التخطي إلى المحتوى

طرق تنعيم القدمين طبيعياً 2020 تهتم الكثيرِ من الفتيات بالظهور بالشكل الجميل الجذاب ، فهذا يمدهم بالراحة النفسية والطمأنينة والثقة بالنفس أمام الآخرين ، ولكن يعانيِ البعض منهن من حدوث تشققات تصيب القدمين وخشونة واسمرار وهذا يستدعيهم إلى تغطيتها الجوارب طوال الوقت لمنع ظهورها مما يثير اشمئزاز البعض أثناء النظر إليها ، وذلك نتيجة لبعضِ الأسباب التي تعمل حدوث ذلك .

أسباب تشقق و خشونة القدمين

  • عدم العناية بتنظيفِ القدمين باستمرار .
  • عدم استخدام المرطبات التى تحافظ على الجلد وتجعلهِ ذات ملمس ناعم مثل بشرة الاطفال .
  • ارتداء الأحذية ذات الكعب العاليِ وغير المناسبة للقدمين التي تضر القدم بشكل كبير .
  • عدم تناسب بعض أنواع الأحذية مع البشرة والجسم مما يسبب من حدوث التهاباتِ حساسية تصيب الجلد .
  • وجود بعض الأمراض التى يكون لها تأثير في حدوث التشققات مثل : الاكزيما والصدفيةِ والتى تعمل حدوث جفاف لطبقات الجلد والذى يؤدىِ بدوره إلى حدوث خشونة سطح الجلد وتشققه .
  • الوقوف لفترة طويلة على الأرض دون ارتداء حذاء يؤديِ إلى احتكاك القدمين بسطح الأرض وتعرضها للكثير من الأتربة والجراثيم التي تسبب حدوث أمراضِ تصيب الجلد وتشققه .

أسباب تشقق و خشونة القدمين

و لتجنب حدوث تلك التشققات جمعنا لكِ سيدتي بعض الطرقِ التى تساعد على الحصول على قدمين ذات ملمس ناعم ورطب من دون تكلفة كل المكونات تتكون لديك في المنزل ولكن عليكيِ المداومة عليها تجدي نتيجة سريعة ومرضية وتصبح قدمكِ جميلة وناعمة.

طرق تنعيم القدمين طبيعياً

الزيوت الطبيعية

أحضريِ مقادير متساوية من : زيت النارجين ، وزيت اللوز ، وزيت الأطفال، اخلطي جميع تلك الزيوت فى وعاء وادهنى بها قدميكِ يومياً قبل النوم مباشرةً باستمرار وبشكل دوريِ .

النشا والبطاطس المسلوقة

قطعىِ ثمرة واحدة من البطاطس وقومي بسلقها في ماء على النار ، وقومي فهرسها بشوكة اضيفي اليها ملعقتين من النشا وخل التفاح والجلسرين وزيت الزيتون ثم قومىِ نخلطهم سويا إلى أن تصبح مزيجاً متماسكاً ، ادهني قدميكِ الخليط وافرديهِ جيدا على سطح قدميكِ لمدة 15 دقيقة الى ان يجف ثم اغسليه بالماء الدافئ .

عسل النحل لتنعيم القدمين

الليمون والفازلين

من المعروف أن الليمون والفازلين يعمل بشكل كبير في تنعيم البشرة بسبب مكوناته التي توجد فيه، اغسليِ قدميكِ بالماء الدافئِ ثم جففيه جيداً ، ثم قومى بمزج مقدار من الفازلين مع ملعقة من عصير الليمون ثم ادهنى بها قدميكِ .

عسل النحل لتنعيم القدمين

احضريِ وعاءاً واسعا وكبيراً وضعي بها كمية من الماء مع كوب من عسل النحل الطبيعي ثم ادهنى به قدميكِ واتركيه لمدة نصف ساعة ، ثم اغسليِ رجلك بالماء الدافئ والصابون ستحصلين على قدمين ناعمتين .

الأفوكادو والموز للقدمين

الأفوكادو والموز للقدمين

قوميِ بخلط ثمرة واحدة من الموز مع ثمرة واحدة من الأفوكادو فى الخلاط إلى أن يصبح خليط متماسك وناعم ، ثم ادهنىِ به قدميكِ مع توزيعه على جميع أنحاء القدم واتركيه لمدة نصف ساعة إلى أن يجف ثم اغسلي قدميكِ بالماء الدافئِ .

بعض النصائح للحفاظ على قدميكِ ناعمتين دائما

  • حافظيِ على ارتداء جورب ناعماً أثناء النوم وعند لبس الأحذية .
  • ارتدىِ الحذاء ذات الجلد الناعم بالكعب المتوسط أو الأرضي.
  • اغسليِ قدميكِ دائماً بالماء ويفضل استخدام الماء الدافئ .
  • استخدمىِ أنوع الكريمات المرطبة ذات الماركات العالمية والجودة العالية والمضمونة في ترطيب قدميكِ باستمرار .
  • تناوليِ الأغذية الصحية التى تحتوى على المعادن والفيتامينات مثل : فيتامين c وفيتامين B الذي يساعد على ترطيب الجلد ومنحه الملمسِ الناعم طوال الوقت .
  • تناوليِ الكثير من الماء عن طريق شرب 8 أكواب من المياه يومياً فذلك يساعد على بقاء الجسم رطباً .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *