خلطات تفتيح البشرة السوداء طبيعياً

ياسمين عبدة

تفتيح البشرة السوداء طبيعياً في المنزل تعتبر البشرة السمراء من أكثر البشرات جاذبية ولكن بعض السيدات تعانى من اسمرار البشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس وتريد وجهاً مشرقاً ونضاراً بعض السيدات تلجأ إلى استخدام الكريمات غالية الثمن لتفتيح وتبييض وبشرتها الأمر الذي لا يستمر طويلاً بسبب غلاء هذه الكريمات بطريقة مبالغ فيها فيوجد وصفات منزلية باقل الاسعار تساعدك علي تفتيح بشرتك والحصول على وجه مشرق وصحي .

اليكى عزيزتى أحدث خلطات تفتيح البشرة السوداء في المنزل لتفتيح بشرتك وجعلها أكثر بياضاً واشراقاً بخلطات منزلية بأقل التكاليف ولكن قبل أن أوضح اليكى عزيزتى هذه الوصفات سأخبركِ بشئ مهم جداً يجب عليك فعل هذه النصائح قبل وبعد استخدام اى وصفة من هذه الوصفات .

أهم النصائح عند استخدام الوصفات

  • قبل استخدامك أيِ وصفة من هذه الوصفات يجب عليكِي تنظيف بشرتك جيداً وان تكون مسام البشرة مفتوحة حتى تستفيد البشرة من مكونات الوصفة فإذا كانت المسامات مقفلة فلا جدوىِ من استخدام اي وصفة.
  • بعد استخدامك لاى وصفة قومىِ بشطف وجهك بالمياه الباردة قفل مسامات البشرة أو مررىِ قطعة من الثلج على البشرة او ماء الورد ورطبي بشرتك جيداً ايضا حتى لا تُصاب بالجفاف .

ماسك الليمون للبشرة

  • لا تقوميِ باستخدام اى وصفة من هذه الوصفات يومياً حتى لا ترهق البشرة استخدمي الوصفات ع فترة دورية ولكن ليست يوميا يمكن استخدام وصفة معينة من مرتين لثلاث مرات اسبوعياً .
  • إذا كانت بشرتك حساسة من الليمون الحامض يمكنكِ استبدال الليمون بالبرتقال أو ماء الورد ويمكنكِ اختبار حساسية وجهك لنوع معين من اى مكون عن طريق وضعه على منطقة صغيرة في الذقن فإذا حدث تهيج للبشرة استبدليِ المكون بمكون آخر لا يضر بشرتك.

خلطات تفتيح البشرة السوداء طبيعياً

ماسك الخيار والحليب

تظهر نتائج هذه الوصفة من الاستخدام لأول مرة ومع الاستمرار ستكون النتائج مرضية جداً لك عزيزتىِ وستشعرين بالفرق، جهزيِ خيار وحليب سائل ضعى نصف خيارة مع ثلاث ملاعق حليب سائل فى الخلاط الكهربائي واخلطيهم جيداً ثم ضعىِ هذا الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اشطفي وجهك جيداً بالمياه.

ماسك الليمون للبشرة

هذه الوصفة رائعة جداً وتظهر نتائجها ايضاً من أول استخدام، ضعىِ قطعة من الجبن المثلث فى طبق صغيرة وأضيفي إليه عصير الليمون الحامض (نصف ليمونة معصورة خالية من البذور ) وامزجيِ الخليط جيداً حتى يصبح القوام كريمى ثم ضعىِ هذا الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اشطفيٍ وجهك جيداً بالماء البارد.

ماسك العسل والليمون

ضعىِ ملعقة من العسل على نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم على نصف ملعقة من عصير الليمون واخلطي المزيج جيداً ثم ضعيه على بشرتك ودلكيه بحركات دائرية لمدة دقيقتان ثم اشطفيِ وجهك جيدا بالماء البارد.

ماسك الطماطم والسكر

أحضرىِ ملعقة من السكر العادي ونصف حبة طماطم و اغمسى الطماطم بالسكر ومرري الطماطم على وجهك بحركات دائرية مع الفرك بخفة لمدة من خمس إلى 10 دقائق واشطفيِ وجهك بالماء جيداً بعدها وهذه الوصفة صالحة لجميع انواع البشرة وفي حالة البشرة الحساسة قوميِ باختبار حساسية وجهك من الطماطم فى منطقة الذقن قبل استعمال هذه الوصفة.

ماسك الحليب البودرة

قومىِ بخلط خيارة واى نوع من الصابون المستخدم للوجه قومي ببشرها اولاً وملعقتين من اللبن البودر اى نوع وقومى بضربهم جيداً في الخلاط الكهربائي ووضعها فى برطمان استخدم هذا الخليط كغسول للوجه وستلاحظينِ الفرق فى لون بشرتك ونضارتها.

ماسك العسل والزبادي

ضعىِ ملعقة من العسل الأبيض على ملعقة من الزبادي واخلطيهم جيداً ضعيِ الخليط على وجهك لمدة من 5 الى 10 دقائق ثم اشطفىِ وجهك جيد.

ماسك زيت الزيتون

ضعىِ ملعقة من زيت الزيتون ملعقة من الحليب السائل ونصف عصير ليمون حامض على ملعقة من الدقيق الابيض واخلطيهم جيداً ثم ضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيهِ وجهك بالماء جيداً.

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *