التخطي إلى المحتوى

ادعية للاب المتوفي مكتوبة دعاء الاب الميت، لا شك أن للأب دورا كبيرا فى حياة كل أسرة فهو وتد العائلة كلها وأحد الركائز الأساسية لتربية الأبناء على أساس ومنهج سليم، وبدونه حتما ستنهار الأسرة بأكملها، وها نحن اليوم أمام الكثير من الظواهر السلبية التى باتت منتشرة فى المجتمع بصورة كبيرة بسبب غياب دور الأب تابع علي محتوي اجمل ادعية الاب الميت مستجابة.

  • اللهم اغفر لوالدى و ارحمه و عافه و اعف عنه و أكرم نزله ووسع مدخله و أغسله بالماء و الثلج و البرد و نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وأدخله الجنة بغير حساب و أعذه من عذاب القبر.

دعاء للاب المتوفي كامل

اللهم إن ابى في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد لله، اللهم اغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم إنه في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم، اللهم استقبله عندك خاليا من الذنوب والخطايا، واستقبله بمحض إرادتك وعفوك وأنت راض عنه غير غضبان عليه برحمتك يا أرحم الرحمين.

اللهم أدخله بمنك وكرمك جنات النعيم، اللهم إني أسألك الفـــردوس الأعلى نزلاً له ، اللهم وابني له بيتاً في الجنة واجعل ملتقانا هناك. ربنا وارزقنا الصبر والسلوان.

أهمية وجود الأب داخل الأسرة

عدم وجود الأب فى الأسرة له تأثيرات سلبية كثيرة تنعكس على الأبناء، والتى تتمثل فى الأتى:

الفقر، وقد أثبتت الكثير من الدراسات التى أجريت على مدار الفترات الماضية، أن معدلات الفقر تتزايد بصورة كبيرة مع غياب الأب، نظرا لعدم توافر القدرة الكافية لدى الكثير من الأمهات على الوفاء بمتطلبات الأبناء وإحتياجاتهم الأساسية من الشراب والطعام والملابس وما شابه ذلك، وبخاصة أن أغلب السيدات لا تتوافر لديهم وظيفة أو عمل مناسب يكون مصدر دخلا لهم.

الفشل فى الدراسة وتدنى المستوى التعليمى للأبناء، نظرا لأن وجود الأب يعمل على تحفيز الأبناء على بذل مجهودا كبيرا فى الدراسة وتحصيل المقررات والدروس، فهناك علاقة وثيقة بين وجود الأب وبين العملية التعليمية للأبناء، وغيابه يؤدى إلى إرتفاع معدلات الرسوب فى الإمتحانات وعدم القدرة على تحصيل الدرجات المثلى فى مختلف المواد الدراسية، ولعل هذه الظاهرة تنتشر بصورة كبيرة فى الذكور مقارنة بالإناث.

ادعيه للاب المتوفي يوم الجمعه

دعاء للاب الميت يوم الجمعة : اللهم اغفر لوالدي وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله، ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد. ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلا خيراً من أهله .

دعاء فقدان الأب

دعاء الاب المتوفي

دعاء فقدان الأب إن كلمة الأب تبدو كلمة صغيرة مكونة من حروف ضئيلة، ولكن هذه الكلمة تحمل معانى كثيرة، فهى ترجمة للحب والعطف والحنان الذى يغمر الأبناء، وفقدان الأب من أصعب الأمور التى يمكن أن يواجهها الأبناء فى حياتهم لكبر قيمته وعظيم مكانته التى يتمتع بها فى الأسرة التى هو أساس بقائها وبإستمرارها، ففقدان الأب يعنى فقدان العطف والحب والشعور بالوحدة الكبيرة فى هذه الحياة.

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا و لا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به وأعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين و المسلمات الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك، اللهم اغفر لهم وارحمهم وباعد بينهم وبين خطاياهم كما باعدت بين المشرق والمغرب، وأعنهم على جواب منكر ونكير يا رب العرش العظيم.

دعاء موت الاب مستجاب

  1. • اللهمّ اجعل قبر ابي روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.
  2. • اللهمّ افسح لأبي في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.
  3. • اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.
  4. • اللهمّ املأ قبر أبي بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.
  5. • اللهم ارحم أبي فقيد قلبي واغفرله وآنس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل.

دعاء الاب الميت في رمضان

رحمك الله أبي من كنت تنتظر الليالي بشوق برمضان واليوم تنتظر منا الدعاء لك يا الله يا مجيب الدعاء ونحن بشهر الخير والبركة اغفر لأبي وارحمه يا الله وادخله جنتك وأفسح له الطريق الى الجنان.

X

التعليقات

  1. اللهم اغفر لوالدى و ارحمه و عافه و اعف عنه و أكرم نزله ، ووسع مدخله و أغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله دارا خيرا من داره ، وأهلا خيرا من أهله ، وأدخله الجنة بغير حساب و أعذه من عذاب القبر..

    1. اللهم امين.. يارب نسالك بموجبات رحمتك وعزائم مغفرتك ان تغفر لابائنا وامهاتنا وجميع المسلمين وان تجعل الفردوس الاعلى من الجنة مستقرهم..

  2. اللهم إن ابى في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد لله، اللهم اغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم

    اللهم اغفر له ذنوبه وادخله جنتك يارب ربنا يرحمك يا ابي

  3. اللهم أدخله بمنك وكرمك جنات النعيم، اللهم إني أسألك الفـــردوس الأعلى نزلاً له ، اللهم وابني له بيتاً في الجنة واجعل ملتقانا هناك. ربنا وارزقنا الصبر والسلوان

    اللهم اغفر له وارحمه حد يعرف ايه افضل طريقه لعمل صدقه جاريه

  4. للهم اغفر لجميع موتى المسلمين و المسلمات الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك، اللهم اغفر لهم وارحمهم وباعد بينهم وبين خطاياهم كما باعدت بين المشرق والمغرب، وأعنهم على جواب منكر ونكير يا رب العرش العظيم

    يارب ارحم والدي وادخله الجنه واغفر له ذنوبه يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *