التخطي إلى المحتوى
دعاء قضاء الحاجة المستجاب
دعاء قضاء الحاجة

دعاء قضاء الحاجة المستجاب عبر موقع محتوى، إن الدعاء من أفضل العبادات التي تعمل على تقوية الصلة بين العبد وبارئه سبحانه وتعالي، كما أنه وسيلة هامة جدا لتخفيف الذنوب والمعاصي عن الإنسان، فهذه العبادة العظيمة من أسباب الحصول على مغفرة وعفو المولى عزوجل، كما أن لها العديد من المنافع الأخري والتي سنذكرها لاحقا.

ومما لا شك فيه أن جميعنا يجول في خاطرنا من الأمنيات والأهداف التي نأمل في تحقيقها ونسعى ورائها لكى تكون حقيقة نلتمسها علي أرض الواقع، والله تعالي يستجيب لعباده ما يرغبون في تحقيقه أما عاجلا أو أجلا، فالإنسان ليس لديه في هذه الحياة سواه جلا في علاه حتي يلجأ إليه ويتضرع له ويناجيه، واليوم خصصنا هذه المقالة عن أدعية قضاء الحاجة كاملة، فتفضلوا بالمتابعة.

دعاء قضاء الحاجة مجرب

دعاء قضاء الحاجة

يعتبر دعاء قضاء الحاجة من الأدعية التي يبحث عنها نسبة كبيرة من الأشخاص الذي يريدون من خالقهم  سبحانه وتعالي أن يحقق لهم بعض المطالب والحوائج التي لربما تمثل أهمية  كبيرة بالنسبة لهم وقد يتوقف عليها الحياة بأكملها إن لم تتحقق، فهم يرغبون في أن يكون لهم نصيبا من استجابة دعواتهم بشكل عاجل وسريع، وهنا لا يجدون ملجأ سوي المولي عزوجل الذي هو علام الغيوب ويعلم ما تبدى كل نفس وما تخفي، وهو وحده لا شريك له القادر على تحقيق المطالب والأمنيات التي يأملها البعض، فدعونا نكثر من دعواتنا ولتكن مخلصة لوجهه تعالي بلا أي رياء أو نفاق، ولتكن نابعة من قلوب صادقة خاشعة متذللة، وإليكم دعاء قضاء الحاجة مجرب:

سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل, برحمتك يا أرحم الراحمين.

لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

اللَّهُمَّ أَنْتَ ثِقَتِي فِي كُلِّ كُرْبَةٍ، وَأَنْتَ رَجَائِي فِي كُلِّ شِدَّةٍ، وَأَنْتَ لِي فِي كُلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِي ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ، كَمْ مِنْ كَرْبٍ يَضْعُفُ عَنْهُ الْفُؤَادُ، وَتَقِلُّ فِيهِ الْحِيلَةُ، وَيَخْذُلُ عَنْهُ الْقَرِيبُ وَالْبَعِيدُ، وَيَشْمَتُ بِهِ الْعَدُوُّ، وَتَعْنِينِي فِيهِ الْأُمُورُ، أَنْزَلْتُهُ بِكَ وَشَكَوْتُهُ إِلَيْكَ رَاغِباً فِيهِ عَمَّنْ سِوَاكَ، فَفَرَّجْتَهُ وَكَشَفْتَهُ وَكَفَيْتَنِيهِ، فَأَنْتَ وَلِيُّ كُلِّ نِعْمَةٍ، وَصَاحِبُ كُلِّ حَاجَةٍ، وَمُنْتَهَى كُلِّ رَغْبَةٍ، فَلَكَ الْحَمْدُ كَثِيراً، وَلَكَ الْمَنُّ فَاضِلًا

أدعية جميلة لقضاء الحاجة

يمكن لأي إنسان الدعاء بما يشاء من الأدعية الدينية وقتما يشاء وبأي لغة يعلمها، فالدعاء لا يقترن بزمن أو مكان أو صيغة محددة، فهو عبادة يسيرة جدًا وبسيطة ولا تتطلب أي مجهود،  كل ما تحتاجه هو يقين وثقة تامة بالله وخشوع في الدعاء.

وحتى يكون الدعاء مستجابا عند رب العالمين سبحانه  وتعالي علينا بالالتزام بالآداب المرتبطة به والتي من أهمها الإخلاص لوجهه تعالي، وأن نستهل دعائنا بالحمد على الواحد الأحد والصلاة على الحبيب المصطفي صلوات الله وسلامه عليه،   كما علينا بالإكثار من العبادات والأعمال الصالحة كما يستوجب كذلك عدم التعجل في الدعاء، فالتعجل من الشيطان، كما أنه يمنع استجابة الدعاء.

  • اللهم إني أتوجه اليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.
  • اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  • اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.

أدعية لقضاء أصعب الحوائج

ينبغي علينا أن نتحرى الأوقات التي تزداد فيها فرص استجابة الدعاء ومنها الثلث الأخير من الليل، لأن الدعاء في مثل هذه الأوقات يكون أقرب إلى رب العباد، وبالتالي تزداد فرص استجابته بإذنه تعالي، وإليكم أدعية الحاجة وتسهيل الأمور:

  • اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي ومانزل بى من حيرتي وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
  • اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
  •  اللهم إنّي أعوذ بك أن أضلَّ أو أُضلَّ، أو أّزلَّ أو أُزلَّ، أو أظلِم أو أُظلم، أو أجهَل أو يُجهل عليّ، اللهم ارزقني قبل الموت توبةً، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة.

افضل دعاء لقضاء الحاجة فورًا

افضل دعاء لقضاء الحوائج

ستغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم واتوب اليه، اللهم ياجامع الشتات، ويامخرج النبات، ويامحيي العظام الرفات، ويامجيب الدعوات، وياقاضي الحاجات، ويامفرج الكربات، وياسامع الاصوات من فوق سبع سموات، ويافاتح خزائن الكرامات. ويامالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وماهو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شىء و استغنائك عن جميع خلقك. واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شىء يارب العالمين، ياعظيم يرجى لكل عظيم ياعليما انت بحالنا عليم.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء قضاء الحاجة المستجاب، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوى، نسأل الله تعالي أن يقضي عنا الحوائج ويرزقنا خير الدنيا والآخرة، اللهم اقض عنا الدين وأغننا من الفقر وامتعنا بأسماعنا وأبصارنا وتقبل سائر أعمالنا وانصرنا ولا تخزنا يوم يبعثون، وصل الله وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *