التخطي إلى المحتوى
أدعية تسهيل الولادة (دعاء للحامل)
ادعية لتسهيل الولادة

أدعية تسهيل الولادة من موقع محتوى، يمتلك كافة السيدات الرغبة الملحة فى الحمل، حيث يعد ذلك الشاغل الأساسى لهم منذ بداية الزواج، فالأطفال هم هبة من عند الله سبحانه وتعالى وهم المصدر الأساسى للسعادة والبهجة والسرور، فالمنازل التى لا يوجد بها أطفال تبدو وكأنها بلا حياة، وفى حالة تأخر الحمل قد يتسلل إلى البعض منهم مشاعر اليأس والإحباط ويبدأوا فى البحث عن الطرق والوسائل المتاحة التى تعجل من إمكانية حدوث الحمل.

أهم علامات حدوث الحمل

هناك مجموعة من العلامات التى يستدل بها على حدوث الحمل، والتى تتمثل فى الأتى :

حدوث ألم فى منطقة الثدى والذى يصاحبه إنتفاخ فى هذه المنطقة، كما تصبح أكثر حساسية، ومن الممكن أن تظهر بعض الخطوط ذات اللون الأزرق فى هذه المنطقة، وهذا ما يعد دليلا قويا على حدوث الحمل.

  • التشنجات، والتى تعنى حدوث ألم شديد ترتكز بصورة أكبر فى منطقة أسفل البطن، ويكون هذا الألم مشابه للألم الناتج عن الدورة الشهرية.
  • الإنتفاخ، والذى يعد احد علامات الحمل، والذى يأتى نتيجة التغيرات الهرمونية التى تحدث للسيدات عقب عملية الإباضة، الأمر الذى ينجم عنه حدوث بطىء فى عمل الجهاز الهضمى للجسم مما يؤدى إلى ظهور هذه الإنتفاخ.
  • التعب والإرهاق، والذى يأتى نتيجة إرتفاع هرمون البرروجيسترون والذى يزيد من إمكانية الشعور بالتعب عند القيام بأى مجهود، ويصاحبه أيضا الرغبة فى النوم فى الكثير من الأوقات.
  • القىء والغثيان، والذى يستمر خلال الأسابيع الأولى من الحمل.
  • حدوث تغيرات فى حاسة التذوق، حيث يشعر بعض السيدات بمرارة فى الفم أثناء تناول الطعام والشراب.
  • التبول المتكرر، والذى يعنى الرغبة الشديدة فى دخول الحمام فى الكثير من الأوقات.
  • حدوث ألم فى منطقة الظهر والرغبة الكبيرة فى تناول الطعام، وبالتالى حدوث زيادة كبيرة فى الوزن.
  • تأخر الدورة الشهرية التى تعد من أهم الأعراض التى يستدل بها على حدوث الحمل
  • وهناك مجموعة من الأعراض الأخرى والتى منها حالات الصداع وضيق التنفس، والشعور بالدوخة والدوار الناتج عن إنخفاض مستويات السكر فى الدم.

نصائح هامة لتسهيل عملية الولادة

يأمل كافة السيدات أن تمر مرحلة الولادة بأمان ويرغبون فى أن تتم على نحو سهل ودون أية مشاكل، وهناك مجموعة من النصائح التى نقدمها لكم لتسهيل عملية الولادة والتى تتمثل فى الأتى :

الإسترخاء، والذى يساعد على على رفع مستوى الأدرينالين فى الدم، لذلك يجب الإبتعاد عن مشاعر القلق والتوتر بحيث تكون الأعصاب هادئة فى كافة الأوقات، مع الحرص على القيام ببعض التمارين الرياضية.

كرة الولادة، والتى تساعد فى تسهيل عملية الولادة بصورة كبيرة، حيث أنها تساعد على تلين عضلات الحوض والتخفيف من ألم أسفل الظهر.

العلاقة الحميمة، فى الأيام الأخيرة من الحمل، يعمل على تسهيل الولادة حيث انها تؤدى إلى إتساع عنق المهبل. المشى، يساعد على دفع رأس الجنين نحو الحوض وعنق الرحم وبالتالى تكون الولادة سهلة.

تناول بعض منشطات الرحم الطبيعية والتى تعتبر آمنة وطبيعية تماما ولا أضرار منها والتى يأتى فى مقدمتها التمر واليانسون والمرمرية والحلبة والعسل الأسود وغيرها من المواد الأخرى التى تعمل على تسهيل عملية الولادة.

أدعية تسهيل الولادة

مع إقتراب الموعد الخاص بالولادة تلجأ الكثير من السيدات إلى الإكثار من الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، وتدعوه بأن تمر هذه المرحلة بخير ودون حدوث أية مشكلات تذكر، وتناجيه بتسهيل عملية الولادة، وإليكم مجموعة من الأدعية لتسهيل الولادة.

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت إن شئت جعلت الحزن سهلا.
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع مالا أطيق ولاحول ولا قوة إلا بالله، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم.
  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك علي كل شيء قدير اللهم يا فارج الهم ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به فى علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم.
  • اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، ومالكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك..أن ترحم حالي وتفرج همي ..وتزيل الكرب عني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *