التخطي إلى المحتوى

قائمة أكبر مساجد العالم عبر موقع محتوي، تعتبر المساجد هي رمز من أهم رموز الديانة الإسلامية حيث يتم من خلالها إقامة شعائر الدين الإسلامي الحنيف، كما إنه بيت من بيوت الله سبحانه وتعالى كما أخبرنا عن ذلك الكثير من السلف الصالحين، وفي الحقيقة يبدع المسلمين في كافة أنحاء العالم في إنشاء وتشييد أضخم وأجمل المساجد حول العالم؛ لذا فإننا وجدنا أنه من المناسب أن نقدم لكم اليوم هذا المقال تحت عنوان قائمة أكبر مساجد العالم، هيا بنا نتعرف على تلك القائمة.

قبلة المسلمين المسجد الحرام

قبلة المسلمين ( المسجد الحرام )

لا شك أن المسجد الحرام في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية يعد من أكبر المساجد حول العالم إن لم يكن أكبرها في المطلق، حيث تم تشييده في عام 638 ميلادياً ليكون قبلة المسلمين بعد المسجد الأقصى.

المسجد الأقصى

المسجد الأقصى

يتواجد المسجد الأقصى داخل حدود دولة فلسطين المحتلة، وهو أول قبلة كانت للمسلمين، وبعد ذلك تم التحويل للقبلة للمسجد الحرام بمكة، وقد تم تشييد المسجد الأقصى في 705 ميلادياً، والجدير بالذكر أن أهمية وقيمة المسجد الأقصى لا تأتي من كونه ضمن أكبر مساجد العالم فحسب بل لكونه من أهم ثلاثة مساجد في العالم وقد تم ذكره على لسان سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، كما أنه مكان الإسراء والمعراج.

المسجد النبوي الشريف

من أقدس المساجد في العالم بأسره وله قيمة عجيبة لدى جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم، ولعل قيمته قد استمدها باقتران اسمه بإسم سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويتواجد المسجد النبوي في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

مسجد مزار العباءة

من أكبر المساجد في العالم ويتواجد في دولة أفغانستان وتحديداً في مدينة قندهار، وقد تم تشييده في القرن الثامن عشر، والجدير بالذكر أنه لا يزال صامداً رغم مرور كل تلك السنوات، كما أنه إرتبط ببعض القصص الدينية، أما عن سبب تسميته بهذا الإسم فإن ذلك يعود إلى أنه يقال أن عباءة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم متواجدة به.

مسجد فيينا

وهو أحد أشهر المساجد التي تتواجد في مدينة فيينا في النمسا، والجدير بالذكر أن الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود هو من قدم كافة تكاليف بناء المسجد من ماله الخاص في ذلك الوقت، لذا قد تم تصميم المسجد على أحدث طراز في تلك الأثناء.

جامع أحمد الفاتح الإسلامي

جامع أحمد الفاتح الإسلامي

أو كما يطلق عليه الشعب البحريني المركز الإسلامي، وهو أكبر مسجد موجود في مملكة البحرين وتحديداً في مدينة الجفير، وقد تم تشييده في خلال عدة سنوات مع بداية القرن الحادي والعشرين، ولكن قد تم فتحه للمصلين في عام 2006 م لتقام به أول صلاة.

مسجد بيت المكرم

يأتي هذا المسجد في الترتيب العاشر على جميع مساجد العالم من حيث المساحة، ويتواجد في بنجلاديش وتحديداً في مدينة دكا.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *