التخطي إلى المحتوى

دعاء الستر من الفضيحة في الدنيا والأخرة إن الدعاء أحد أهم أسباب كشف الضر عن الإنسان وتفريج الهموم والأحزان التي قد تصيبه، وهو سببا عظيمًا لتحقيق الفرج، ولهذه العبادة العديد من الفضائل التي جاءت مذكورة في الكثير في المواضع القرآنية والأحاديث النبوية تابع ادعية الستر من الفضيحة وكلام الناس.

رب أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا اله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين، اللهم انك تعلم سري وعلانيتي ومانزل بي، ولاحول ولاقوة الا بك، ياالله يا علي ياعظيم فرج عني ما أهمني وتول أمري بلطفك، وتداركني برحمتك وكرمك إنك على كل شيء قدير.

دعاء الستر مستجاب

حث رب العالمين سبحانه وتعالى عباده على الدعاء في سائر الأوقات، وهناك أوقات يتقبل تعالى فيها الدعاء، ولاسيما الثلث الأخير من الليل، ولا شك أن جميعنا معرضون لأن تضيق بنا الحياة و تتبدل أحوالنا و نتعرض لبعض المحن والشدائد التي تجعلنا نشعر بالحزن والضيق الكبير، ونبحث كثيرا عن كافة الطرق والوسائل الممكنة لنتخلص منها وندق كافة الأبواب دعاء الستر المستجاب.

  • اللهم اجعلني ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء وخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر في كشفها وعوائق الأمور فاصرفه.
  • اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجآت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم.

ادعية الستر وتفريج الهم

اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وانصر من ابتغى , و ارأف من ملك , وأجود من سئل , و أوسع من أعطى , أنت الملك لا شريك لك , والفرد لا تهلك , كل شيء هالك ألا وجهك , لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك , تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر, اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , و أخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال , القلوب لك مفضية.

والسر عندك علانية , الحلال ما أحللت , والحرام ما حرمت , والدين ما شرعت , والأمر ما قضيت, الخلق خلقك , والعبد عبدك , أنت الله الرءوف الرحيم , أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض , كل حق هو لك , وبحق السائلين عليك , أن تقبلني العشية , وان تجيرني من النار برحمتك.

دعاء الستر من الفضيحة

دعاء الستر من الفضيحة وكلام الناس كما سبق وذكرنا يمر الإنسان بالعديد من المواقف في حياته، بعضها يسبب لها الحزن الشديد والضيق، ولكن الله أنزل البلاء ومعه الصبر، لذلك يجب علينا جميعا أن نصبر ونحتسب الأجر والثواب من عنده تعالى، حتى يجازينا خير الجزاء في الدنيا والآخرة، فكل شيء عنده تعالى بقدر وهو وحده لا شريك له المتصرف في أمور الكون، وإليكم أجمل أدعية الصبر على أمر الله:

  • اللهم استرنا بسترك الجميل الذي سترت به نفسك فلا عين تراك ،و يد تمسك ،و لا تفضحنا بين خلقك ولا تخزنا يوم القيامة اللهم أعل بفضلك كلمة الحق والدين …اللهم استرنا فوق الأرض ،و تحت الأرض و يوم العرض عليك .
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني و دنياي و أهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي و آمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي و من خلفي و عن يميني و عن شمالي و من فوقي ،و أعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي .

دعاء الستر من الفضيحة وكلام الناس

اللهم لا تشمت فيني لا عدو ولا حاسد ولا قريب ولا بعيد مع التوبة النصوح، هلا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. ربي قد مسني الضر وانت ارحم الراحمين وان يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يمسسك الله بخير فإنه على كل شيء قدير

دعاء الستر من الفضيحة للمرأة

اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم. واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء وخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فا كشفها وعوائق الأمور ويصرفها.

شاهد أيضا:

دعاء الستر من الفضيحة قصير

دعاء الستر من الفضيحة

إن الذنوب والمعاصي عورة، لذلك يجب على الإنسان إذا ما اقترف ذنبا معينا بأن يستر نفسه في باديء الأمر فلا يقوم بالكشف عن هذا الذنب أمام الناس ولا يتحدث عنه أمام الآخرين، لأنه بذلك يكون قد كشف ستر الله عليه تابع دعاء الستر من المصائب قصير .

  • اللهم ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين، واكشف عني ما نزل بي من ضر وشر كل ما أردت من الأمور، وخلصني خلاصا جميلا يا رب العالمين.
  • لا اله الا الله قبل كل شيء، ولا اله الا الله بعد كل شيء، ولا اله الا الله يبقى ربنا ويفنى كل شيء.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني الى نفسي طرفة عين، أصلح لي شأني كله.
  • لااله الا الله العظيم الحليم، لااله الا الله رب العرش العظيم، لااله الا الله رب السموات السبع ورب الأرضين، ورب العرش الكريم.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم دعاء الستر من الفضيحة في الدنيا والأخرة، يسعدنا استقبال رسائلكم عبر صندوق التعليقات المتواجد أسفل هذه المقالة، نسأل الله تعالى أن يسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    رأيت اني اجلس على مرحاض ( أعزكم الله) في مكان عام و الناس تمزح و تصورني لكن لم أكن مستاءة و كنا نضحك و فجأة ذهبوا مسرعين قالو ان رجلا آخر جالس على مرحاض أخرى في مكان آخر
    لكن لم يظهر شيء من عورتي و لم أقضي حاجتي

    رأيت في بعض الصفحات انها فضيحة.. اللهم استرنا
    الرجاء التفسير

    1. عدوي يريد ان ينال منك ولم يستطيع ان شاء الله حصني نفسك بالقران والأذكار والالتزام بالصلاة والصلاة على نبي ودعاء

      1. اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين
        ربي يبارك فيكم ان شاء الله فريق و لا أروع ما شاء الله

  2. الحمد لله على نعمه الستر والاستغفار اللهم استرنا واهدنا وتوب علينا انت ربنا وخالقنا لا اله الا انت سبحانك
    واشهد ان لا اله الا الله وأشهد أن سيدنا محمد عبدك ورسولك
    الله يكرمك على نشر هذه الادعيه والله يجعلها في ميزان حسناتكم

  3. اللهم يارب استرني واستر كبائر ما اقترفته يداي. اللهم عاملني برحمتك لا بحجتك علي. اللهم اعوذ بجلال وجهك وعظيم سلطانك ان أكون ممن امنو مكرك. اللهم آمين اللهم امين

  4. يارب استرنا بسترك الجميل ولا تفضحنا انك على ما تشاء قدير
    استغفرك ربي واتوب اليك
    ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *