التخطي إلى المحتوى

أجمل المناطق السياحية في ألمانيا ,تعد ألمانيا من أهم الدول الأوروبية التي تتمتع بإقبال سياحي كبير لاسيما وهي تجمع ما بين المتاحف العالمية والحدائق الخلابة والقصور الملكية الفاخرة التي تسجل تاريخ ألمانيا ، في المقال القادم نوضح عددا من أهم المناطق السياحية في ألمانيا.

يوروبا بارك

تدير تلك المدينة المميزة عائلة ماك تلك العائلة التي قامت بإنتاج العربات من عام 1780 وعجلات السيرك عام 1880 ويصل عدد الألعاب الموجودة داخل المدينة مايقرب من 12 افعوانية تناسب مختلف الأعمار مما جعلها أكبر المنتزهات الترفيهية في ألمانيا وثاني على المستوى العالم بعد ديزني لاند باريس ، تقع المدينة في قرية رست، جنوب غرب ألمانيا.

يوروبا بارك

قصر نويشفانشتاين

يرجع بناء القصر للملك الثاني ملك بافاريا او “الملك لودفيغ المجنون” وترجع تسمية الملك بهذا الاسم لكونه صرف أموال طائلة على بناء القصور وماشابه ذلك في ألمانيا والقصر بشكل عام استغرق بنائه قرابة السبع عشرة عاما ويقع القصر بالقرب من قصر نويشفانشتاين الذي بناه والد لودفيغ الثاني في جنوب ألمانيا ، جدير بالذكر أن كلمة نويشفانشتاين تعنى حجر البجع الجديد”.

قصر نويشفانشتاين المانيا

تسوغ شبيتسه

يوجد في جنوب القمة الكبيرة عدد من الكهوف والمساقط التي تضم أكبر ثلجتين في ألمانيا وهم المثلجة الشمالية و“هولنتال فرنر” واللتان يغطيهم الجليد طوال العام تقريبا ، يصل ارتفاع التلة حوالي 2962 متر فوق سطح البحر وتقع على الحدود بين ألمانيا والنمسا.

تسوغشبيتسه

بحر وادن

تم ادارج المنطقة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في عام 2009 لما توفره من نظام بيئي مميز للغاية حيث الكثبان الرملية والمياه الضحلة الرميلة والمورج البحرية وقنوات المد والمرتفعات الرملية وغيرها من صور الطبيعة مما جعل المنطقة يسكنها العديد من الحيوانات من مختلف الفصائل فضلا عن وجود 12 مليون من الطيور ، تقع منطقة بحر ودان في جنوب شرق بحر الشمال في أوروبا.

منطقة بحر وادن

كاتدرائية كولونيا

تعود قصة بناء الكاتدرائية الى عام 1164 حينما قام رئيس الأساقفة في مدينة كولونيا بإحضار رفات المجوس الثلاثة من ميلانو إلى كولونيا حيث تشير الكثير من الروايات بأن المجوس الثلاث هم من تنبأ بميلاد السيد المسيح وتعد الكاتدرائية هي الرمز الأساسي لدى كولونيا وهي مقر رئيس أساقفة كولونيا.

كاتدرائية كولونيا

قصر سانسوسي أو شلوس سانسوسي

اعتبرت اليونسكو القصر موقعا للتراث العالمي بعمارته الفريدة التي تجمع ما بين عمارة القرون الثامن عشر في جميع قصور أوروبا ، بنى القصر الملك فريدريش العظيم ملك بروسيا في الفترة من 1745 وحتى عام 1747 ولكن القصر بطبيعة الحال شهد العديد من التوسعات .

قصر سان سوسي

جدار برلين

انه المعلم الأشهر في ألمانيا وهو الشاهد الأول على تاريخ ألمانيا منذ بداية الحرب العالمية الثانية حيث تم بناء الجدار في عام 1961 يفصل بين مدن ومقاطعات ألمانيا بعد احتلالها من قبل عدة دول أجنبية إثر الحرب العالمية الثانية لكن تم عمل فتحة في الجدار في عام 1989 حتى تم هدمه بالكامل .

جدار برلين قديما

متحف بيرغامون

استغرق بناء المتحف ما يقرب من عشرين عام حيث بدأ العمل فيه في عام 1910 وانتهت في عام 1930 ، والمتحف صمم على الطراز الكلاسيكي القديم ويضم العديد من اللوحات الفنية والآثار والمنحوتات التي تعود لأكثر من أربعة آلاف سنة قبل الميلاد ، المتحف مكون من طابقين فضلا عن طابق تحت الأرض ، ونظرا لتصميم المتحف ومقتنياته الفريدة فقد أدرجته منظمة اليونسكو المتحف على لائحة التراث العالمي عام 1999 ويوجد المتحف في جزيرة المتاحف على ضفاف نهر شبريه.

متحف بيرغامون

قصر ليندرهوف

شيد القصر الملك لودڤيگ الثاني والقصر مصمم على الطراز العربي المغربي الذي لطالما جذب الملايين من الأوروبيين على مختلف العصور ، يقع المتحف في جنوب غرب پاڤاريا.

قصر ليندرهو

أفضل فنادق ألمانيا

  • فندق جود مانز ليفينغ ويقع في برلين ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 144 دولار.
  • فندق غايغر ويقع في فوسن ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 128 دولار.
  • فندق اكسيلسيور ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 72 دولار.

افضل مطاعم ألمانيا

  • مطعم اه مانو ويقع في برلين ويقدم الطعام الإيطالي.
  • مطعم تافيرنا لاماني ويقع في ميونيخ ويقدم المأكولات البحرية .
  • مطعم هالا ويقع في هامبورج ويقدم المأكولات اللبنانية .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *