اقوى خلطات تفتيح البشرة طبيعياً في وقت قياسي

ياسمين عبدة

اقوى خلطات تفتيح البشرة طبيعياً تختلف أنواع البشرة من حيث احتوائهاِ على كمية من الماء والدهون ، ودرجة حساسيتها ، حيث تؤثر تلك العوامل على درجة رطوبة البشرة ونعومتها ومرونتهاِ ونقائها ، وتختلف أيضاً من حيث عمر الشخص وسنة، فبشرة الأطفال تختلف عن بشرة الشباب وبالمثل كبار السن، حيث أن كل شخص من الفئة العمرية السابقة يمتازِ ببشرة ذو درجات متفاوتة من النضارة والنعومة والترطيبِ .

وتعانيِ الكثير من الفتيات من تحديد نوع بشرتهن لفقدانهم معرفة مميزات كل بشرة وتركيبتها وشكلها ، وتستطيعين عزيزتىِ تحديد نوع بشرتك عن طريق عدة عوامل نوضحها لكِ من خلال تقديم أنواع البشرة في الخطوات الآتية :

طريقة التعرف على انواع البشرة

صفات البشرة الجافة

  • خالية من الرؤوس السوداء – خالية من البثور وحبوب الشباب – خاليةِ من الالتهابات والاحمرار – صافية خاليةِ من اللمعان .
  • طريقة العناية بها : اغسليِ وجهك يومياً بالماء والصابون أو باستخدام غسول الوجه المناسب للبشرة العادية من خلال معرفتك للمواصفات السابقة واستخدميِ مرطب بشرة خاص بالبشرة العادية .

خلطة العسل والحليب

خصائص البشرة الدهنية

  • مواصفاتها: دائمة اللمعان وناعمة – تتميز بظهور الحبوبِ والبثور بشكل مستمر – تكون الرؤوس السوداء في مناطق مختلفة من البشرة .
  • طريقة العناية بها : لا تستخدمىِ أى من أدوات التجميل التى تحتوى على مركبات كيميائية فإن لها ضرر كبير على بشرتك وتؤثر عليها بشكل سلبي ولكن استخدميِ الوصفات الطبيعية لأنها اكثر أماناً لنوع بشرتك مثل : البابونج – ماء الورد – الزباديِ – العسل –الكركم – البيض – الحليب ،. كما يلزمِ انتباهك الى الابتعاد عن المأكولات التي تحتويِ على الدهون والزيوت والمقبلاتِ والتقليل من المسبكات، واحرصي على تناول الفواكه الطبيعية والخضروات التى تحتوىِ على ألياف ، كما يلزم الابتعاد عن استخدام المركبات الكيميائية التي تضر البشرة .

مواصفات البشرة الجافة

  • تتميز بتقشير الجلد والمسام الصغيرة – الالتهابات والاحمرار – الجفافِ والتشقق – عدم احتوائها على نسبة كافية من الدهون .
  • طريقة العناية بها : احرصيِ على شرب الكثير من الماء واستخدام المرطبات الخاصة بنوع بشرتك بناءاً على مواصفاتها السابقة وعدم تعرضها للبردِ الشديد .

 خلطة الزبادي وعسل النحل

خصائص البشرة المختلطة

تكون مركبة ما بين البشرة الجافة والبشرة العاديةِ والبشرة الدهنية – وجود رؤوس سوداء – لمعان الجلد – مسام واسعه بشكل كبيرِ .

طريقة العناية بالبشرة الحساسة

والتى من اهم مواصفاتها : الاحمرار – والالتهاباتِ – الجفاف – الحكة
طريقة العناية بها : ابتعدىِ عن مستحضرات التجميل التى تحتوى على مركبات كيميائية
وكثيراً من الفتيات يسعينِ للحصول على بشرة ناعمة ذات بياض ناصع ونضارة ولكي تحصلين على تلك البشرة اقدم لكِ عزيزتىِ الخلطات التي تساعد على تفتيح البشرة طبيعياً في وقت سريع.

اقوى خلطات تفتيح البشرة طبيعياً في وقت قياسي

خلطة العسل والحليب

قومىِ بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة صغيرة من الحليب في وعاء إلى أن يتماسك سوياً ، ثم ادهني بها وجهك بشكل دائريِ ، واتركيها على وجهك لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بالماء .

خلطة الليمون والكركم

خلطة الليمون والكركم

يتميز الليمون بالعديد من الخصائص التي تفيد البشرةِ بشكل فعال حيث يساعد في تفتيح البشرة مع المداومة على استخدامه ويزيل البقع الداكنة من الوجه، اخلطيِ ملعقة صغيرة من الكركم المطحون مع 3 ملاعق من عصير الليمون، ثم ادهنيِ بها وجهك، واتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ .

خلطة الزبادي وعسل النحل

العسل يغذي ِالبشرة بشكل كبير كما أنه يعمل على تفتيحها وترطيبها في نفس الوقت، اخلطي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عسل النحل دلكي وجهك بالخليط واتركيهِ ليجف ، ثم اغسلي وجهك بالماء ، كرري تلك العملية 3 مرات اسبوعياً لتحصلي ِعلى أفضل النتائج .