التخطي إلى المحتوى
ادعية لطلب الصبر جميلة جدًا
ادعية لطلب الصبر

أدعية لطلب الصبر جميلة جدًا عبر موقع محتوي، يتعرض الإنسان لمحن وشدائد وأزمات قد تعترض طريقه في هذه الحياة، وهذه الشدائد نوع من أنواع ابتلاءات التي يختبر بها رب الكون صبر عباده، وحتى ننجح جميعًا في هذا الاختبار علينا التحلي بالصبر مهما كان حجم البلاء عظيم.

فالصبر أحد الطرق الموصلة لمحبة ورضوان رب العالمين سبحانه وتعالي، وعلى الإنسان أن يتوجه إلى بارئه دائمًا ويناجيه ويرجوه بأن يمنحه نعمة الصبر، ذلك النعمة العظيمة جدًا التي هي أكثر ما يحتاج الإنسان في مثل هذا التوقيت الصعب الذي يمر به، فهو سببا من أسباب تخفيف البلاء الذي ألم به، وفي هذه المقالة سوف نذكر لكم أدعية الصبر المستجابة، فتابعونا.

أدعية جميلة عن الصبر

أدعية الصبر

هنالك العديد من الشدائد والابتلاءات التي يواجهها الإنسان في حياته، سواء ابتلاء الموت كأن يفارق أحبته وأشخاص أعزاء على قلبه، أو ابتلاء المرض كأن يفقد عافيته وصحته ويصاب بالأمراض، ابتلاء في الرزق كأن يكون الرزق ضيقا، وما شابه ذلك، وكافة هذه الابتلاءات تتطلب من الإنسان الصبر، لأنه هو مفتاح الفرج، وهو وسيلة يمكن الاعتماد عليها للتخلص من الأوجاع والمتاعب والهموم التي وقعت علينا.

اللهم انك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي فاعطني سؤلي وتعلم ما في نفسي فاغفر لي ذنوبي اللهم إني اسألك إيمانا يباشر قلبي ويقيننا صادقا حتي اعلم انه لن يصيبني إلا ما كتبه علي والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال و الإكرام.

اللهم اجعل لي من كل ما أهمني واكربني من أمر دنياي وأمر اخرتي فرجا ومخرجا وارزقني من حيت لا احتسب واغفر لي ذنبي وثبت رجائي واقطعه عمن سواك حتى لا أرجو أحدا غيرك.

ربي لا تكلني إلى احد ولا تحوجني إلى احد وأغنني عن كل احد يامن اليه المستند وعليه المعتمد وهو الواحد الفرد الصمد لا شريك له ولا ولد خذ بيدي من الظلال الى الرشد ونجني من كل ضيق ونكد.

أفضل أدعية الصبر علي البلاء

أفضل أدعية الصبر

إن الصبر على الابتلاءات دليل على حسن إيمان العبد وتعلقه ببارئه جلا وعلا وإيمانه الكامل بقضائه وقدره، كما أنه سببا من أسباب الحصول على السعادة في الحياة الدنيا والآخرة، والفوز بالجنة التي عرضها السموات والأرض جزاء لمن صبر  واكتفي به تعالي وكيلا ومعينا له في هذه الحياة.

فالرضا بقضاء الله وقدره وبما قسمه الله للإنسان مهما زاد أو أقل سبب من أسباب السعادة والفوز والنجاة، فهو إذا صبر على المكاره وأصبح على يقين وثقة كاملة أن الله سوف يجازيه خير الجزاء نال من عنده تعالي الأجر والثواب العظيم والخير الذي لا ينقطع، وكما قال تعالي في كتابه العزيز في سورة البقرة ” وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ» صدق الله العظيم.

اللهمّ يا صبور صبّرني على ما بليتني و امتحنتني يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ إني أعوذ بك من زوال نعمتك وفجاءة نقمتك، وتحوّل عافيتك وجميع سخطك.

لا إله إلّا الله الملك الحق المبين، لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حيٌّ لا يموت، بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيء قدير.

أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته، دعاء الغريق الملهوف المكروب المشغوف الذي لايجد كشف مانزل به الا منك، لااله الا أنت فارحمنا ياأرحم الراحمين، واكشف عنا مانزل بنا من عدونا وعدوك الشيطان الرجيم.

أدعية الصبر وفك الكرب

أفضل أدعية الصبر

إن الصبر على الابتلاءات يجعل الهدوء والسكينة تتسلل إلي قلب العبد المؤمن الراضي بما قسمه الله له،  غير ساخط أو معترض على قضاء الله وقدره، هذا إلى جانب الأخر والثواب العظيم الذي يحصل عليه الإنسان جزاء صبره كما سبق وذكرنا، وهناك العديد من الآيات القرآنية التي تحث على الصبر، وهذا ما يستدل به على أهميته العظيمة.

  • بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم ياسامع كل شكوى، وياشاهد كل نجوى، وياعالم كل خفية، وياكاشف كل كرب وبلية، ويامنجي نوح وابراهيم وموسى وعيسى ومحمد عليهم السلام.
  • اللهم أيدني منك بصبر دائم ، لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّموات، وربّ الأرض، وربّ العرش الكريم.
  • اللهم أني أنتظر فرجك، وأرقب لطفك، صل على محمد وآل محمد والطف بي ولاتكلني الى نفسي ولا الى أحد من خلقك طرفة عين ولا أقل من ذلك، ياجبار السموات والأرض.
  • لا اله الا أنت لااله الا الله الحليم الكريم، لااله الا الله الرحمن الرحيم، لااله الا الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم، اللهم إني أنزلت بك حاجاتي كلها الظاهرة والباطنة، الدنيوية والأخروية.

أدعية الصبر قصيرة ومستجابة

  • اللَّهُمَّ مَا رَزَقْتَنِي مِمَّا أُحِبُّ فَاجْعَلْهُ قُوَّةً لِي فِيمَا تُحِبُّ اللَّهُمَّ وَمَا زَوَيْتَ عَنِّي مِمَّا أُحِبُّ فَاجْعَلْهُ فَرَاغًا لِي فِيمَا تُحِبُّ ..
  • (اللهمّ فارج الهم، كاشف الغم، مذهب الحزن، اكشف اللهمّ عنّا همّنا وغمّنا، وأذهب عنّا حزننا).
  • (اللهمّ إنّي أعوذ بك من زوال نعمتك وفجاءة نقمتك، وتحوّل عافيتك وجميع سخطك).
  • ” اللهمّ يا صبور صبّرني على ما بلوتني وامتحنتني يا أرحم الرّاحمين” .
  • ” اللهمّ إنّي أعوذ بك من زوال نعمتك وفجاءة نقمتك، وتحوّل عافيتك وجميع سخطك”.”
  • ” ربنا أفرغ علينا صبراً  وثبت أقدامنا وإنصرنا علي القوم الكافرين” .
  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب “.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم أدعية لطلب الصبر جميلة جدًا، شاركونا تعليقاتكم اسفل هذه المقالة، نسأل الله تعالي أن يجعلنا من عباده الصابرين الراضيين بقضائه وقدرته، الشاكرين له في كل حين، وأن يلهمنا الصبر دائما وأبدًا، وصل الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *