دعاء للميت الشهيد مكتوبة أفضل 10 ادعية للشهيد مستجابة

دعاء للميت الشهيد مكتوبة أفضل 10 ادعية للشهيد مستجابة، وكلمة شهيد يتم إطلاقها علي كل إنسان مات في سبيل الله تعالي وهو يدافع عن دينه ورسوله صلوات الله وسلامه عليه، وقد وعد رب العالمين جلا في علاه الشهداء بمغفرة ورحمة واسعة ورضا من عنده والفوز في الدار الآخرة وما غير ذلك من الفضائل الأخرى التي سوف نتحدث عنها اليوم في هذه المقالة، كما سنتعرف أيضًا على أفضل دعاء يقال للشهيد، وسنذكر لكم أنواع الشهداء في الإسلام، فتابعونا.

اجمل دعاء للشهيد : اللـهـم أفسح لشهيدنا في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، اللـهـم املأ قبر شهيدنا بالرضا، والنور، والفسحة، والسرور اللهم ارحم من كان بشوش الوجه وطيب القلب

اللهم اجعل المسك ترابه والحرير فراشه اللهم ارحمه و اغفر له واجعل الفردوس داره اللهُمَّ اغفرْ لشهيدنا وارحمْه، و اعفُ عنه وعافِه، و أَكرِمْ نُزُلَه، ووسِّعْ مُدخلَه، واغسِلْه بماءٍ وثلجٍ وبرَدٍ، ونَقِّه من الخطايا كما يُنقَّى الثوبُ الأبيضُ من الدَّنسِ

أدعية الشهيد مستجابة

اللهُمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذمَّتِك وحبلِ جوارِك، فأعِذْه مِن فتنةِ القبرِ ، و عذابِ النَّارِ ،أنتَ أهلُ الوفاءِ و الحقِّ ، اللَّهمَّ فاغفِرْ له و ارحَمْه ، إنَّك أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ )

اللهُمَّ اغفرْ له  و ارحمْه ، و اعفُ عنه و عافِه ، و أَكرِمْ نُزُلَه ، و وسِّعْ مُدخلَه ، و اغسِلْه بماءٍ و ثلجٍ و برَدٍ ،ونَقِّه من الخطايا كما يُنقَّى الثوبُ الأبيضُ من الدَّنسِ.

اللهم و أَبدِلْه داراً خيراً من دارِه ،و أهلاً خيراً من أهلِه ، و زوجاً خيراً من زوجِه ، و قِه فتنةَ القبرِ و عذابَ النارِ .

اللهم يمن كتابه و هون حسابه و لين ترابه و ثبت أقدامه و ألهمه حسن الجواب اللهم طيب ثراه و اكرم مثواه واجعل الجنة مستقره و مأواه.

اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله اللهم أجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً.

دعاء الشهيد الميت

دعاء يقال للشهيد مكتوب

اللهم نور مرقده و عطر مشهده و طيب مضجعه اللهم آنس وحشته و ارحم غربته و قه عذاب القبر و عذاب النار،  اللهم فسح له في قبره و اجعله روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفرة من حفر النار.

اللهم انقله من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء.

للهم إن كان محسناً فزد في حسناته و إن كان مسيئا فتجاوز عنه يا رب العالمين ..اللهم ادخله الجنة من غير مناقشه حساب ولا سابقه عذاب.

اللهم يمن كتابه و هون حسابه و لين ترابه و ثبت أقدامه  و ألهمه حسن الجواب اللهم طيب ثراه و اكرم مثواه و اجعل الجنة مستقره و مأواه.

يا رب أرحمه وأغفر له واغسل خطاياه بالثلج والماء والبرد وأجعل قبره روضة من رياض الجنة وتقبله من الشهداء.

دعاء للشهيد البطل

أدعية جميلة جدًا للشهيد

اللهم اجعل له من فوقه و من تحته و من أمامه و من خلفه و عن يمينه و عن يساره نورا من نورك يا نور السماوات و الأرض واسكنه فسيح جناتك في الدراجات العلي .

اللهم عامله بما انت أهله ولا تعامله بما هو أهله . اللهم آنسه في وحدته وآنسه في وحشته وآنسه في غربته اللهم انزله منزلا مباركا وانت خير المنزلين اللهم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

 اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور (اللهم قه السيئات ( ومن تقي السيئات يوم إذن فقد رحمت اللهم اغفر له في المهدين واخلفه في عقبه في الغافرين.

أنواع الشهداء في الإسلام

يمكن توضيح أنواع الشهداء في الإسلام علي النحو التالي:

  • الشخص الذي يموت نتيجة إصابته بمرض الطاعون، والذي يعتبر  من الأمراض القاتلة التي تودي بحياة الإنسان، وهذا يطلق عليه ” المطعون”.
  • طالب العلم، فالشخص الذي يخرج من بيته طلبا وبحثا عن العلم سوف يتوفاه الله، فهو يعتبر من الشهداء.
  • عندما يموت الإنسان نتيجة إصابته بمرض معين في البطن، وهذا يطلق عليه المبطون، وهو أيضا يكون من الشهداء.
  • صاحب الهدم، وهو الذي تأتيه المنية أو يموت تحت الهدم.
  • عندما تتوفي السيدة وهي حامل أو خلال فترة نفاسها.
  • عندما يقتل الإنسان نتيجة ظلم معين وقع عليه.
  • الغريق، وهو الذي يموت غرقًا في الماء.
  • عندما يموت الإنسان وهو مصاب بداء السل.
  • الحريق، وهو الذي يموت محروقا بالنار.
  • قائل الحق في وجه سلطان جائر.

دُعاء للمَيت قصير

دعاء للميت مكتوب

افضل دعاء للميت : يا رب ان ( المتوفي ) عبدك ابن عبدك يحتاج الى رحمتك وانت غني عن عذابه فارحمه اللهم وارزقه لذة النظر الى وجهك والشوق الى لقاءك

اللهم ارجع نفسه اليك راضية مرضيه وادخله في جنتك مع عبادك الصالحين اللهم انت غني ونحن الفقراء فانت غني ونحن الفقراء فانت غني من عذابه فارحمه اللهم ان كان ( المتوفي ) من المحسنين فزد في حسناته وان كان من المسيئين فتجاوز عن سيئاته .

اللهم اجعل ذريته سترا بينه وبين نار جهنم اللهم اجعل ذريته ذرية صالحة تدعوا له بخير الى يوم الدين اللهم ادخله جنتك وكرمك جنات النعيم

اللهم اني اسالك الفردوس الأعلى نزلا له اللهم وابني له بيتا في الجنة واجعل بملتقانا هناك اللهم واسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها ابدا .

دعاء للميت مؤثر جدا

فضل ومكانة الشهيد

إن الشهيد هو حي عند ربه حاضر، وهو يستحق الكثير من الفضائل التي ميزه الله تعالي بها والتي من أهمها ما يلي:

  • يتمنون الرجوع إلي الحياة الدنيا مجددًا ليقاتلون لما يجدون عند ربهم من نعيم وخير كثير جدا لا يوصف.
  • تمني النبي المصطفي صلي الله عليه وسلم أن ينال الشهادة مرات كثيرة.
  • لهم نعيم غير منقطع في الحياة الآخرة ويدخلون أفضل دار في الجنة.
  • يقيه الله من النار فلا تسمه أبدًا.
  • رائحة دمائه مسك يوم يقوم الحساب.
  • أحياء عند ربهم يرزقون.
  • الشهيد يقيه الله من فتنة القبر.
  • لا يشعر بالألم عند موته.
  • وعده رب العالمين بدخول الجنة.
  • ترفع درجاته عند الله.
  • لا يصعقون من النفخ في الصور.

دعاء للشهيد مكتوب

اللـهـم أعذه من عذاب القبر ، وجاف الأرض عن جنبيها، اللـهـم اجعله في جنّة الخلد التي وعد المتقون كانت جزاءً، ومصيراً لهم ما يشاؤون، وكان على ربك وعداً مسئولاً.

اللهم ارحم رجلا اجتمعت فيه أجمل الصفات و تكللت به أعظم السمات، ربي ارحم ماشي واغفر له واجمعني به في جنتك

اللهم أرحم شهيد الوطن اللهم أكرم نزله وثبته عند السؤال وأجعل قبره روضه من رياض الجنة يا أكرم الأكرمين وأرحم الراحمين

. اللهم أَبدِلْ شهيدنا داراً خيراً من دارِه، وأهلاً خيراً من أهلِه، وزوجاً خيراً من زوجِه، وقِه فتنةَ القبرِ وعذابَ النارِ.

  وبذلك نكون قد ذكرنا لكم افضل أدعية للميت الشهيد، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوي، نسأل الله تعالي أن يرحم أمواتنا جميعا ويجعل الجنة مستقرهم ومستودعهم، ويجعلنا نرتقي لمكانة الشهداء عنده تعالي، فنكون من الأحياء المنعين بنعيم الأخرة الذي لا ينقطع أبداً، وأن يرزقنا الجنة ويجعلنا نشرب شربة هنيئة من يد رسولنا الكريم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، وأخر دعواتنا أن الحمد لله رب العالمين.

أسئلة شائعة
  • الدعاء لمن مات شهيدا؟

    اللهم نور مرقده و عطر مشهده و طيب مضجعه اللهم آنس وحشته و ارحم غربته و قه عذاب القبر و عذاب النار اللهم نقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم فسح له في قبره و اجعله روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفرة من حفر النار اللهم انقله من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين

  • من احتسب عند الله شهيد؟

    طالب العلم: فمن خرج طالبًا العلم في سبيل الله ومات، احتسب عند الله شهيدًا. مَنْ قُتِلَ دُونَ دِينِهِ أو دَمِهِ أو أَهْلِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ: مَنْ قُتِلَ دُونَ مَالِهِ : وهو الذي مات دفاعًا عن سرقة ماله من قبل الأعداء واللصوص، سواء كان كثيرًا أو قليلًا.

  • ماذا تعلمت من الشهيد؟

    لقد قدّم الشهداء لنا دروساً عظيمة في حب الوطن، والتفاني من أجل شموخه وعزه ومنعته واستقراره، والحب الصادق للوطن قيمة مهمة لا تستغني عنها الأجيال في حاضرها ومستقبلها، والحب الصادق عمل وبناء، وبذل وعطاء، وتضحية وفداء، وهي معان جليلة ينسجها القلب، ويرددها اللسان، وتترجمها الجوارح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *