التخطي إلى المحتوى
دعاء للام بالشفاء
دعاء للام بالشفاء

دعاء للام بالشفاء عبر موقع محتوى، سبحان الذي خلق لكل داء دواء، فغريزة الإنسان عندما يصيبه مرضاً معيناً يسارع في اللجوء إلي رب العالمين ويناجيه ويترجى منه الشفاء من العلة التي أصابته أو أصابت أغلي واعز الأشخاص علي قلبه،  فماذا وإن كان الشخص الذي نرجوا له الشفاء هو الأم، نبع الحنان والعطاء والعطف.

فالأم هي النهر الذي لا يجف ولا ينتهي فعطائها مستمراً لا ينقطع أبداً لأي سبب من الأسباب، فمهما صغرنا أو كبرنا في العمر تظل الأم هي حاضرنا ومستقبلنا، فعندما يصيب الأم مرضا معينا تمرض الأسرة بأكملها، لأنها هي نور الحياة الذي يضيء لنا الدروب وهى فاكهة الحياة التي تزيد من حلاوة الأيام، وبدونها لا توجد حياة، فرحيل الأم يعنى موت الحياة.

كيفية الصبر على ابتلاء المرض

يمكن للإنسان أن يقابل مرضه الذي أصابه بكل سعادة وبصدر رحب، وذلك عندما يعلم أن مرضه له الكثير من الفوائد والمنافع التي تعود عليها، ومنها:

رفع  الدرجات في الجنة وزيادة الحسنات

فالمرض قد يكون سببا لرفع منزلة العبد ومكانته في الجنة، فمن الممكن ألا يصل لذلك إلا بمرضه، فلا تقنطوا من روح الله ورحمته أبداً مهما اشتدت الظروف وتكاثرت المحن، وقد اخبرنا الرسول الكريم أن المولي عزوجل إذا أراد بعبده الخير قام بتعجيل العقوبة له في الحياة الدنيا، أما إذا أراد به الشر منع عنه العذاب في الدنيا حتى يجازي به في الآخرة.

الإفاقة من حالة الغفلة

قد يكون الإنسان عاصياً أو يقوم باقتراف ذنباً أو معصية معينة ولا يمكنه الابتعاد عن هذا الذنب أو الإقلاع عنه، فهنا قد يساعد المرض على عدم فعل ذلك الذنب مجددا خشية الله وخوفا من عقابه وعذابه، فالإنسان وهو مريض يكون أقرب إلى خالقه ويخشى الموت وهذا ما يجعله يبتعد عن أي ذنب يرتكبه.

الاستشعار بنعم الله التي لا تحصى

عندما يفقد الإنسان احد النعم التي أنعم الله بها عليه، فهذا من شانه يزيد من الشعور بأنه كان يتمتع بنعم كثيرة وبالتالي يتوجه إلى الله بالشكر ويدرك حينئذ قيمة نعمة الصحة حتى إذا تعافي من مرضه الذي ألم  به فإنه لن يتوقف عن شكره جلا في علاه على ما أعطاه له.

وقد يجعل الإنسان هذا البلاء يلتقي بأناس آخرين أشد مرضا وابتلااءاً وهذا ما يجعله يشعر انه في نعمة كبيرة وأن مرضه يعتبر شيء ضئيل للغاية بالنسبة لما يعانيه هؤلاء من مرضهم، فيحمد ربه كثيرا لأنه بنعم لا يمكن إحصاؤها، وعند استشعاره بهذه النعم فذلك سوف يزيد من منزلته عند الله، لأنه يكون من الشاكرين الحامدين وذلك يعد من اهم فوائد الإصابة بالمرض وأعظمها على الإطلاق.

فوائد يحققها المرض

  •  زيادة اليقين بالله، فعندما يصيب الإنسان المرض فإنه يزيد من يقينه برب العالمين بأنه هو وحده الشافي وأن الشفاء من عنده تعالي، وأن الأطباء والدواء مجرد أسباب للشفاء، ولكن هذا لا يعنى ألا نبحث عن الدواء، فما أنزل الله من داء إلا ومعه دواء.
  • الشعور بحب الأهل والأقارب، فالمرض قد يزيد من تقرب الإنسان من أهله وأقاربه، حيث يجد بجانبه من باعدت الأيام بينهم نتيجة كثرة هموم الحياة ومشاغلها اليومية، وبالتالي يكون المرض سبب فى رجوع صلة الرحم التي كانت مهملة لفترة زمنية طويلة، فالمريض هو أكثر الأشخاص الذي يكون في حاجة إلى وجود عائلته وأهله بجواره كي يقدموا له شتي أنواع المساندة والدعم وحتى يرفعوا من روحه المعنوية ويحسنوا من حالته النفسية مما يزيد من سرعته لتماثل الشفاء.

أدعية لشفاء الأم المريضة

نقدم لكم عبر موقعنا مجموعة من اجمل الأدعية لشفاء الأم المريضة، والمتمثلة في الأتي:

يا الله يا ذا الجلال والإكرام، دعوتك يا حي يا قيوم باسمك الأعظم وبكل اسم هو لك أن تبسط من رحمتك وبركاتك على أمي، فيارب ألبسها لباس العافية كي تهنأ عيشتها، وأجعل المغفرة ختامها كي لا تضرها ذنوبها، فاللهم أكف أمي كل الأهوال دون الجنة لتبلغ إياها برحمتك أنت يا الله يا أرحم الراحمين.

اللهم أني أسألك بصفاتك العلا وأسمائك الحسنى وأسألك برحمتك التي وسعت كل شئ، أن ترزق أمي العافية وتمن عليها بالشفاء عاجلا وليس آجلا، فيارب داوي جروحها وسكن آلامها وأشفيها من أمراضها، وألبسها ثوب العافية، وعافيها وأشفها وأعف عن أمي، اللهم تولى أمي برحمتك وأشملها بمغفرتك وعطفك يا كريم ويا ودوود يا الله.

يارب إني دعوتك بظهر الغيب أن تمن على أمي بالشفاء، وتردها إلي سالمة سليمة من كل بلاء وداء يا حنان يا منان يالله، اللهم عافيها وأشفها هي ومرضى المسلمين فأنت نعلم المولى ونعم المجيب، ربِ أذهب عنها الباس وخذ بيدها وأحرسها بعينك، اللهم أحفظ أمي بعزك الذي لا يضام، ويارب أرحم أمي بقدرتك وأكشف همها وفرج كربها يا مجيب دعوة المضطر إذا دعاك.

اجمل ادعية لشفاء الأم

ادعية للام المريضة

يارب يا مسهل كل ما هو شديد وملين الحديد يا منجز الوعيد، سألتك يالله أن تشف أمي وتخرج أمي ومرضى المسلمين من حلق الضيق لأوسع الطريق، فإني بك يالله أدفع عنها وعن المسلمين ما لا يطيقونه، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا علي يا عظيم يا أكرم الأكرمين يا الله، يارب إشتد المرض على أمي وضاقت بها الهموم فمن لنا سواك يالله ليفرجها، سألتك أن تفرغ على قلوبنا الصبر وأن ترفع عن أمي البلاء، فيارب فرج كربها وأكشف همها فأنت ثقتها ورجائها يا الله.

“اللهم يا مبرئَ من السقم، اللهم اشفي أمي من الداء، واكشف لها الدواء، اللهم اجعل جسدها صابرًا على البلاء، اللهم أنت أعلم بحالها مني ومن الأطباء لجأت إليك يا مجيب الدعاء، ربي احفظها لي واجعلها قرة عيني وارزقني برها”.

“اللهم رب الأكوان، ورب كل الأفلاك والملاك اشف كل أم علمت منها الصبر والاحتمال، اللهم أذهب عنها آلامها و أفرحها بحسن الثواب وجميل جزاء الصبر يا رحيم السموات والأرض”.

ادعية لشفاء الأم قصيرة

  • اللهم اشفي أمُي شفاءً لا يُغادِر سقماً وأحمِيها وأحرصُها وأرحمَها وأغفِر لها وأرزقُها جنتِك من جميع أبوابها.
  • “اللهم إنك أعلم بحالها فالطف بها، وأخبَرُ بمرضها فاشفها وأدرى بعلاجها فعجّل بشفائها أمي
  • اللهم اشفي أمي واغمرها بالصحة والعافية اللهم أسعدني بشفائها يارب.
  • اللهم اشفي أمي وانثر العافية في جسدها واسقها لذة الصحة واجعلها سالمه معافة لا ضرر فيها ربي اشفها شفاءً لا يغادر سقماً.
  • أتعبها مرضها وغيّر ملامحهم، وأبعدها عمّن يحبون اللهم اشفي أمي و اشفِ جميع مرضى المسلمين.
  • اللهم انت الشافي المعافي اشفي أمي شفاء لا يغادر سقما وخفف عنها كل ما يؤلمها يا كريم.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية شفاء الأم، نسأل الله تعالي أن يشفي أمهاتنا ولا يجعلنا نري فيهم أي مكروه وان يبارك لنا فيهم ويجعلنا طائعين لهم بارين بهم، اللهم أمين.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن