التخطي إلى المحتوى
الدعاء عند رؤية هلال رمضان 1440
دعاء رؤية هلال رمضان

الدعاء عند رؤية هلال رمضان عبر موقع محتوي، وهو من الأشهر الفضيلة المباركة التي لها فضائل عظيمة جدا، فهو من أهم النفحات الربانية التي وهبنا إياها رب العالمين سبحانه وتعالي، ويحتل هذا الشهر مكانة خاصة لدي سائر المسلمين، إذ ينتظرونه عاما بعد الآخر ليغمرهم ببركاته ورحماته، وإن خير ما نستقبل به شهرنا الكريم هو الدعاء، واليوم سوف نتعرف معًا علي دعاء رؤية هلال رمضان، فتابعونا.

أجمل الأدعية الرمضانية 2019

ادعية رمضان

في شهر رمضان الفضيل يعيش المسلمون أجواء روحانية كلها عبادة وطاعة بعيدا عن المعاصي والذنوب، فالجميع حريصون علي استغلال هذا الشهر في الطاعة طمعًا في الفوز بمغفرة ورضا الخالق سبحانه وتعالي، ففيه تسمو النفس البشرية وترتقي لمرضاه رب العالمين، فهو موسم للخيرات والمغفرة وفيه تتنزل رحمات من رب العباد وتفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتعتق الرقاب من النار.

  • يارب ادخل علينا رمضان وانت راض عنا واجعله شهرا تتبدل فيه ذنوبنا إلى حسنات وهمومنا إلى أفراح وأحلامنا إلى واقع .
  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلني فيه من أوليائك المقربين يارب العالمين.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك من النار .
  • اللهم قونا فيه على إقامة أمرك واذقنا فيه حلاوة ذكرك وأوزعنا فيه لأداء شكرك بكرمك واحفظنا فيه بحفظك وسترك يا ابصر الناظرين .
  • اللهم نسالك حسن الصيام والقيام اللهم بلغنا ومن جمعتنا بهم بهذة الصفحة ليلة القدر واكتب لنا فيها عظيم الأجر .

أدعية رمضانية مستجابة ومكتوبة

إن شهر رمضان هو شهر البركة والإيمان والتقوي، فيه يبتعد المسلم عن اقتراف الذنوب والمعاصي ويكثر من أوجه الطاعة والعبادة باختلاف أنواعها من صيام وقيام  وصلاة وقراءة القرآن وغيرها،وكل عبادة من هذه العبادات يثاب عليها المسلم  خير مثوبة.

  • اللهم إني اسألك حسن الصيام وحسن الخاتمة ولا تجعلني من الخاسرين في رمضان .
  • اللهم اعتق رقبانا من النار اللهم اجعلنا من المقبولين اللهم اجعلنا من الفائزين اللهم اعد علينا شهر رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة .
  • اللهم اعني فيه على صيامه وقيامة وجنبني فيه من هفواته وأثامه وارزقني فيه ذكرك بدوامة بتوفيقك يا هادي المضلين .
  •  اللهم بلغنا رمضان واللهم انك كريم تحب العفو فاعف عنا .

دعاء رؤية هلال رمضان 1440

ادعية مستحبة في رمضان

إن شهر رمضان هو الشهر الذي شهد نزول القرآن الكريم علي النبي المصطفي صلي الله عليه وسلم، وقد فرض الله تعالي علي عباده فيه الصوم، وهو عبادة راقية تعمل علي تهذيب النفس البشرية والارتقاء بها وتعليمها الصبر ولهذه العبادة اجر وثواب عظيم ، كما أنها من أسباب مغفرة الذنوب والمعاصي، ويوم القيامة هناك باب يطلق عليها الريان لا يدخله إلا الصائمون.

  •  «اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ علَيْنَا بِالأَمْنِ والإِيمَانِ ، وَالسَّلامَةِ والإِسْلامِ ، رَبِّي ورَبُّكَ اللَّه ، هِلالُ رُشْدٍ وخَيْرٍ ».
  • “اللهم أجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه من نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين”.

أفضل دعاء في رمضان

أسألك يارب في هذه الليلة وفي هذا الشهر الفضيل ياحابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه ويا رافع شأن يوسف على أخوته وأهله ويا راحم عبره داوود وكاشف ضر أيوب يامجيب دعوه المضطرين وكاشف غم المغمومين أسألك يافارج الغم اجعل لي من أمري فرجا ومخرجا ياسامع كل شكوى وياكاشف كل كرب أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك ياحي ياقيوم بحولك وقوتك استعين واستجير فا أرحمني برحمتك ياذا الجلال والأكرام.

موعد شهر رمضان 1440/2019

ما هي إلا أيام قليلة ويبدأ سائر المسلمون استقبال شهر رمضان المبارك، ووفقا لما صرحت به هيئة البحوث الفلكية فمن المنتظر أن يأتي رمضان هذا العام يوافق يوم الإثنين 6 مايو لعام 2019، حيث يكون يوم الأحد الموافق الخامس من مايو هو المتمم لشهر شعبان.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء رؤية هلال رمضان، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة، وكل عام والأمة الإسلامية بألف خير، نسأل الله تعالي أن يبلغنا رمضان أيام عديدة وأزمنة مديدة ويتقبل منا سائر أعمالنا ويعتق رقابنا من النار ويرزقنا الجنة انه ولي ذلك والقادر عليه، وصل الله وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي اله وأصحابه أجمعين وسلم تسليما كثيرا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *