التخطي إلى المحتوى

دعاء الزواج مستجاب مكتوب ، إن الزواج هو أحد سنن الله في هذا الكون، وهو من الأمور التي يرغب كل إنسان أن يرزقه عز وجل بها، لذلك ينبغي عليه التوجه إلي بارئه بالدعاء والتضرع إليه ومناجاته بأدعية تعجيل الزواج، حتى يستجيب تعالى له ويرزقه بالزواج الصالح الذي يكون عوناً له في الدنيا والآخرة.

اللهم هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون.

دعاء الزواج المستجاب مكتوب

يأتي هذا الدعاء في مقدمة الأدعية التي لا تكاد تخلو الألسنة منها، فالزواج شكلاً من أشكال الرزق التي يبحث عنها الإنسان والتي لا سبيل للحصول عليها سوى بالاستعانة برب العالمين ومناجاته  بدعاء الزواج المستجاب، فلا يمكن لأحد مهما كان إنكار حاجته لشريك حياة يتكيء عليه ويتقاسم معه هموم الدنيا وأحزانها، فالإنسان لا يمكنه العيش منفرداً بأي حال من الأحوال.

اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، وأغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهم إني أسالك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت  اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير .

اسرع دعاء مستجاب للزواج

اسرع دعاء مستجاب للزواج، وهو من الأدعية التي يمكن للإنسان اللجوء إليها لطلب تيسير الزواج وأن يرزقه الله بالزوجة الصالحة، إذ تجده يبحث كثيراً وربما يصيبه الحيرة في اختيار شريك الحياة، فالزواج شأنه شأن الأرزاق الأخري التي لا تطلب إلا من رب العالمين، فهو تعالى الأعلم بقلوب العباد ويعرف أين الخير ومن يصلح لنا ومن لا يصلح.

اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا’ مما استحق ومما اّمل وأن تقنعني وأهلي به.

اللهمّ ارزقني زوجًا واشرح صدره للإيمان، اللهمّ ارزقه الهداية، اللهمّ أره الحقّ حقّاً وارزقه اتّباعه، وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، اللهمّ أبعد عنه رفقاء السوء، اللهمّ جنّبه الفواحش والمعاصي.

دعاء طلب الزواج مكتوب

يعتبر الزواج رغبة  أوجدها المولى عز وجل في قلب كل فتاة وشاب، وهو رزق يؤتيه لمن يريد من عباده، ولا شك أن الزواج في وقتنا الحالي أصبح يتطلب الكثير من الأمور التي من شأنها قد تعيقه وتجعله غير ميسر لدي الكثير من الشباب في ظل ارتفاع الأسعار ومغالاة بعض الأسر في الطلبات، وهذا ما يستوجب عليهم أن يعملوا كل ما عليهم ويأخذون بالأسباب ثم يدعو ربهم بتيسير الأمور والتوفيق في الحياة.

اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجًا يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

أفضل دعاء لتيسير الزواج

إن أدعية تيسير الزواج من الأدعية الهامة التي يبحث عنها الكثيرين، وتتوقف أهميتها على أهمية الزواج بالنسبة لكل إنسان وما يحققه من استقرار وسكينة، فمن خلالها يتوكل الإنسان على بارئه ويعتمد عليه في اختيار شريك الحياة،  إذ أن هذا الاختيار سيكون من عنده عز وجل، وبالتالي تطمئن روحه وتهدأ نفسه لأنه يثق في اختيارات الله تعالي، وأنه لن يكتب له إلا الخير.

اللهم هب لي من لدنك زوجا’ هينا’ لينا’ مرفوعا’ ذكره في السماء والأرض وأرزقني منه ذرية طيبة عاجلا’ غير اّجل إنك سميع الدعاء.

اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير.

اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.

دعاء مستجاب للزواج من شخص معين

إن مشاعر الحب والعاطفة من الأمور الجليلة التي لا يمكن السيطرة عليها، وقد يكون لدى الإنسان رغبة في الزواج من شخص معين يشغل عقله وتفكيره، لذلك فإنه يتوجه إلي المولي عز وجل بأدعية الزواج بمن تحب، ولا  توجد صيغة محددة للدعاء، إذ يمكن للمسلم أن يدعو بما يريد  بأي العبارات والكلمات، كأن يقول اللهم يسر زواجي من فلان أو فلانة ويذكر أسمه.

اللهم بحق قولك ( والله يرزق من يشاء بغير حساب  ، وبحق قولك ( بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرا فإنما يقول له كن فيكون ، اللهم اجمع بيني وبين فلان ( فلانة ) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم وقولك : ( فاطر السموات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا، ارزقني زوجا ( زوجة ) تقر به عيني وتقر بي عينه .

دعاء تعجيل الزواج مجرب

وهو من الأدعية التي يرددها كل إنسان لديه الرغبة في الزواج حتى يرزقه تعالى بالزواج الصالح الذي تستقيم معه أمور الحياة، والجدير بالذكر أنه لم ترد في السنة النبوية الشريفة صيغة محددة لدعاء الزواج، ومع ذلك هناك العديد من الأدعية الواردة عن الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم والخاصة بتيسير الأمور وقضاء الحوائج وجلب الرزق وتفريج الهموم والكروب، ومنها:

  • اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك و رحمتِك و فضلِك و رزقِك، اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ و لا يزولُ.
  • (يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ)
  • (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ عِلمًا نافعًا ورزقًا طيِّبًا وعملًا متقبَّلًا).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى).
  • (رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا).

دعاء تيسير الزواج للعانس

وهو من الأدعية التي تحتل اهتمام قطاع عريض من الشباب والفتيات الذين يبحثون عن شريك الحياة، إذ تعتبر وسيلتهم للتقرب من رب العالمين والتي تعكس مدى تعلقهم به وحسن توكلهم عليه سبحانه وتعالى، واليقين التام بأنه وحده القادر على تيسير وتسهيل أمورهم وتحقيق مطالبهم وأمنياتهم وتوفيقهم في حياتهم.

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته وإذا استغاثك به احد اغثته واذا استنصرك به أحد استنصرته أن تزوجني يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام.

اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي، من بدينه وأخلاقه وماله يسعدني ويفرح قلبي.

دعاء للزواج بسرعة

حث ديننا الإسلامي الحنيف على الزواج لما له من فوائد ومنافع متعددة منها: إذ أنه يعد امتثالاً لأوامر رب العالمين وأوامر رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، كما أنه يحقق العفة والطهارة للزوج والزوجة ويمنعهم من الوقوع في المحرمات والمنكرات التي نهي عنها تعالي.

والزواج من أهم أسباب سكون القلب وراحة النفس، وبه يتحقق الأمان والاستقرار، ويطرد الشعور بالاكتئاب والقلق والخوف من المستقبل، فضلاً عن أنه أساس بقاء النوع واستمرار النسل البشري لإبقاء الحياة على وجه الأرض، وما غير ذلك.

اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا.

ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

دعاء لزواج البنت بسرعة

لا بأس للفتاة أن تدعو بالزواج من شخص معين إذا تأكد لها أنها يصلح أن يكون زوجا صالحا لها وأباً حنونا على أولادها، فهنا يمكنها الدعاء حتى يسهل الله لها أمورها ويجعله من نصيبها بإذنه تعالى، وينبغي ألا تكون عاطفتها هي المسيطرة عليها بل عليها أن تفكر بعقلانية أكثر حتى يكون الزواج ناجحاً فيما بعد.

اللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.

اللهم اغفر ذنبي وحصني وطهر قلبي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق من الزوج وممّا آمل وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

دعاء مستجاب للزواج بمن تحب

يعتبر الزواج أحد النعم التي أنعم الله بها على الإنسان، وركَّنا هذا الزواج هما الزوج والزوجة الذي تستقيم  بها الحياة الزوجية وتنشأ أسرة قوية ومتينة، وحتي يتحقق ذلك لابد من الالتزام ببعض الضوابط والأساسيات ومنها: حسن اختيار شريك الحياة الذي يتصف بحسن الخلق والصفات الحميدة.

كما يجب الاحترام المتبادل بين الزوجين وتقدير كل منهم الآخر، الاهتمام باللمسة الحانية وتقديم الكلمة الطيبة وعدم البخل في المشاعر والإفصاح عنها من وقت للتاني، التغافل عن الزلات والأخطاء وعدم الترصد لكل زلة، فجميعنا نخطيء ونصيب.

اللهم ارزقني زوجاً صالحاً واجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك العليم إنّك عالمٌ بحالي، فبرحمتك يا رب زوّجني برجلٍ صالح يستر عليّ، ويكون قرّة عينٍ لي وأكون قرّة عينٍ له.

دعاء الزواج من الحبيب

إن الزواج ليس خيار مؤقت وإنما قد يستمر طيلة العمر، وهذا ما يستوجب على كل شخص أن يدعو بارئه بدعاء تعجيل الزواج مجرب قبل أن يقدم على هذه الخطوة الهامة في حياته، فهو من الأدعية التي تعمل على تيسير الزواج وتسهيل كافة الأمور المادية والنفسية له، فضلاً عن أنه يجعل الإنسان يتقرب إلي خالقه ويثق أن الأمر كله بيده سبحانه وتعالى.

اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله واستجلبت محبتهم.

دعاء مستجاب للزواج ليلة الجمعة

اللهمّ ارزقني زوجاً واجعله حبيباً حليماً كريماً هيّناً ليّناً معي، اللهمّ اجعله أباً لي في الحنان، وأخاً لي في الطّاعة، وحبيباً في الفراش، واجعلني أمّاً له في الحنان، وأختاً له في الطّاعة، وحبيبةً له في الفراش.

اللهمّ يا مؤلّف القلوب اجمعني بزوجي وألّف بين قلبي وقلبه على محبّتك وطاعتك، اللهمّ اجعلني نوراً بين عيني زوجي، اللهمّ ارزقني حبّه وارزقه حبّي وارزقنا حبّ وجهك الكريم وطاعتك، اللهمّ اجعلني نوراً بين عينيه، اللهمّ اعصم قلبه عن المعاصي.

دعاء الزواج للبنات

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.

اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء الزواج للرجل

اللهمّ ارزقني الزّوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها أبرتك، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

اللهم اني استعففت فاغنني من فضلك بحق قولك تعالي ( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتي يغنيهم الله من فضله ) .

اللهم إني أسألك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث ظلمة الليل وظلمة البحر وظلمة بطن الحوت فاستجبت له ونجيته لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

آيات قرآنية  لتيسير الزواج

هناك مجموعة من الأدعية الواردة في القرآن الكريم والتي تختص لتيسير وتعجيل الزواج، نذكر منها الآتي:

  • سورة الأنفال الآية رقم 63: (وَأَلَّفَ بَينَ قُلوبِهِم لَو أَنفَقتَ ما فِي الأَرضِ جَميعًا ما أَلَّفتَ بَينَ قُلوبِهِم،………).
  • سورة الروم الآية رقم 21: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً،..).
  • سورة القصص الآية رقم 68:  (وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّـه، …).
  • سورة التكوير الآية رقم 29:  (وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّـهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ).
  • سورة الفرقان الآية رقم 74:  (وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا).

أدعية تيسير الزواج قصيرة

  • اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري واكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.
  • اللهمّ ارزقنا الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

بوستات أدعية الزواج مصورة

بوستات أدعية الزواج مصورة بوستات أدعية الزواج مصورة

صور مكتوب عليها أدعية للزواج

صور مكتوب عليها أدعية للزواج صور مكتوب عليها أدعية للزواج  صور مكتوب عليها أدعية للزواج

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء الزواج مستجاب، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل المقالة من خلال موقعنا muhtwa.com.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *