التخطي إلى المحتوى

دعاء دخول بلد جديد عبر موقع محتوي، يعتبر السفر أحد الأمور الهامة التي تشغل بال الكثيرين، وتتفاوت الأهداف وراء تفكير الإنسان في السفر فالبعض قد يفكر فيه من اجل الحصول علي فرصة عمل مناسبة وجنى الأموال، أو بهدف التعليم أو الاستجمام والمتعة وممارسة بعض النشاطات أو حتي التعرف علي أشخاص وثقافات جديدة، وما غير ذلك من الأهداف الأخري التي تختلف من شخص لآخر، وفي مقالتنا اليوم سوف نتعرف معا علي دعاء دخول بلد جديد، فقط تفضلوا بالمتابعة.

ماذا يقال عند دخول بلد جديد

دعاء دخول بلد جديد

في بعض الأوقات يشعر الإنسان عقب وصوله البلد الجديد الذي قرر السفر إليه بنوع من الرهبة والتخوف والقلق ولاسيما أنه ابتعد عن موطنه وبلده الأساسي الذي نشأ وتربي فيه وفارق الأهل والأحبة والأصدقاء الذين تعايش معهم اجمل لحظات العمر وتقاسما الذكريات سويا بحلوها ومرها، فهذا الشعور ربما يكون أمر طبيعي بالنسبة للجميع، وحتي يتسنى التخلص من هذا الشعور هناك بعض الأدعية الدينية التي يمكن ترديدها عند دخول بلد جديد، وهي:

  • اللهم رب الأراضي السبع وما حملت، ورب السماوات السبع وما ظللت، ورب الشياطين وما أضللت، ورب المياه وما سقت، أسألك أن تعطيني خير هذه البلد وخير ما فيها، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها.
  • ربي ارزقني في هذا البلد كل خير، ورُد عني كل شر، اللهم ضع في طريقي خيار أهلها وأجلهم علمًا وأخلاقًا، وأبعد عن طريقي أخبثهم وأسوأهم يا عليم.
  • ربي أغنني بحلالك عن حرامك، وبرحمتك عمن سواك، اللهم اكتب لي المال الحلال والرفقة الطيبة، وأبعد عني المال الحرام ورفقاء السوء يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يسر لي العمل الصالح، والدخل الحلال، وجنبني يا الله كل ما فيه شر وأذى لي ولمن أحب.
  • اللهم احفظ أولادي في هذا البلد، وأبعد عنهم رفقاء السوء، واكتب لهم السكينة والرضا، وابعد عنهم كل ما فيه شرٌ لهم، اللهم حصنهم في دينهم وثبتهم.

أدعية جميلة تقال عند السفر

هناك العديد من الفوائد والمنافع التي تعود علي الإنسان من السفر، والتي يأتي في مقدمتها الترويح عن النفس والتخلص من الضغوطات النفسية التي يتعرض لها الإنسان وسط هموم الحياة ومشكلاتها المختلفة، فهو يبعث في النفس التفاؤل والسعادة ويمنحها مزيدا من الطاقة الإيجابية التي تعين الإنسان فيما بعد علي القيام بمهامه وأنشطته المختلفة بقوة وفعالية أكثر، كما أنه يخلصه من الشعور بالرتابة والملل والروتين.

  • أستودعك الله دينك وأمانتك وأخر عملك , زودك الله التقوى ، وغفر ذنبك ويسر لك الخير حيث ما كنت
  • اللهم احفظني بحفظك يا أرحم الرحمين اللهم ارحم ضعفي وتولني ولاتكلني الى نفسي طرفة عين.
  • اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • رب احفظني وكل مسافر وأرجعنا إلى أهلنا وأحبتنا سالمين اللهم إنا نعوذ بك من وعثاء السفر وكآبه المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.
  • اللهم اني استودعتك نفسي وأهلي ومالي اللهم احفظني من فوقي ومن تحتي وعن يميني وشمالي لا اله الا الله توكلنا على الله.

دعاء السفر كامل مكتوب

دعاء السفر

إن السفر يعمل علي توسيع مدارك الإنسان ويجعله يتعرف علي ثقافات مختلفة وأشخاص جدد لم يسبق له التعامل معهم وبالتالي يكتسب منهم مهارات وخبرات لم يكن علي دراية بها من قبل ويجعله أكثر مرونة في التعامل مع غيره، كما أنه سببا من أسباب جلب الرزق للإنسان ويجلب السعادة والبهجة له ويحسن من مستوي ذكائه وتركيزه وما غير ذلك من الفوائد الأخري المرتبطة بالسفر.

وهناك بعض الأمور الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار عند السفر إلي بلد جديد والتي من أهمها حسن النية والتفكير في كيفية الحصول علي الأموال بطرق حلال ومشروعة بعيدا عن الطرق المحرمة التي نهي عنها المولي عزوجل، وعلي الإنسان احترام قوانين وعادات وتقاليد هذا البلد الجديد والحرص على تكوين صداقات جديدة مع  مراعاة حسن انتقاء الصحبة الصالحة التي تعين علي الخير والتقوي.

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، 〈سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ ⓭ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ ⓮ 〉  ” اللّهمّ إنّا نسألُكَ في سَفَرِنَا هذَا البِرّ والتّقْوَى، ومِن العَمَلِ مَاتَرْضَى، اللّهمّ هَوِّنْ عَلَيْنَا سَفَرِنَا هذَا وَاطْوِ عَنَّا بُعْدَه، اللَّهُمَّ أَنْتَ الصَّاحِبُ فِي السَّفَرِ، وَالْخَلِيفَةُ فِي الأَهْلِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعَثَاءِ السَّفَرِ وَكَآبَةِ الْمَنْظَر وَسُوءِ الْمُنْقَلَبِ فِي الْمَالِ وَالأَهْلِ “.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء دخول بلد جديد، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوي، اللهم إنا دخلنا بلدك الجديد هذا فارزقنا فيه من حيث لا نحتسب ولا تفتنا فيه واجل غايتنا رضائك يارب العالمين وأبعدنا عن كل شيء يسخطك ويجعلك غير راض عنا،اللهم احفظنا من السوء وأبعد  عنا الشرور، إنك ولي ذلك والقادر عليه، وصل الله وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى اله وأصحابه أجمعين وسلم تسليما كثيرا إلي يوم الدين.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *