التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الطحينة 2019 في المنزل
طريقة اعداد الطحينة 2019

طريقة عمل الطحينة 2019 في المنزل عبر موقع محتوى, الطحينة إحدى المنتجات الغذائية التي لها فائدة كبيرة للجسم فهي غنية بالفيتامينات والكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الجسم، تقدم الطحينة بجانب العديد من الوجبات فهي تقدم مع المشويات مثل اللحم المشوى والكباب والكفتة المشوية كما أنها تقدم مع أطباق المأكولات البحرية مثل الأسماك والجمبري وتضاف إلى الباذنجان المشوي لعمل أشهي أنواع السلطات في العالم، كما تدخل الطحينة في صناعة بعض الحلويات وأشهرها على الإطلاق الحلاوة الطحينية، عادة ما نقوم بشراء الطحينة الجاهزة ولكن هل فكرتي يوما في اعدادها في المنزل نسلط الضوء في هذا المقال على طريقة عمل الطحينة من السمسم في المنزل.

طريقة اعداد الطحينة 2019

طريقة اعداد الطحينة 2019

يمكنك أن تجربي طريقة إعداد الطحينة في المنزل فهي تتكون من مكونات بسيطة وغير مكلفة ولهذا يمكنك تجربة تحضيرها في المنزل بدلا من شرائها بأسعار مرتفعة، وإليكم أهم المكونات المستخدمة في تحضيرها:

مكونات الطحينة

ربع كيلو من السمسم.
1 ملعقة صغيرة من الملح.
125 مل من زيت الذرة.
125 جم من دقيق القمح.

طريقة اعداد الطحينة 2019

طريقة تحضير الطحينة في المنزل

الخطوة الأولي هي تحميص السمسم، حتى نقوم بإعداد الطحينة نحتاج إلى السمسم المطحون، قومي بتنظيف السمسم من كافة الشوائب وبعدها نرفع السمسم على نار هادئة مع تقليب السمسم باستمرار حتى يتغير لونه وحينها نقوم برفعه من على النار وبهذا أصبح السمسم محمص مع الإنتباه إلى عدم إضافة الزيت أثناء تحميص السمسم، اتركي السمسم جانبا حتى يبرد.

نضع السمسم في المطحنة حتى نحصل على بودرة ناعمة من السمسم ويفضل أن يكون السمسم ناعما وليس خشنا، قومي بوضع السمسم المطحون في وعاء واسع وأضيفي إليه دقيق القمح استخدمي الملعقة الخشبية لتقليب المكونين جيدا مع بعضهم البعض كما يمكنك وضع المكونين في الخلاط أو المطحنة حتى يتجانس المكونين جيدا مع بعضهم البعض.

طريقة اعداد الطحينة 2019

أضيفي الملح وزيت الذرة، قومي بإضافة زيت الذرة بالتدريج وليس دفعة واحدة يمكنك استخدام الخلاط أو المضرب اليدوي لحين الحصول على النتيجة المطلوبة، وهذه هي آخر خطوات إعداد الطحينة في المنزل بعد الخفق الجيد والمستمر نحصل على الطحينة طريقة سهلة وسريعة.

وهناك ملاحظة هامة للغاية وهي قوام الطحينة اذا شعرتي أن قوام الطحينة سميكا يمكنك إضافة المزيد من الزيت لحين الحصول على القوام الذي ترغبين به، تقدم الطحينة بجانب الكثير من الوجبات.

إذا لم يتوفر لديك في المنزل زيت الذرة يمكنك استبداله بزيت الزيتون فهو يعطي رائحة رائعة وقوام مثالي، توضع الطحينة في برطمانات نظيفة مع الاحتفاظ بها في الثلاجة وأحكام غلق البرطمانات حتى لا تفسد، الطحينة احدى المواد الغذائية التي تظل لفترة طويلة في الثلاجة دون أن تفسد.

طريقة اعداد الطحينة 2019

عند الحاجة إلى استخدامها اخرجيها من الثلاجة وأعيدي البرطمان مرة أخري بعد إحكام غلقه، تقدم الطحينة بجانب الوجبات، أضيفي طبق الطحينة إلى السفرة بعد تزيينه بالبقدونس المفروم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *