيرة، لأنه ذلك من الأمور التي تعمل على انقطاع الدورة الشهرية وبالتالي حدوث عقم، وهذا ما يتطلب ضرورة الحفاظ على الوزن المثالي والطبيعي لصحة أكثر وللحفاظ على النسل.

تجنب التدخين والإبعاد عنه نهائيا، باعتباره من أكثر الأمور السلبية التي تعمل على ضعف القدرة الإنجابية لدى كلا من الزوجين، لذا ينصح بالتوقف عنه للحفاظ على الصحة والنسل.

ضرورة استشارة الطبيب المعالج قبل البدء في تناول بعض أنواع الأدوية والعقاقير وخاصة تلك الخاصة بأمراض الروماتيزم وآلام الظهر وغيرها من الأمراض الأخري.

ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية وخاصة نظافة المنطقة التناسلية، لتجنب حدوث أي روائح كريهة قد تنبعث منها وللحفاظ على المهبل من الالتهابات والتي قد تؤدى إلى حدوث انسداد في قناة فالوب مما يعيق عملية الحمل، ويجب مراجعة الطبيب المعالج على الفور حالة حدوث أية التهابات في هذه المنطقة.

نصائح للجنسين لزيادة القدرة على الإنجاب

نصائح للجنسين لزيادة القدرة على الإنجاب

  • ضرورة الاهتمام بتنظيم عملية الجماع، بحيث تتم كل ثلاثة أيام على الأقل.
  • لا يعتبر حدوث النشوة عند المرأة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة من الأمور التي تزيد من فرصة حدوث الحمل، فليس من الضروري حدوث ذلك.
  • يعتبر ممارسة العلاقة الحميمة بصورة يومية وخاصة في فترة الخصوبة يزيد إمكانية حدوث الحمل.
  • ضرورة الابتعاد عن الضغوطات النفسية بقدر الإمكان وتجنب حالات القلق والتوتر.
  • الاهتمام بالنظام الغذائي والحرص على التنويع بالغذاء بحيث يتضمن كافة العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة الضرورية للجسم.

دعاء الإنجاب المستجاب

دعاء الإنجاب المستجاب

هناك مجموعة من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعوا بها ربه ليرزقه وينعم عليه بالذرية الصالحة عسى أن يكون فيها صلاح الدنيا والآخرة، وإليكم الأدعية التالية:

اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا اله الا أنت الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الإكرام أن ترزقني الذرية الصالحة.

اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ. وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ ان ترزقنى الذرية الصالحة.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ. وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ. وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَاعَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وترزقنى الذرية الصالحة.

يا ارحم الراحمين ارزقنى الذرية الصالحة ولا تحرمنى منها لا اله إلا الله العظيم الحليم لا اله إلا الله رب العرش العظيم لا اله إلا الله رب السموات السبع و رب العرش العظيم.

اللهم انى اسألك الذرية الصالحة بسم الله الذى لا اله غيره الرحمن الرحيم اللهم أذهب عنى الهم و الحزن وارزقنى الذرية الصالحة.

لا اله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين يارب الذرية الصالحة يارب أرزقنى الذرية الصالحة.

لا اله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله العلى العظيم لا اله إلا الله رب السموات السبع و رب العرش العظيم يا رب الذرية الصالحة يار ب الذرية الصالحة يا رب الذرية الصالحة يارب الذرية الصالحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *