التخطي إلى المحتوى
دعاء لجلب الرزق بسرعة
دعاء لجلب الرزق بسرعة

دعاء لجلب الرزق بسرعه عبر موقع محتوى، يشتكى معظم الأشخاص من قلة البركة في الأموال ونفاذها بصورة سريعة، الأمر الذي يزيد من فرص تعرضهم للحاجة المتكررة والمستمرة والاستدانة من الآخرين أو أخذ القروض البنكية.

ونظراً لما تشهده الفترة الحالية من ارتفاع في الأسعار وقلة الدخول والرواتب التي يتقاضها البعض، فقد يضطر الفرد إلى الالتزام بوظيفتين معاً تنهك قوته وتهلك جسده وتبعده عن أسرته وعائلته، وذلك حتى يكون بإمكانه تأمين كافة المتطلبات الأساسية للأسرة ومصاريف الأولاد والتي تتزايد يوما تلو الآخر.

وفى المقابل نجد مجموعة من الناس ينعمون بالرزق الكبير والخير الوفير، بالرغم من أنها لا يحصلون على رواتب مرتفعة ولا يعملون إلا في مهنة واحدة فقط، ولكن ذلك قد يتحقق للجميع على حد السواء، إذا ما قاموا بالبحث عن أسباب ووسائل جلب الرزق السريع والتي من بينها الدين الإسلامي الحنيف والالتزام بالشرائع والأحكام الخاصة به.

فذلك يعد من أسرع الوسائل وأنجح الطرق على الإطلاق التي تعود على الكثير من أصحابها بالخير الوفير إذا تم الالتزام بها في حياتهم، فما هي أسباب جلب الرزق، ذلك ما سوف نتعرف عليه اليوم في هذه المقالة، كما نوفر لكم أدعية جلب الرزق بسرعة، فتفضلوا بالمتابعة.

أسباب جلب الرزق بسرعة

طرق جلب الرزق

هنالك العديد من الوسائل والطرق التي تعمل على جلب الرزق بسرعة، نذكر منها الأتي:

  • كثرة الاستغفار، والتي تعتبر من أفضل وأهم الطرق السريعة التي تعمل على تغيير حال الإنسان إلى الأفضل، فبهذه العبادة العظيمة تفتح الأبواب المنغلقة وتجلب الأرزاق بسرعة.
  • الحرص علي صلة الأرحام والتواصل مع الأهل والأقارب بصورة دائمة وعلى نحو مستمر، ومشاركتهم فى أوقات الفرح والحزن، فذلك سبباً عظيماً من أسباب سعة الرزق والبركة في المال، كما ورد على لسان سيد الخلق أجمعين.
  • الجهاد في سبيل الله تعالي، وهناك أشكالا متعددة للجهاد، فقد يكون دفاعاً عن الوطن ضد الأعداء، وقد يكون جهاداً في الأهل ببر الوالدين وتقديم المساعدة لهم ومعاونتهم في كبرهم والاعتناء بهم.
  • شكر رب العالمين على النعم والأرزاق التي يمنحها إياها لعبده حتي وإن كانت قليلة، فالشكر المستمر والغير منقطع سببا لزيادة وسعة الأرزاق.
  • أداء فريضة الحج والعمرة حال الاستطاعة، فالذهاب لهذا المكان الطيب المبارك والقيام بالصلاة فيه مع الدعاء والتضرع إلى الواحد الأحد يعمل على تكفير الذنوب ومحو الآثام والخطايا المقترفة، كما انه يفتح أبواب الرزق المنغلقة ويقضى على الحاجة والفقر.
  • التفرغ لعبادة الواحد القهار وطاعته، بمعنى الاعتكاف بهدف التقرب منه تعالي والحصول على رضاه ومحبته وغفرانه، فإذا ما قام العبد بالانقطاع عن كافة الأعمال الدنيوية وأنصرف لعبادته عزوجل ملأ الله قلبه بالغني ومنع عنه الفقر والضيق، أما أذا ابتعد عن عبادته وانصرف للعمل أكثر من العبادة لم يبارك الله له في ماله فيبقي دائماً في فقر واحتياج.

أسباب أخرى لسعة الرزق

أسباب لسعة الرزق والبركة

  • الهجرة في سبيل الله، والتي تعد هي الأخري سببا عظيما لسعة الرزق وفتح الأبواب المنغلقة ومنع الضيق والفقر.
  • الإكثار من الصلاة على الحبيب المصطفي ولاسيما في الثلث الأخير من الليل، فذلك له أهمية كبيرة في زيادة الأرزاق.
  • الإلحاح في الدعاء والتوسل إلى المولي عزوجل والتضرع والخضوع له.
  • الزواج، فالزواج الحلال سببا لتحقيق الغني كما جاء في آيات الذكر الحكيم.
  • الإحسان والتصدق على الفقراء والمساكين والمحتاجين بشكل دائم.

ادعية مستجابة لجلب الرزق

دعاء جلب الرزق

اللهمَّ ربَّ السماوات ِوربَّ الأرضِ وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلّ شيء، فالقَ الحبِّ والنوى، ومنزلَ التوراةِ والإنجيلِ والفرقانِ، أعوذ بك من شرِّ كلِّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمَّ أنت الأولُ فليس قبلك شيء، وأنت الآخرُ فليس بعدك شيء، وأنت الظاهرُ فليس فوقَك شيء، وأنت الباطنُ فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدَّينَ وأغنِنا من الفقرِ”.

الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.

اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير، إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

يا كريم، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعاً على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

ادعية جلب الرزق قصيرة

  • الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.
  • اللّهم لك الحمد والشّكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.
  • اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم أدعية جلب الرزق بسرعة، شاركونا آرائكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة عبر موقعنا موقع محتوي، نسال الله تعالي ان يفتح لنا جميعا الابواب المنغلقة ويرزقنا من حيث لا نحتسب.. اللهم أمين.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن