اجمل وافضل 20 دعاء للام بالشفاء العاجل

اجمل دعاء للام بالشفاء العاجل عبر موقع محتوى، سبحان الذي خلق لكل داء دواء، فغريزة الإنسان عندما يصيبه مرضاً معيناً يسارع في اللجوء إلي رب العالمين ويناجيه ويترجى منه الشفاء من العلة التي أصابته وأصابت أغلى وأعز الأشخاص على قلبه، فماذا وإن كان الشخص الذي نرجو له الشفاء هو الأم، نبع الحنان والعطاء والعطف تابع اجمل ادعية للام بالشفاء.

دعاء لشفاء أمي الغالية اللهم أني أعوذ بك بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة وكل عين لامة، يا رب الناس أذهب البأس عن أمي وأشفها شفاء لا يغادر سقمًا. يا رب إني دعوتك بظهر الغيب أن تمن على أمي بالشفاء، وتردها إلي سالمة سليمة من كل بلاء وداء يا حنان يا منان يا الله. اللهمَّ اجعل أُمي لا تشكي همًا، ولا تتألم وَجعًا، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها
دعاء للام بالشفاء من كورونا اللهم خذ بيدِها، اللهمَّ احرسها بعينيك التي لا تنام، واكفها بركنك الذى لا يُرام واحفظها بعزك الذي لا يُضام، واكلأها في الليل وفي النهارِ، وارحمها بقدرتك عليها أنت ثقتها ورجاؤها. اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرّها الذنوب.-اللهم اشفِ أُمي شفاءً ليس بعدهُ سقما أبدًا
دعاء للام بالشفاء للواتس اللهم رب مذهب البأس اشفي أمي أنت الشافي لا شافي إلا أنت اللهم إنا نسألك بكل اسم لك أن تشفيها. اللهم يا مبرئ من السقم اللهم اشفي أمي من الداء وأكشف لها الدواء اللهم اجعل جسدها صابراً على البلاء اللهم أنت أعلم بحالها من ومن الأطباء لجأت إليكَ يا مجيب الدعاء ربي احفظها لي واجعلها قرة عيني وارزقني برها
دعاء للام المريضة فيس بوك اللهم اشفها شفاء ليس بعده سقما أبدا وخذ بيدها واحرسها بعينك التي لا تنام واحفظها بعزك الذي لا يضام وارحمها بقدرتك يا كاشف الهم ومفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين

يا كاشف الهَمّ يا مُفرج الكَرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهمّ ألبسها ثوب الصحةِ والعافيّة عاجلاً غير أجلاً

دعاء للام المريضة

اللهم إنك أعلم بحالها فألطف بها، وأخبَرُ بمرضها فاشفها وأدرى بعلاجها فعجّل بشفائها أمي

يا أرحم الراحمين، اللهم اشفها، اللهم اشفها، اللهم اشفها

اللهم أنت الشافي المعافي اشفي أمي شفاء لا يغادر سقماً، وخفف عنها كل ما يؤلمها يا كريم

اللهم ألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير أجلٍ يا أرحم الراحمين

اللهم اشفها، اللهم اشفها.. اللهم اشفها آمين يا رب العالمين

اللهم قرّ أعيننا بشفائها، فإن البشر أعجز عن مداوتها إلا بقدرتك، وأنت نعم المستجيبين

يمكن للإنسان أن يقابل مرضه الذي أصابه بكل سعادة وبصدر رحب، وذلك عندما يعلم أن مرضه له الكثير من الفوائد والمنافع التي تعود عليها، ومنها:

رفع الدرجات في الجنة وزيادة الحسنات

فالمرض قد يكون سببا لرفع منزلة العبد ومكانته في الجنة، فمن الممكن ألا يصل لذلك إلا بمرضه، فلا تقنطوا من روح الله ورحمته أبداً مهما اشتدت الظروف وتكاثرت المحن، وقد اخبرنا الرسول الكريم أن المولي عز وجل إذا أراد بعبده الخير قام بتعجيل العقوبة له في الحياة الدنيا، أما إذا أراد به الشر منع عنه العذاب في الدنيا حتى يجازي به في الآخرة.

الإفاقة من حالة الغفلة

قد يكون الإنسان عاصياً أو يقوم باقتراف ذنباً أو معصية معينة ولا يمكنه الابتعاد عن هذا الذنب أو الإقلاع عنه، فهنا قد يساعد المرض على عدم فعل ذلك الذنب مجددا خشية الله وخوفا من عقابه وعذابه، فالإنسان وهو مريض يكون أقرب إلى خالقه ويخشى الموت وهذا ما يجعله يبتعد عن أي ذنب يرتكبه.

دعاء شفاء للأم مستجاب

دعاء الشفاء للام مكتوب

اللهم اشفي أمي وانثر العافية في جسدها واسقها لذة الصحة واجعلها سالمة معفاة لا ضرر فيها ربي اشفها شفاء لا يغادر سقماً.

اللهم أني أسألك بصفاتك العلا وأسمائك الحسنى وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء

الله يا ذا الجلال والإكرام، دعوتك يا حي يا قيوم باسمك الأعظم وبكل اسم هو لك أن تبسط من رحمتك وبركاتك

يا شافي القلوب والصدور، ومسير الأعضاء بقدرتك، اللهم اعف عنها واشفها وبارك لنا فيها

اللهم رب الأكوان، ورب كل الأفلاك والملاك اشف كل أم علمت منها الصبر والاحتمال

اللهم أذهب عنها آلامها وأفراحها بحسن الثواب وجميل جزاء الصبر يا رحيم السموات والأرض

دعاء للام المريضة بالشفاء

أدعية لشفاء الام المريضة

نقدم لكم عبر موقعنا مجموعة من اجمل الأدعية لشفاء الام المريضة، والمتمثلة في الاتي:

اللهم أحفظ أمي بعزك الذي لا يضام، و يا رب أرحم أمي بقدرتك وأكشف همها وفرج كربها يا مجيب دعوة المضطر إذا دعاك. يا  الله يا ذا الجلال والإكرام، دعوتك يا حي يا قيوم باسمك الأعظم وبكل اسم هو لك أن تبسط من رحمتك وبركاتك على أمي،

يا رب ألبسها لباس العافية كي تهنأ عيشتها، وأجعل المغفرة ختامها كي لا تضرها ذنوبها،

فاللهم أكف أمي كل الأهوال دون الجنة لتبلغ إياها برحمتك أنت يا الله يا أرحم الراحمين.

اللهم أني أسألك بصفاتك العلا وأسمائك الحسنى وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن ترزق أمي العافية وتمن عليها بالشفاء عاجلا وليس آجلا،

يا رب تداوي جروحها ويسكن آلامها وتشفيها من أمراضها، وألبسها ثوب العافية، وعافيها واشفيها وأعف عن أمي،

اللهم تولى أمري برحمتك وأشملها بمغفرتك وعفوك يا كريم يا ودود يا الله.

يا رب إني دعوتك بظهر الغيب أن تمن على أمي بالشفاء، وردها إلينا سالمة سليمة من كل بلاء وداء يا حنان يا منان يا الله،

اللهم عافها واشفها هي ومرضى المسلمين فأنت نعم المولى ونعم المجيب، ربِ أذهب عنها الباس وخذ بيدها وأحرسها بعينك،

اجمل ادعية لشفاء الام

يا رب يا مسهل كل ما هو شديد وملين الحديد يا منجز الوعيد، سألتك يا الله أن تشف أمي وتخرج أمي ومرضى المسلمين من حلق الضيق لأوسع الطريق، فإني بك يا الله أدفع عنها وعن المسلمين ما لا يطيقونه، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا علي يا عظيم يا أكرم الأكرمين يا الله،

يا رب اشتد المرض على أمي وضاقت بها الهموم فمن لنا سواك يا الله ليفرجها، سألتك أن تفرغ على قلوبنا الصبر وأن ترفع عن أمي البلاء، فيا رب فرج كربها واكشف همى فأنت ثقتها ورجائها يا الله.

“اللهم يا مبرئَ من السقم، اللهم اشفي أمي من الداء، واكشف لها الدواء، اللهم اجعل جسدها صابرًا على البلاء، اللهم أنت أعلم بحالها مني ومن الأطباء لجأت إليك يا مجيب الدعاء، ربي احفظها لي واجعلها قرة عيني وارزقني برها”.

“اللهم رب الأكوان، ورب كل الأفلاك والملاك اشف كل أم علمت منها الصبر والاحتمال، اللهم أذهب عنها آلامها وأفراحها بحسن الثواب وجميل جزاء الصبر يا رحيم السموات والأرض”.

دعاء شفاء الام

ادعية شفاء الأم قصيرة

اللهم اشفي أمُي شفاءً لا يُغادِر سقماً وأحمِيها وأحرصُها وأرحمَها وأغفِر لها وأرزقُها جنتِك من جميع أبوابها.

“اللهم إنك أعلم بحالها فألطف بها، وأخبَرُ بمرضها فاشفها وأدرى بعلاجها فعجّل بشفائها أمي

اللهم اشفي أمي واغمرها بالصحة والعافية اللهم أسعدني بشفائها يا رب.

اللهم اشفي أمي وانثر العافية في جسدها واسقها لذة الصحة واجعلها سالمه معافه لا ضرر فيها ربي اشفها شفاءً لا يغادر سقماً.

أتعبها مرضها وغيّر ملامحهم، وأبعدها عمّن يحبون اللهم اشفي أمي و اشفِ جميع مرضى المسلمين.

اللهم انت الشافي المعافي اشفي أمي شفاء لا يغادر سقما وخفف عنها كل ما يؤلمها يا كريم.

  وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية شفاء الأم، نسأل الله تعالى أن يشفي أمهاتنا ولا يجعلنا نري فيهم أي مكروه وأن يبارك لنا فيه ويجعلنا طائعين لهم بارين بهم، اللهم أمين.

  • سمر زينة
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • من دعاء امي؟

    اللهم أمي بكل اتجاهاتي اللهم أمي للأبد. اللهم اجعل امي سيدة من سيدات الجنة. اللهم ابعد الحزن عن أمي كبعد السماء عن الأرض، اللهم لا تحمل أمي هما ولو بمثقال ذرة. يارب هي امي وعيني وجنتي اللهم لا تحني لها ظهرا ولا تعظم عليها أمرا يارب اسعدها وأطل في عمرها وأبعد عنها كل أذى واحفظها لي.

  • هل دعاء الأم مستجاب في كل الأحوال؟

    يؤكد الفقهاء أن دعاء الأم مستجاب، إلا في حالات نادرة منها: إذا وقع الدعاء ساعة غضب فإنه غير مستجاب ـ إن شاء الله ـ لقوله سبحانه: وَلَوْ يُعَجِّلُ اللَّهُ لِلنَّاسِ الشَّرَّ اسْتِعْجَالَهُمْ بِالْخَيْرِ لَقُضِيَ إِلَيْهِمْ أَجَلُهُمْ فَنَذَرُ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ {يونس: 11}.

  • هل دعاء الأم لأبنائها مستجاب؟

    ورد إلى مجمع البحوث الإسلامية، سؤال عبر الصفحة الرسمية على موقع «فيسبوك»، نصه: «هل الأم إذا دعت على ابنتها يُتقبل منها الدعاء؟». وأفادت لجنة الفتوى، بأن دعاء الأم على ابنها أمر في غاية الخطورة، وهو مظنه الإجابة، والواجب على الفتاة أن تحقق رضاها ما استطاعت إلى ذلك سبيلا، ما دام أنه غير محرم شرعا. ورد إلى مجمع البحوث الإسلامية، سؤال عبر الصفحة الرسمية على موقع «فيسبوك»، نصه: «هل الأم إذا دعت على ابنتها يُتقبل منها الدعاء؟». وأفادت لجنة الفتوى، بأن دعاء الأم على ابنها أمر في غاية الخطورة، وهو مظنه الإجابة، والواجب على الفتاة أن تحقق رضاها ما استطاعت إلى ذلك سبيلا، ما دام أنه غير محرم شرعا.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.