التخطي إلى المحتوى

ادعية بمناسبة دخول شهر رمضان ونحن على بعد أيام معدودات عن شهر المغفرة والرحمة شهر رمضان المعظم يكثر الإقبال والتساؤل حول الطريقة الصحيحة التي يجب على المسلم اتباعها لاستقبال هذا الشهر المبارك، ولعل أفضل ما يمكن للمرء عمله عند دخول هذا الشهر هو استقباله بالدعاء والابتهال فهما خير تعبير عن الإستعداد والفرحة لاستقبال ذلك الضيف العزيز، الذي يحل علينا مرة في السنة فتكون زيارته خفيفة ومليئة بالروحانيات والرحمات والحسنات، وفي مقالتنا هذه سنقدم لكم أفضل الأدعية التي يمكن للمسلم أن يرددها عند حلول شهر اليمن والبركات شهر رمضان الكريم.

شهر رمضان المبارك

عند حلول شهر رمضان يؤدي المسلمون فريضة الصوم التي هي إحدى الأركان التي يقوم عليها دين الإسلام، حيث أن صوم رمضان واجب على المسلم البالغ والعاقل والذي ليس لديه أي موانع تحول بينه وبين الصيام، وهذا الشهر الكريم هو رقم تسعة من بين شهور السنة الهجرية كما أن لشهر رمضان فضائل كثيرة لا توجد لدى باقي الشهور، ولعل هذا أحد الأسباب التي جعلته معظما مكرما لدى المسلمين الذين يتعاملون معه بشكل خاص ومميز يخصصون له استقبالا يليق بمكانته الرفيعة والعالية.

دعاء رؤية هلال رمضان

كلنا نعلم أن دخول الشهر الهجري مرتبط برؤية الهلال بالرغم من الحسابات الفلكية حيث تظل الرؤية الشرعية لهلال الشهر الهجري هي الفاصل والتأكيد على دخول الشهر، وفي هذا الصدد قد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه كان يخصص لرؤية الهلال دعاء رواه عنه الإمام أحمد وهو: “اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله”.

والجدير بالذكر أن شهر رمضان لهذه السنة سيوافق حسب ما جاءت به التوقعات الفلكية 5 مايو 2019 ، على أن يكون الشهر ناقصا أي أن عدد أيام صيام شهر رمضان سيكون تسعة وعشرون يوما.

ادعية بمناسبة دخول شهر رمضان

دعاء شهر رمضان المبارك إن لشهر رمضان منزلة عظيمة لدى الدين الإسلامي الحنيف حيث لا يمكننا تفويت هذه المناسبة بدون أن نخصص لها أدعية رمضانية، خاصة وأنه قد ورد عن النبي عليه الصلاة والسلام وأصحابه أنهم كانوا يكثرون من الدعاء في هذا الشهر ويرددون أدعية خاصة به، اقتداء برسولنا الكريم يحرص المسلمون كذلك على إحياء سننه واتباعه لهذا يقبلون على البحث عن الأدعية الرمضانية للاستعانة بها عند دخول شهر رمضان الكريم، لهذا اخترنا لكم مجموعة جميلة من أدعية دخول رمضان المبارك.

  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ماتحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك ياارحم الراحمين.

فضل الدعاء في شهر رمضان

يعتبر الدعاء عبادة لأن الله سبحانه وتعالى حثنا عليها في العديد من الآيات القرآنية فهي طريقة يمكن للعباد أن يستعينوا بها للتقرب إلى الله وطلب حاجتهم منه عز وجل وبالدعاء يمكن الفوز بالحسنات والأجر والثواب، وللدعاء أوقات يكون فيها مستجابا مثل الدعاء في شهر رمضان المبارك، فضلا عن ذلك فإن الدعاء يجعل المرء مطمئنا لوضع دعوته بين يدي رب العباد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *