التخطي إلى المحتوى
دليل وصور السياحة فى إسبانيا 2019
السياحة فى اسبانيا

صور السياحة فى إسبانيا 2019 أسبانيا أو الأندلس قديما تلك البلاد التى فتحها طارق بن زياد قائلا جملته الشهيرة “العدو أمامكم والبحر من خلفكم فماذا أنتم فاعلون” أسبانيا تعنى مدريد وبرشلونة  وجنوبها يعنى قرطبة وغرناطة وإشبيليه وفترة حكم لموك الطوائف والمرابطين والموحدين  وغيرها فى هذا المقال سوف نستعرض معا أهم المناطق السياحية الرائعة وكذلك أفضل فنادقها ومطاعمها.

الساحة الكبرى فى مدريد 2019

صور السياحة فى إسبانيا تعتبر من الأماكن الهامة والترفيهية فى برنامج السائح حيث يستطيع الاستماع للموسيقى الأسبانية وتناول الطعام الكلاسيكى من المطاعم المنتشرة فى الساحة وكذلك مشاهدة عروض الرقص الإٍسبانى الشهيرة .

القصر الملكى

كل الاحتفالات الدولية وحفلات الزواج والتتويج الملكية تتم داخل هذا القصر الفخم جدير بالذكر ان المتحف مفتوح أمام العامة طول الوقت  كما يحتوى القصر على أكثر من 2500 غرفة ملكية  فضلا عن الحدائق  والأشجار التى تحيطه من  كل مكان ، تم بناء القصر فى الفترة بين 1738 وحتى العام 1755.

مدينة كوينكا

تتميز كوينكا بموقعها الفريد الجبلى حيث تقع على جانبى جبل بالقرب من مدريد كما يقع جوارها عددا من البيوت المعلقة .

المتحف الوطنى للفنون الكاتالونية 2019

من اهم صور السياحة فى إسبانيا 2019 إذا كنت من محبى الفن والنحت والسم عليك التوجه مباشرة للمتحف الوطنى للفنون الكاتالونية ،أهم مايميز المتحف عن غيره من متاحف العالم كونه يضم بين جوانبه لوحات نادرة لكبار فنانين الرسم والنحت سواء الفن الرومانى أو الفن الحديث .

استغرق بناء الكنيسة  أكثر من 40 عاما وصممها المهندس المعمارى الكاتالونى الشهير أنتوني غاودي والكنيسة تمثل الطائفة الكاثوليكية الرومانية وهى أكبر الكنائس فى برشلونة بشكل خاص وإسبانيا بشكل عام .

بارك جيل

بارك جيل تعد المكان المانسب لأطفالك للإستمتاع بإجازاتهم  حيث توفر بارك جيل الألعاب المختلفة التى تناسب كافة الأعمار كما يوجد مكان مخصص لاستقبال عددا من الحيوانات والطيور التى يسعد بها الأطفال .

مسجد قرطبة

او كما يقا عنه بالإسبانية ميزكيتا  وهو الأشهر فى منطقة جنوب إسبانيا  حيث الطراز المعمارى الفريد الذى يجمع بين طياته أفضل ما أنتجته العمارة الرومانية والأموية والإسبانية ليصبح المسجد من أفضل الأماكن الساحرة التى تسر العين والقلب .

قصر الحمراء بغرناطة

تم بناء القصر فى القرن الرابع عشر حيث شيده سلاطين بنى نصر الحاكمة فى ذلك الوقت والقصر يقع أعلى هضبة تستطيع من خلاله مشاهدة جنوب إسبانيا وخاصة غرناطة .

متحف غرناطة الأثري

يوجد المتحف داخل قصر كاستريل ويعرض عددا من المقتنيات  والأدوات التى تخص كل حضارة من الحضارات التى احتضنتها بلاد الأندس ما بين الرومانية كذلك حضارة العرب أيضا .

حي ساكرو مونتي

ترجع شهرة هذا الحى لكونه يقع على أشهر تل موجود فى غرناطة وهو تل فالبارايسو كما يشتهر الحى بانتشار الكهوف الملونة ولاسيما البيضاء منها ويعد الحى من الأحياء الشعبية فى غرناطة حيث ستجد الحياة المحلية لسكان غرناطة .

ماراثون الثيران فى مدينة نافارا

تشتهر المدينة بما تشتهر به أسبانيا على مستوى العالم وهو ماراثون الثيران أو مهرجان سان فرمين حيث تجرى عشرات الثيران فى شوارع نافارا وذلك فى الفترة من السادس وحتى الرابع عشر من شهر يوليو كل عام جدير بالذكر أن المهرجان يشهد إقبالا من السكان المحليين وكذلك تغطية إعلامية مكثفة من كل دول العالم .

لا كونشا

حيث الرياح القوية التى تسمح لك بممارسة رياضة ركوب الأمواج  كما تستطيع الإستمتاع  بهواء البحر المنعش وكذلك تناول الطعام ن المطاعم المنتشرة على طول الشاطىء حيث تقدم الطعام الإسبانى التقليدى .

الإسكوريال

الإسكوريال قديما  كانت المركز الرئيسى للملك فيليب الثانى حيث كان يجتمع بكبار رجال الدولة للنظر فى شئون البلاد وإتخاذ القرارت ولكن يعتبر الإسكوريال قصر ملكيا بالإضافة إلى تقديم خدمات تعليم الأطفال .

متحف سورويا 2019

إذا كنت من عشاق الرسام الإسبانى الشهير سورويا عليك التوجه إلى المتحف الذى يحمل إسمه حيث ستجد بعضا من لوحاته الفنية التى تميز بها خاصة المناظر الطبيعية كما ستجد أيضا عددا من الأدوات التى كان يستخدمها أثناء الرسم شاهد صور السياحة فى اسبانيا 2019.

رويال تشابيل

أكثر مايميز  رويال تشابيل كونه يضم  بعضا من رفات أشهر الموك الأسبان كما يحتوى كذلك على عددا من اللوحات الأثرية والفنية النادرة .

كاتدرائية غرناطة

تحتل الكاتدرائية المرتبة الثالثة على كنائس أوروبا من حيث الحجم والكاتدرائية ،تم بنائها بعد هدم مسجد الموحدين وذلك فى القرن السادس عشر .

متروبول الشمسية الملونة

وهى عبارة عن مظلة مصنوعة من خشب البتولا ولكن المظلة تحتوى على ستة هياكل  تعطى فى شكله العام المظلة ، تم بنائها من قبل  المعماري الألماني يورغن هيرمان.

حديقة ماريا لويزا

يوجد فى الحديقة عددا كبيرا من النباتات والطيور والورود كذلك يوجد بحيرة خاصة تجذب العديد من الطيور والبجع والحمام والحديقة تمتد على طول نهر الوادى الكبير .

صمم البيت الأندلسى على الطراز الأندلسى العربى ويقدم البيت وجبة دسمة للزائر من حيث الكتب القديمة والقطع الأثرية القديمة .

أفضل فنادق إسبانيا

  • فندق مدريد سمارت رينتالز كوكا ويقع فى 8 سان مرقص مدريد ويصل سعر الليلة للفرد والواحد حوالى 3 ألاف مصرى .
  • فندق كارمين غرناطة ويقع فى 62 غرناطة ويصل سعر الليلة الواحدة للفرد حوالى 3 ألاف حنيه مصرى .
  • فندق رويال باسيج دي غراسيا فى 00800 برشلونة ويصل سعر الغرفة للفرد فى الليلة الواحدة حوالى 2900 جنيه مصرى .

أفضل مطاعم إسبانيا

  • مطعم ألكيميا ويقع فى إندوستريا رقم ٧٩ فى مدينة  برشلونة وقد حصل المطعم على نجمة ميشلن ويقدم أكلات المطبخ الكاتالونى .
  • مطعم ألف ليلة وليلة ويقع فى  28ﺷﺎﺭﻉ ﻣﺎﺭﺗﻦ ﺩﻱ ﻟﻮﺱ ﻫﻴﺮﻭﺱ مدينة مدريد ويقدم المطعم الجبات العربية والسورية واللبنانية .
  • مطعم أوليفير ويقع فى 12 لازا بيسكاديريا رقم فى غرناطة ويقدم الوجبات البحرية بنكهات مختلفة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *